شريط الأخبار
منتدى تواصل 2024 تَعقِدُه مؤسّسة وليّ العهد سنوياً .. تفاصيل السيسي وأمير الكويت: ندين كل محاولات تصفية القضية الفلسطينية جنود إسرائيليون عائدون من غزة يعانون صعوبة في النطق والأكل غوتيريش يحذر من أن هجوما إسرائيليا على رفح سيشكل "تصعيدا لا يحتمل" الصفدي وبلينكن يبحثان منع أي هجوم إسرائيلي على رفح ابو السمن: ضرورة إعادة دراسة قوانين وتشريعات قطاع الإسكان آل ثاني يستضيف سفراء دول التعاون الخليجي في الأردن 4 أحزاب تتقدم بطلب لتشكيل تحالف بعد تحديد موعد الانتخابات النيابية العدل الدولية تطلب من ألمانيا تجنب توريد الأسلحة لإسرائيل كيربي: مقترح صفقة التبادل الأخير يتضمن وقف القتال 6 أسابيع العضايلة: الأردن ينظر باهتمام لعلاقاته مع أذربيجان مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرة المساعيد ( صور) الشرطة الأمريكية تفض بالقوة اعتصاما تضامنيا مع غزة بجامعة فرجينيا انخفاض الإسترليني مقابل الدولار واليورو أمير الكويت يصل القاهرة في أول زيارة والسيسي يستقبله مباريات الأسبوع الثامن عشر بدوري المحترفين تنطلق غدا قصة "عجيبة" يروي تفاصيلها فلسطيني من غزة لابيد: إسرائيل رهينة في يد مجانين غير مسؤولين 47 لاعبا ولاعبة يمثلون المنتخب الوطني للمصارعة في البطولة العربية الجمارك تقديم كافة التسهيلات للمسافرين عبر المنافذ الحدودية للأردنيين والزائرين الضيوف بغض النظر عن مدة الإقامة.

اللاجئون الفلسطينيون في لبنان يواصلون احتجاجاتهم ويغلقون مقرات وكالة "أونروا"

اللاجئون الفلسطينيون في لبنان يواصلون احتجاجاتهم ويغلقون مقرات وكالة أونروا
القلعة نيوز:
عمّ الإضراب العام، مخيمات وتجمعات اللاجئين الفلسطينيين في الأراضي اللبنانية، اليوم الأربعاء، للأسبوع الرابع على التوالي، رفضًا لقرار وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" بحق مدير ثانوية "دير ياسين"، رئيس اتحاد المعلمين، الأستاذ فتح شريف، وتوقيفه عن عمله، وتحويله إلى لجنة تحقيق تابعة للوكالة الدولية على خلفية انتمائه الوطني.

وعلى إثر هذا القرار، استمر الإضراب مع إغلاق كافة المراكز والمؤسسات التابعة لوكالة أونروا؛ من مكاتب المناطق، ومكاتب مدراء المخيمات، باستثناء العيادات والمراكز الصحية احتجاجا ورفضاً لمحاولات "أونروا" تصنيف الموظفين والتمييز بينهم وتهديدهم والتلاعب بوضعهم الوظيفي، وابتزازهم مادياً، والإساءة إلى تاريخهم المهني المشرّف، بحسب القائمين على فعاليات الإضراب.

وقال عضو "الحراك الشبابي الفلسطيني المستقل" في لبنان، محمد حسون، إن "الفعاليات الفلسطينية ستواصل نشاطاتها وخطواتها التصعيدية والتحركات الميدانية التي أقرتها المرجعيات الوطنية الفلسطينية، وعلى وجه الخصوص (تحالف القوى الفلسطينية) و(القوى الإسلامية) و(أنصار الله) والحراكات والقوى الطلابية، حتى تستجيب إدارة وكالة أونروا لمطالب الشعب الفلسطيني في لبنان".

وأضاف حسون، في حديث مع "قدس برس"، أن الخطوات هذه "تهدف إلى ممارسة الضغط على إدارة أونروا في لبنان، كي تتراجع عن قراراتها التعسفية بحق الموظفين".

وشدد على أن"الفعاليات الفلسطينية ستمضي في تحركات تصعيدية أكبر وأشد في حال استمرت إدارة الوكالة في تعنتها وتجاهلها مطالب الشعب الفلسطيني، كما بات وجود مطلب اللاجئين الفلسطينيين في لبنان اليوم هو طرد مديرة وكالة أونروا في لبنان، والتأكيد على أنه غير مرغوب بقاءها بيننا".

تجدر الإشارة، إلى أنّ إجراء "أونروا" بحق "شريف"، كان قد مورس بحق عدّة معلمين خلال السنوات السابقة، تحت ذريعة "مخالفة الحيادية"، ما فجّر حالة من الغضب والتحركات النقابية، أدت إلى تراجع الوكالة عن قراراتها.

ويبلغ عدد اللاجئين الفلسطينيين المسجلين لدى وكالة "أونروا" في لبنان، حوالي 450 ألفا، يعيش معظمهم في 12 مخيما رسميا للاجئين الفلسطينيين.