شريط الأخبار
بحضور السفير الأردني النهار وعدد من السفراء العرب والوسط الثقافي وأجهزة الإعلام... إشهار كتب المؤرخ العرموطي عن أذربيجان في العاصمة باكو... أميركا توقف بناء الرصيف العائم قبالة غزة مؤقتًا مدير المخابرات الأمريكية في القاهرة لحضور اجتماعات بشأن غزة الملك يهاتف رئيس دولة الإمارات معزيًا بوفاة الشيخ طحنون مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلتي عباد/ المهيرات وبني صخر / الزبن مؤسسات الأسرى الفلسطينية: الاحتلال يواصل اعتقال 53 صحفيا وصحفية 8 آلاف زائر لتلفريك عجلون في العطلة وزيادة ساعات التشغيل %91 معدل نسب إشغال فنادق العقبة خلال عطلة عيد العمال ارتفاع حصيلة العدوان على غزة إلى 34622 شهيدا و77867 مصابا استطلاع: غانتس يتفوق على نتنياهو مرة جديدة حكومة الاحتلال الإسرائيلي تؤكد مقتل أحد المحتجزين في غزة التعاون الإسلامي تدعو إلى مضاعفة الجهود فيما يخص القضية الفلسطينية وزير الخارجية يلتقي نظيرته الهولندية لبحث وقف الحرب على غزة ارادة يدعو إلى تعزيز حماية الصحفيين لممارسة مهامهم دون خوف فرنسا تتضامن مع الأردن البرلمان العربي: للصحافة العربية دور كبير في تعزيز روح العمل العربي المشترك أجواء مائلة للدفء في أغلب المناطق اليوم وغدًا أردنية تفوز بجائزة أفضل أسرة منتجة على مستوى الوطن العربي إصابة 8 عسكريين سوريين بضربة إسرائيلية في محيط دمشق "الخارجية الأميركية": غير مقبول مهاجمة شحنات مساعدات بطريقها لغزة

روسيا توقع مع نيكاراغوا على إعلان حول التصدي للعقوبات غير القانونية

روسيا توقع مع نيكاراغوا على إعلان حول التصدي للعقوبات غير القانونية
القلعة نيوز:

قال نائب رئيس نيكاراغوا روزاريو موريللو، يوم أمس 22 أبريل، إن حكومة بلاده وقعت مع روسيا على إعلان بشأن مكافحة تدابير العقوبات غير القانونية.

وأضاف: "وقعت نيكاراغوا وروسيا على اتفاقية هامة أو على إعلان ضد العقوبات غير القانونية. ونحن نسميها عدوانا. ويتضمن الإعلان أحكاما بشأن أساليب مواجهة وتخفيف وتعويض العواقب السلبية لهذا العدوان".

وينص الإعلان، على وجه الخصوص، على أن تطبيق العقوبات ضد أي دولة هو "غير قانوني، ويتعارض مع ميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي، ويتوجب عليه مسؤولية دولية".

وتتضمن الوثيقة أيض بندا يفيد بأن الممتلكات العامة والخاصة وجميع الأصول، بما في ذلك الحسابات المصرفية والسندات والعقارات، "يجب أن تكون محصنة من التجميد أو الحجز أو أي شكل آخر من أشكال المصادرة أو التقييد نتيجة للعقوبات الأحادية الجانب".

وشدد الطرفان على ضرورة وضع خارطة طريق لتقليل اعتماد التجارة الدولية على "العملات التي تستخدم عادة لتنفيذ تدابير قسرية أحادية أو للحفاظ على هيمنة عملة دولة معينة في الاقتصاد العالمي".

ووقع الوثيقة وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف والممثل الخاص لرئيس نيكاراغوا لتطوير العلاقات مع روسيا الاتحادية لوريانو أورتيغا موريللو.

وأكد الطرفان الدعم المتبادل لبعضهما البعض، في كافة المجالات فضلا عن الطبيعة الاستراتيجية للشراكة بين نيكاراغوا وروسيا.

وفي وقت سابق، أكد لافروف أن روسيا ترى اتجاها صحيا في أن دول أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي ستصبح أحد مراكز النظام العالمي متعدد الأقطاب.

المصدر: تاس