شريط الأخبار
توقيف مُحضُر في إحدى المحاكم بجناية الرشوة 15 يومًا واشنطن: أي عملية كبيرة في رفح ستضعف موقف إسرائيل في المحادثات مع «حماس» 41 شاحنة أردنية تصل إلى غزة عبر معبر كرم أبو سالم حماس: نؤكد التزامنا بموقفنا الموافق على الورقة المقدمة من الوسطاء البيت الأبيض: عملية كبرى في رفح لن تحقق هدف هزيمة «حماس» الأمن العام : 96.2% من الحوادث المرورية خلال العام 2023 سببها العنصر البشري. انخفاض الإسترليني أمام الدولار واليورو السعودية: بطاقة "نسك" إلزامية لكل حاج البنك الدولي:الأردن أصبح سباقا في تمكين المرأة رابطة العالم الإسلامي تدين الاعتداء على مقر "أونروا" بالقدس المحتلة طلاب مصريون يؤسسون حركة لدعم فلسطين.. وأساتذة ينضمون أنقرة تمهل شركات لها اتفاقات تصدير مع إسرائيل 3 أشهر أندية الفيصلي والوحدات والحسين إربد تحصل على الرخصة الآسيوية صندوق النقد الدولي يشيدباداء الاقتصاد الاردني وقدرته على مواجهة الصدمات والتغلب عليها وكالة موديز ترفع التصنيف الائتماني للأردن إلى Ba3 الملك يعزي رئيس الإمارات بوفاة الشيخ هزاع بن سلطان العسعس: رفع التصنيف الائتماني يخفض كلفة الدين العام موديز ترفع التصنيف الائتماني للأردن إلى Ba3 مع نظرة مستقبلية مستقرة الجيش ينفذ 7 إنزالات جوية مساعدات لاهلنا في شمال غزة بمشاركة دولية «مباحثات غزة»: إشارات على نضوج اتفاق لهدنة في القطاع

الدليمي يكتب : العراق صاحب الأرث الحضاري والعادات السامية النبيلة

الدليمي يكتب : العراق صاحب الأرث الحضاري والعادات السامية النبيلة
د . خليل الدليمي

بعد غزو العراق وإحتلالهِ وكنتيجة من نتائج هذا الأحتلال هو الأستهداف الممنهج لتدمير الدولة العراقية ومحو هويتها وإنهاء الأرث الحضاري والتاريخي للعراق الأشم ، ألا وهو قيام المحتل بتدمير المنظومات الأخلاقية والقيمية والدينية للمجتمع العراقي صاحب الأرث الحضاري والعادات السامية النبيلة .

وكأحد هذه الأفرازات تظهر حالات هنا أو هناك شاذّة ودخيلة وغريبة مرفوضة ، بعضها يندى لها الجبين لتشويه سمعة هذا الشعب العربي المسلم .

من وجهة نظري أن الصحيح هو عدم الألتفات الى مثلِ هذهِ الظواهر ونشرها رغم قسوتها وتبعاتها القيمية في أيٍ من وسائل الأعلام كي لانعطي طابع وصورة غير طيبة عن العراق وشعبهِ النبيل ،، لأن المُراد والهدف من هذهِ الظواهر الدخيلة هو نشرها وإنتشارها ..

فالعراق يمر الآن ومنذ 2003 بمرحلة مخاض عسير في ظل غياب الدولة والدستور والمؤسسات الحقيقية وغياب الرادع القانوني ، وعلينا أن لانعطي لهكذا حالات شاذّة ودخيلة أكثر مما يجب ..

ويبقى دور الأُسرة هو الأساس في التربية والمتابعة وضبط الأيقاع القيمي للعائلة العراقية وفق ضوابط وروابط قيمية معروفة ..

أما من يعتقد أن نشرها هو لفضح حكومة الأرادات الأقليمية والدولية التي تقود العراق المُحتل ، ولكن الأرتدادت ستكون على حساب سمعة العراق والشعب كبيرة ..

نسأل الله الفرج القريب لينهض العراق الأشم من كبوتهِ ويعود شامخاً أبياً رائداً في كل شيءٍ حسنٍ ..