شريط الأخبار
الملك ينعم بأوسمة على مؤسسات وشخصيات وطنية بمناسبة عيد الاستقلال الثامن والسبعين الملك يرعى احتفال الاستقلال في قصر الحسينية رئيس مجلس الأعيان يهنئ بعيد الاستقلال الدول الـ7 الكبرى: على "إسرائيل" الإفراج عن أموال السلطة بوريل: أوامر محكمة العدل الدولية ملزمة لجميع أطرافها هبوط اضطراري لطائرة ركاب إيرانية خلال رحلة داخلية روما: سنستأنف تمويل "أونروا" بمساعدات لغزة بسبب "صورة خاطئة".. برلماني مصري يعتزم مقاضاة الاحتلال الكويت تدعو لإلزام الاحتلال بوقف عدوانه على رفح الهندي يتوج بالميدالية الذهبية ببطولة العالم لألعاب القوى صحيفة التايمز اللندنية : أول ملهى ليلي في السعودية إعلام إيراني: محمد بن سلمان يقبل دعوة مخبر لزيارة طهران مقررة أممية: إسرائيل لن توقف جنونها حتى يقوم المجتمع الدولي بوقفه افتتاح مركز صحي نزال الأولي ...ولكن استئناف مفاوضات غزة .. ومقترحات جديدة بوساطة مصر وقطر الصفدي يُهنئ الملك وولي العهد بعيد الاستقلال ارتفاع حصيلة العدوان على غزة إلى 35903 شهداء و80420 مصابا ولي العهد: حفظ الله الأردن آمنًا مستقرًا وزراء مالية السبع الكبرى: على إسرائيل الإفراج عن أموال السلطة الفلسطينية المحتجزة الأردن يشارك اجتماعات الدورة (77) لجمعية الصحة العالمية

تقنية جديدة تستخدم الهاتف الذكي لكشف قصور القلب

تقنية جديدة تستخدم الهاتف الذكي لكشف قصور القلب

القلعة نيوز: تستخدم التقنية الجديدة، التي تم إنشاؤهاً في البداية في جامعة توركو بفنلندا، هاتفاً ذكياً لتحليل حركة القلب واكتشاف قصور القلب.

ويمكن لأجهزة استشعار الحركة المدمجة في الهاتف الذكي اكتشاف هذه الاهتزازات وتسجيلها، بما في ذلك تلك التي لا يستطيع الأطباء سماعها باستخدام سماعة الطبيب.

وبحسب "ساينس دايلي"، يصعب تشخيص قصور القلب، لأن أعراضه، مثل ضيق التنفس، والتعب غير الطبيعي عند بذل مجهود، والتورم، يمكن أن تكون ناجمة عن عدد من الحالات.

ولا يوجد اختبار بسيط متاح للكشف عنه، ويعتمد التشخيص على الفحص الذي يجريه الطبيب، واختبارات الدم، والتصوير المتطور، مثل الفحص بالموجات فوق الصوتية للقلب.

وتخطيط جيروسكوب هو تقنية غير جراحية لقياس اهتزازات القلب على الصدر.

وقد تم تطوير هذه الطريقة على مدى السنوات الـ 10 الماضية من قبل باحثين في جامعة توركو وشركة كارديو سيغنال، وأجريت أحدث تجارب الاستخدام مؤخراً في مستشفيات جامعة توركو وهلسنكي في فنلندا ومستشفى جامعة ستانفورد في الولايات المتحدة.

شارك في الدراسة ما يقرب من ألف شخص، منهم حوالي 200 مريض يعانون من قصور القلب.

وأظهرت النتائج أن تحليل الحركات التي اكتشفها الجيروسكوب ومقياس التسارع دقيق للغاية، لدرجة أنه يمكن أن يوفر في المستقبل طريقة سريعة وسهلة للكشف عن قصور القلب لمتخصصي الرعاية الصحية.

ويصيب قصور القلب واحداً من كل 10 أشخاص في سن الـ 70 أو أكثر، ويساعد الكشف الدقيق والمبكر على العلاج الفعّال.