شريط الأخبار
بحضور السفير الأردني النهار وعدد من السفراء العرب والوسط الثقافي وأجهزة الإعلام... إشهار كتب المؤرخ العرموطي عن أذربيجان في العاصمة باكو... أميركا توقف بناء الرصيف العائم قبالة غزة مؤقتًا مدير المخابرات الأمريكية في القاهرة لحضور اجتماعات بشأن غزة الملك يهاتف رئيس دولة الإمارات معزيًا بوفاة الشيخ طحنون مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلتي عباد/ المهيرات/- وبني صخر / الزبن مؤسسات الأسرى الفلسطينية: الاحتلال يواصل اعتقال 53 صحفيا وصحفية 8 آلاف زائر لتلفريك عجلون في العطلة وزيادة ساعات التشغيل %91 معدل نسب إشغال فنادق العقبة خلال عطلة عيد العمال ارتفاع حصيلة العدوان على غزة إلى 34622 شهيدا و77867 مصابا استطلاع: غانتس يتفوق على نتنياهو مرة جديدة حكومة الاحتلال الإسرائيلي تؤكد مقتل أحد المحتجزين في غزة التعاون الإسلامي تدعو إلى مضاعفة الجهود فيما يخص القضية الفلسطينية وزير الخارجية يلتقي نظيرته الهولندية لبحث وقف الحرب على غزة ارادة يدعو إلى تعزيز حماية الصحفيين لممارسة مهامهم دون خوف فرنسا تدين اعتداء مستوطنيين يهود على قافلتي المساعدات الانسانيه للاردن البرلمان العربي: للصحافة العربية دور كبير في تعزيز روح العمل العربي المشترك أجواء مائلة للدفء في أغلب المناطق اليوم وغدًا أردنية تفوز بجائزة أفضل أسرة منتجة على مستوى الوطن العربي إصابة 8 عسكريين سوريين بضربة إسرائيلية في محيط دمشق "الخارجية الأميركية": غير مقبول مهاجمة شحنات مساعدات بطريقها لغزة

تعاون بين الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا) وجامعة البلقاء التطبيقية لتعزيز التعليم التقني في مجال صيانة السيارات الهجينة والكهربائية.

تعاون بين الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا) وجامعة البلقاء التطبيقية لتعزيز التعليم التقني في مجال صيانة السيارات الهجينة والكهربائية.
القلعة نيوز-استقبل رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الاستاذ الدكتور أحمد فخري العجلوني اليوم الاثنين في مكتبه السيد موريهاتا شينجو، الممثل الرئيسي لوكالة التعاون الدولي اليابانية في الأردن(جايكا) ، لبحث سبل التعاون بين الجانبين، وتعزيز هذا التعاون من خلال انشاء مختبرات متطورة في مجال صيانة السيارات الهجينة والكهربائية وتدريب أعضاء هيئة التدريس في هذا المجال.
وقد تم توقيع محضر اجتماع ضمن إطار يحدد الخطوط العريضة لبرنامج تدريبي شامل داخل البلاد يستفيد منه أساتذة الجامعة اضافة الى مشاركين من الجامعات التقنية الأخرى ومؤسسة التدريب المهني.
وسيشمل الاتفاق دعم الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا) تجهيز المختبرات في كلية الهندسة التكنولوجية وكلية معان الجامعية بأحدث المعدات التقنية. وسيمكن هذا الدعم من تنفيذ برنامج تدريبي عملي ونظري على مدار عامين، يهدف إلى إعداد الطلاب للعمل في مجال صيانة السيارات الهجينة والكهربائية.
وقد أعرب الأستاذ الدكتور أحمد فخري العجلوني، رئيس جامعة البلقاء التطبيقية، عن امتنانه للوكالة اليابانية على دعمها، مؤكداً على أهمية المعدات المقدمة لكلية معان الجامعية في تنشيط برنامجها. ولن يقتصر هذا التعاون على تعزيز مهارات الطلاب فحسب، بل سيؤدي أيضًا إلى تعزيز العلاقات مع القطاع الصناعي، مما يلبي في نهاية المطاف احتياجات السوق المحلية.
وسلط السيد موريهاتا شينجو، الممثل الرئيسي لوكالة التعاون الدولي اليابانية في الأردن، الضوء على التزام الوكالة بدعم التعليم التقني والتدريب المهني في الأردن. ويُعد البرنامج التدريبي للمحاضرين والمهندسين من مختلف الجامعات دليلاً على هذا الالتزام، مع التركيز على تحسين جودة التعليم التقني ومواءمة المهارات مع طلب السوق.
وقد أشاد منسق المشروع الأستاذ الدكتور محمد معتوق بالدور الحاسم الذي تقوم به وكالة التعاون الدولي اليابانية (جايكا) في النهوض بالتعليم التقني في الأردن، بما يتماشى مع الرؤية الملكية.
لم يقتصر التدريب الذي قدمته الوكالة اليابانية للتعاون الدولي على تحسين مهارات التدريس فحسب، بل عرّف المشاركين على أفضل الممارسات في التعليم التقني. ومن المتوقع أن يكون لهذا التعاون مع جايكا أثر إيجابي كبير على التعليم التقني في الأردن، حيث سيستفيد أكثر من 50 معلماً من برنامج التدريب المحلي على مدار عامين.