شريط الأخبار
ألمانيا تعلن عن أكبر ضربة للجرائم الإلكترونية العالمية تسجيل أسهم الزيادة برأس مال كهرباء إربد برنامج الأغذية العالمي يدعو لفتح جميع معابر غزة الملاكم الأردني حسين عشيش يتأهل لدور الـ8 بالتصفيات المؤهلة للأولمبياد الصين تطلق خطة عمل للحفاظ على الطاقة والحد من الكربون قلق بريطاني من فرض "إسرائيل" قيود مالية على السلطة الفلسطينية المنتخب الوطني للكراتيه يشارك في الجولة الرابعة من الدوري العالمي مياهنا تؤجل قروض موظفيها بمناسبة عيد الأضحى كليو الليمون بـ3 دنانير.. وحماية المستهلك تطالب باستيراده لتغطية النقص إرادة ملكية سامية بترفيع عدد من قضاة الشرع الطراونة: الصوامع تلعب دورا حيويا في تحقيق الأمن الغذائي ارتفاع الدين العام الأردني إلى 41.367 مليار دينار سجل لكنه خسر.. أتلانتا يعيد ميسي لكابوس الهزيمة أمام السعودية اطلاق مشروع رؤى مستقبل القياديات لتعزيز القدرات القيادية للشابات في الجامعات الاردنية ‏ينعى وزير الداخلية مازن الفراية والحكام الإداريين وموظفو الوزارة بمزيد من الحزن والأسى الزميل المرحوم عطوفة المحافظ غسان الكايد الخوالدة يكتب: ننحني احتراما لصانعي الإنجاز، ولكن.. مها صالح المراة العربية والاردنية الوحيدة المتحدثة بالمنتدى العالمي للاقتصاد والتمويل الاسلامي في ماليزيا أجواء معتدلة نهاراً وباردة نسبياً أثناء الليل... حالة الطقس ليوم الخميس حل البرلمان البريطاني رسميا نحو 761 مليون دينار اجمالي الإيرادات المحلية خلال الشهر الأول من العام

بيربوك للصفدي: لم تغمض لنا عين بسبب الهجوم الإيراني

بيربوك للصفدي: لم تغمض لنا عين بسبب الهجوم الإيراني

القلعة نيوز- قالت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك اليوم الثلاثاء، إن إيران تلعب بالنار ويجب أن نضع حدًا لقدرات طهران في التسليح.


وأضافت بيربوك، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، "منذ أشهر نعمل بشكل المشترك حتى نحقق السلام في الشرق الأوسط، وأن جميع الدول تعمل بحكمة وتؤكد على أن خطة إيران لا يمكن أن تنجح".

ولفتت إلى أنه لا يمكن أن نزيد من اشتعال النيران في المنطقة، وليس من خلال الحرب بالوكالة، مؤكدة أن الاحتلال الإسرائيلي لديه القدرة على الدفاع.

ونوهت إلى أن الدفاع الإسرائيلي يعتبر ناجحًا، ونحن كشركاء لإسرائيل على الاستعداد للتصرف إن لزم الأمر، لذا يتوجب التصرف بحكمة وبمسؤولية، ولا يجب على دول العالم الثالث أن تدفع نفسها إلى المزيد من العنف، ويجب أن تتوقف اتساع رقعة الصراع.

وقالت: اليوم الثلاثاء سأسفر إلى إسرائيل، للمزيد من المحادثات والنقاشات، وسوف أؤكد على دعمنا الكامل لإسرائيل، وسأؤكد على أهمية منع اتساع رقعة الصراع.

وأشارت إلى أنه "لم يغمض لنا عين بسبب الهجوم الإيراني، وفي غزة أيضًا يخافون على أنفسهم، وبالمقابل هنالك العشرات على المحتجزين".

ولفتت إلى أنه بالنسبة للناس في غزة، يعتبر الهجوم الإيراني كارثي عليهم أيضًا، "الناس في غزة، يحتاجون إلى الغذاء والمياه والدواء"، لذا يتم العمل مع الأردن لإيصال المساعدات إلى غزة.

وأوضحت، "للأسف، هنالك مساعدات قليلة تصل إلى غزة، وحتى عن طريق البر لا تصل كميات كافية".

وخاطبت الصفدي قائلة: إن بلادكم يا أيمن العزيز، تقوم بالجهود الهائلة من اجل تحسين أوضاع الناس في غزة، نحن ممتنون جدًا لعملكم ونعمل بشكل مشترك معكم في هذا الشأن.

وأضافت، أن الأردن يقوم بإنشاء المستشفيات الميدانية في غزة ويقوم بتنسيق عمليات الإنزال الجوي، ونحن نساهم بذات الأمر أيضًا.

وشددت على أن الحقيقة المرة أن كل ذلك، لم يخفف من معاناة أهالي قطاع غزة، "في الأسابيع الماضية، عملنا بالكثير من الجهود، لإنشاء ممر بري من الأردن إلى غزة".

وأكدت أن هدفنا المشترك وصول مئة شاحنة يوميًا من خلال الممر البري الأردني إلى قطاع غزة، مشيرة إلى أن الشرط الأساسي قيام حكومة الاحتلال مع الأمم المتحدة لإنشاء الممر.