شريط الأخبار
(شاهد بالفيديو ) سكاي نيوز : الأردن في مواجهة الخطر الإيراني الذي يهدد سيادته عبر"الإخوان" ( تفاصيل)- (تحليل سياسي):شبكة الحرة الامريكية: ماذا تريد ايران من الاردن الذي يرفض ان يكون منصة ايرانيه ؟ "وول استريت جورنال "الامريكيه": مخاوف اسرائيلية من حرب ابديه في غزة بعد تحول في تكتيكات حماس السعودية: 100000 ريال غرامة الحج بلا تصريح الخريشة: الأردن سيشهد ولادة برلمان قائم على الكتل البرلمانية والحزبية الفايز: لقاء الملك مع إدارة العبدلي دليل راسخ على رؤى توطين الاستثمارات والاعتزاز بالمنجزات الفيصلي يؤجل حسم الدوري ويفوز برباعية على سحاب السعودية .. أوامر ملكية بإعفاء وتعيين مسؤولين بمراتب عليا في الدولة قرارات مجلس الوزراء.. إدارة الموارد البشرية والخدمة المدنية ورسوم الطيران المدني المنتخب الوطني للتايكواندو يستهل مشواره ببطولة آسيا "الإسلامي الأردني" أفضل مؤسسة مالية إسلامية لعام 2024 الاتحاد الأوروبي يطالب بمحاسبة "إسرائيليين" يهاجمون قوافل مساعدات لغزة منتخب التايكواندو يخوض أولى منافساته في بطولة آسيا غداW العثور على شاب اختفى منذ قرابة 30 عاما في الجزائر بن غفير: يجب استبدال غالانت لتحقيق أهداف الحرب نجم ريال مدريد سابقاً سالغادو يزور الأردن الملك يصل إلى البحرين لترؤس الوفد الأردني في القمة العربية الخارجية : لا أردنيين بين ضحايا فيضانات إندونيسيا وكينيا الملك يتوجه إلى البحرين لترؤس الوفد الأردني في القمة العربية الملك ورئيس وزراء إيرلندا يبحثان هاتفيا الأوضاع الخطيرة بغزة

السفير السوري من طهران الدكتور شفيق : محذرا الجنون الإسرائيلي سيفجر المنطقة برمتها

السفير السوري من طهران الدكتور شفيق : محذرا الجنون الإسرائيلي سيفجر المنطقة برمتها
القلعة نيوز– عبد الله اليماني
وصف السفير السوري في طهران الدكتور شفيق ديوب ،العدوان الإسرائيلي على مبنى القنصلية الإيرانية في دمشق ، بأنه ناتج عن أذيال الهزيمة التي مني فيها العدو الصهيوني في حربة على غزة ، وصمود المقاومة وتلقينه هزائم قاسية وخسائر فادحة في معداته وجنوده وضباطه .
وأضاف ديوب : في تصريحات هامة، أن العدو الإسرائيلي يحاول تغطية فشله في غزة ، من خلال محاولته البائسة في الإخلال بالعلاقات السورية الإيرانية بهذا العدوان،وهو منذ بدء عدوانه على غزة، يحاول توسيع الحرب.
وقال السفير شفيق : أن العلاقات السورية الإيرانية إستراتيجية وراسخة ومثل هكذا اعتداءات لن تستطيع النيل منها ، محملا المجتمع الدولي عجزه عن وضع حد للاعتداءات الإسرائيلية. ودعا المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته وضع حد للجنون الإسرائيلي الذي سيفجر المنطقة برمتها عبر الرد على تحركات ، التي تشكل تحديا لأمن واستقرار المنطقة .
وقال الدكتور ديوب : أن العدوان الإسرائيلي على القنصلية الإيرانية ،هو انتهاك فاضح ووحشي وإجرامي جديد يرتكبه الكيان الصهيوني ، ضد السيادة الإيرانية وضد سيادة الجمهورية العربية السورية، ويشكل انتهاكا واضحا وكاملا لكل المواثيق والأعراف الدولية لأنه استهدف مبنى دبلوماسيا يتمتع بالحصانة الدبلوماسية وفقا لأحكام القانون الدولي، وأدى إلى استشهاد مدنيين وعسكريين بينهم دبلوماسيون.
وشدد السفير شفيق : أن سوريا ماضية في دعم للجمهورية الإسلامية الإيرانية ، وتقوية علاقاتنا معها في المجالات كافة . وانه يتوجب على المجتمع الدولي، وخاصة الأمم المتحدة ، ومجلس الأمن الدولي إلى تحمل مسؤولياته إزاء هذه الجرائم السافرة التي تشكل تهديدا كبيرا للأمن والاستقرار في المنطقة. وان استمرارية الاعتداءات ستؤدي إلى توسيع رقعة الحرب التي يشنها الكيان الصهيوني على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية.
وشدد السفير ديوب : أن هذا الاعتداء هو انتهاك للقانون الدولي ،واتفاقيتي فيينا للعلاقات الدبلوماسية، وهو انتهاك في نفس الوقت للسيادة السورية ، والسيادة الإيرانية وعدوان مباشر عليها، ومن حق سوريا وإيران اتخاذ الإجراءات اللازمة المنصوص عليها في المواثيق الدولية ،والقانون الدولي لمواجهة هكذا اعتداءات، معتبرا أنها قد تقوض الجهود التي تبذل لمنع توسع رقعة الحرب في المنطقة، وقد تكون له عواقب وخيمة على المنطقة كلها، وهذا الجنون الإسرائيلي سيفجر المنطقة برمتها.