شريط الأخبار
ولي العهد للنشامى: كل الأردن وراكم الرواشدة: وصول النشامى لنهائيات كأس العالم اختصر مسافات طويلة في إيصال رسائلنا السرور والقطيش المساعيد نسايب... الباشا الفريحات طلب ومعالي البطاينة أجاب بموافقة السرور الماضي : خطوات وطنية جريئة اتخذتها الحكومة بتنفيذ عقوبة الإعدام بحق المجرمين وزارة الثقافة تدعو الجمهور لحضور عرض مباراة النشامى في مدينة جرش الأثرية القوات المسلحة : الدولة أثبتت أنّ حقوق الشهداء لا تسقط بالتقادم عندما تتجلى هيبة الدولة بإنفاذ القانون عرض مباراة "النشامى" مع نظيره الجزائري في موقع أم الجمال الأثري الفراية: حوار مستمر مع لتشغيل جسر الملك حسين 24 ساعة صناعة النضج وبناء الصلابة المجتمعية ... التنمية بعد خلاف أعضاء اتحاد جمعيات الزرقاء: إعادة توزيع المناصب ترامب: حركة "حماس" لا تسبب مشاكل في قطاع غزة حاليا الصحة تحذر: المعلومة الخاطئة تنتشر أسرع من المرض نفسه نائب محافظ عجلون يكرم وزارة الثقافة ترامب يهدد بقصف إيران ما لم تضبط "وكلاءها في لبنان" إحالة أمين عام التربية غيث ومدير عام الخط الحديدي خليل إلى التقاعد مندوبا عن الرواشدة ... الأحمد يرعى ندوة "الأردن: الأرض والإنسان.. عجلون جميلة الجميلات ودورها في بناء السردية الأردنية" اجتماع القاهرة: مذكرة تفاهم إسلام أباد خطوة بنّاءة نحو خفض التصعيد وإنهاء النزاع المومني يلتقط صورة جماعية مع الزملاء في الزرقاء حسّان: الحكومة ستعمل على تطبيق عقوبة الإعدام على نطاق أوسع

العيسوي ....والبلوي...ما احوجنا الى هذا التناغم الجميل

العيسوي ....والبلوي...ما احوجنا الى هذا التناغم الجميل
فايز الماضي

لاشك أن وجود مستشارية تُعنى في شؤون العشائر ...وتحت مظلة الديوان الملكي الهاشمي العامر .. يُعدُّ. رمزية تُسجلُ للدولة منذ نشأتها ...وتعكس وبشكلٍ واضحٍ وجلي ..... المكانة الرفيعة والعلية لأبناء القبائل والعشائر في وجدان الهاشميين... الذين كرَّمهم الله.. في شرعيتي السماء والأرض...
....ولايُفهمُ كل هذا الحرص على ديمومة هذه المستشارية .كإدارة فاعلة ونشطة في هيكلية الديوان الملكي الهاشمي......إلا لإيمان الدولة العميق...بالدور العظيم الذي اضطلع به ابناء العشائر .إبّان بدايات تشكل الدولة .....والذين قد تسوروا حول قيادتهم الهاشمية ....كاحاطة السوار بالمعصم...منذ مطلع عشرينات القرن الماضي .....ومثلما وقع الاختيار الملكي على يوسف العيسوي ليرأس الديوان الملكي الهاشمي ....في وقتٍ ظن فيه الناس ..أن ابوابه قد غُلِّقت في وجوههم ....فكان نعم المسؤول القدوة ..ونعم الرجل المخلص الأمين .....فقد اختار جلالة الملك اللواء كنيعان عطا البلوي كمستشارٍ لشؤون العشائر ..فلقي هذا الاختيار ارتياحاً عاماً....خاصةً وان هذا القرار الملكي الحصيف ... قد جاء في ظل ظروفٍ وتحديات غير مسبوقة ....هي غاية في الدقة ..إن على المستويين الداخلي والاقليمي ..أم على المستوى الدولي .كما ان تكليف البلوي بهذه المهمة الجليلة ..جاء أيضاً في وقتٍ نحن أحوج مانكون فيه ....الى إجتماع الكلمة... ورص الصفوف ....وتكاتف الجهود ..والى الحذر واليقظة أمام مايجري من حولنا من تحديات أمنية ووجودية بالغة الخطورة والحرج ...ويُسجلُ لمستشار العشائر ...وهو العسكري البدوي المحترف ..نظافة يده ..وحضوره الدافئ والرزين ...وطُهر ثوبه ....وسلامة صدره ...وبُعده عن عن روح المناكفة والمداهنة ...وحرصه الشديد ..على ان تكون هذه الادارة في موقعها الصحيح ....وايمانه العميق بالعمل بروح الفريق ....وتناغمه التام الجميل مع الجهد العظيم الذي يقوده رئيس الديوان الملكي ...لترجمة التوجيهات الملكية السامية في خدمة ابناء هذا الوطن العزيز ....وتلمس همومهم واحتياجاتهم ...والتخفيف من وطأة الظروف الاقتصادية عليهم ....ويُسجلُ للمستشار البلوي أيضاً ....قراءته الواعية والذكية لما يجري ...
ووقوفه بحزم واخلاص وراء هذا الحراك النشط والمُثمر لمستشارية العشائر ...وهذا الرسم الصحيح الهادف لبرامج الزيارات الملكية المباركة....وإبداعه في نسج أواصر التواصل الدافئ مابين أبناء الاسرة الاردنية الواحدة وبيت الاردنيين جميعاً..وديوانهم العامر باذن الله وحوله وتوفيقه.