شريط الأخبار
المقاومة تُدمّر دبابات "الميركافا" في جباليا ورفح.. وتلتحم مع قوات الاحتلال من نقطة صفر "جيش" الاحتلال يقرّ بإصابة 15 جندياً خلال الساعات الـ24 الماضية الملك يلتقي أمين عام الأمم المتحدة القوات المسلحة الأردنية تنفذ 3 إنزالات جوية لمساعدات على جنوب غزة بمشاركة دولية الملك: لا بد من حشد الجهود لضمان عدم الفصل بين الضفة وغزة الملك يلتقي السيسي وعباس في البحرين إعلان البحرين يدعو لنشر قوات حفظ سلام في الأراضي الفلسطينية المحتلة الملك وعاهل البحرين يحذران من عواقب العملية الإسرائيلية في رفح الحكومة: انخفاض أسعار البنزين والديزل عالميا ملك البحرين: إحلال السلام النهائي خيار لا بديل عنه بن سلمان يدعو المجتمع الدولي لدعم جهود وقف إطلاق النار في غزة البحرينيون يستقبلون الزعماء العرب بالورود انطلاق القمة العربية الثالثة والثلاثين في البحرين وفد وزاري يناقش تحديات القطاع الصناعي في جنوب شرق العاصمة الأردن يترأس الاجتماع السنوي لمنصة الطاقة باسطنبول الملك يصل إلى مقر انعقاد القمة العربية في المنامة عشيرة المصاروة تؤكد من الديوان الملكي دعمها المطلق لمواقف الملك وسياساته المحليه والعربيه والدولية، ووقوفها خلف القيادة الهاشميه( صور) بطولة الأردن المفتوحة للجولف فرصة مثالية للترويج للعقبة سياحيا مديرية الأمن العام تطلق حملة " أسرتي سندي" مملكتان وعلاقة وطيدة تمتد لأكثر من نصف قرن

من جنوبي لبنان.. القسّام تقصف مقر قيادة اللواء الشرقي "769" في "كريات شمونة"

من جنوبي لبنان.. القسّام تقصف مقر قيادة اللواء الشرقي 769 في كريات شمونة
كتائب القسّام تتبنّى عملية إطلاق صلية الصواريخ نحو مستوطنة "كريات شمونة"، ووسائل إعلام إسرائيلية تقول إنّ مستوطنات الشمال فارغة في عيد الفصح.

القلعة نيوز- تبنّت كتائب القسّام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، إطلاق صلية الصواريخ نحو "كريات شمونة"، موضحةً أنّها أطلقتها في اتجاه مقر قيادة "اللواء الشرقي 769 - معسكر غيبور"، رداً على مجازر الاحتلال في غزة والضفة الغربية.

وأفادت مراسلة الميادين في جنوبي لبنان بأنّ نيراناً أُطلقت من لبنان في اتجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة في الجليل الأعلى.

وقالت إنّ صليات صاروخية أُطلقت من لبنان في اتجاه إصبع الجليل، مشيرةً إلى أنّه تمّ تفعيل القبة الحديدية، إلا أنّ أغلب الصواريخ وصلت إلى أهدافها.

بدورها، ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أنّه تمّ إطلاق أكثر من 30 صاروخاً من لبنان في اتجاه مستوطنات الشمال، كما أفادت بسماع أصوات انفجارات في المنطقة.

وأشارت إلى أنّ صفّارات الإنذار دوّت في عدد من مستوطنات الشمال.

السلطة المحلية "كريات شمونة" أعلنت تفعيل صفارات الإنذار 3 مرات خشيةً من نيران الصواريخ، وطلبت من المستوطنين الدخول فوراً الى الملاجئ والأماكن المحصنة، لافتةً إلى أنّه في حال عدم تلقي بيان آخر، يمكن الخروج من المنطقة المحصنة بعد 10 دقائق.

وذكرت أنّ خدمة الانترنت مقطوعة في عدد من المناطق في المستوطنة، نتيجة خللٍ نابع من انقطاع الكهرباء.

إلى ذلك، أكّدت وسائل إعلام إسرائيلية أنّ مستوطنات الشمال فارغة في عيد الفصح، في حين أنّ 60 ألف مستوطناً ليسوا في "منازلهم".

وتطرّقت وسائل إعلام إسرائيلية إلى غضب المستوطنين، الذين لم يتم إجلاؤهم من الشمال، من جراء قرار قائد المنطقة الشمالية، اللواء أوري غوردين، إغلاق ضفاف الأنهار في الجليل الأعلى وسهل الحولة.

وأفاد مراسل موقع "واللا" الإسرائيلي في الشمال، إيلي أشكينازي، بأنّ غوردين أصدر أوامر "بإغلاق ضفاف الأنهار" في الجليل الأعلى وسهل الحولة، على الرغم من أنّه تقرّر "عدم إخلاء المستوطنين من كيبوتس عمير".

وأضاف: "اتضح أنّه ممنوع التجوّل قرب الأنهار، لكن يُسمح بالعيش على بُعد متر إلى جانبها. لا يُسمح لمعلمات جنديات بالسفر شمال عميعاد، لكن يُسمح للأطفال بالدراسة على بعد 40 كيلومتراً شمال عميعاد، كما لا يُسمح لفريق كرة السلة بالقدوم واللعب في كفار بلوم، لكن يُسمح بالدراسة في مدرستين في كفار بلوم".

وقال تسور: "من ناحية، تجبرنا الدولة على البقاء والعيش هنا، ومن ناحية أخرى، من أجل أسباب أمنية، تمنع النشاط الروتيني هنا".

وفي السياق، انتقد الحاخام الإسرائيلي في قيادة المنطقة الشمالية، أبيشاي ليفي، طريقة إحياء عيد الفصح اليهودي هذا العام في المستوطنات الشمالية.

وقال ليفي إنّه منذ العام 1948، "لم يحصل عيد فصح كهذا"، لأنّ "الجميع أصبحوا مجندين في الجيش"، كما أنّ المستوطنات "تحوّلت إلى قواعد، ومجموعات الجاهزية وقوات الاحتياط باتت أعدادها أضعاف مُضاعفة".
المصدر: الميادين نت