شريط الأخبار
المرشح المهيرات يدعو للتوافق على تشكيل كتلة لعشيرة الفقهاء عاجل : ماذا يحري في ايران ؟ سقوط طائرة الرئيس الايراني والبخث جار عنه ؟؟ الملك يحذر مجددا من عواقب العملية العسكرية في رفح قرارات مجلس الوزراء في جلسته المنعقدة اليوم عشيرة الشويعر " تسقط حقوقها العشائرية عن المتسببين بوفاة الشاب ضيف الله علوان الشويعر ( صور ) لدى لقائهم العيسوي : " مبادرة النشامى"/ جامعة جرش / :" سنبقى عند جسن ظن القائد وسمو ولي عهده نفاخر العالم بقيادتنا وجيشنا واجهزتنا الامنيه" - صور- السردية تكتب النار تأكل نفسها البلقاء التطبيقية تشارك صقور سلاح الجو الملكي في إنزال المساعدات على الاهل في قطاع غزه "الزياراتُ الملكيةُ … قصةُ حبٍ حقيقية" بدك تعرف سعر الاضحية (البلدي والمستورد) بالعيد ..؟ يوتيوب تي في تطرح ميزة Multiview لأجهزة أندرويد هل تتحكم بك سيارة المستقبل؟ قلق في محله يشعر به بعض السائقين باحثون يحاولون فك طلاسم لغة الإشارة لدى الفيلة الكشف عن موعد إطلاق سيارة كروس روسية جديدة الأردن يشارك في الاجتماع السابع لرؤساء ومديري الطيران المدني في منطقة الشرق الأوسط انطلاق بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية في عمان ملاحقة ستطال نانسي عجرم.. والسبب أغنية لـفريد الأطرش! تتويجا لزيارة الملك ولقائه مع سمو الشيخ محمد بن زايد : الا مارات تطلق الصندوق الاستثماري للبنية التحتية في الأردن بقيمة ( 5) مليارات دولار ( تفاصيل ) مؤسسة المواصفات والمقاييس تستضيف فعاليّات التجمّع العربيّ للمترولوجيا عاجل وزارة التنمية: 262 مليون دينار مخصصات صندوق المعونة لدعم الأسر ذات الدخل المحدود

صندوق الملك عبدالله للتنمية يطلق دورة جديدة من "التعلم من خلال السفر"

صندوق الملك عبدالله للتنمية يطلق دورة جديدة من التعلم من خلال السفر

القلعة نيوز- أطلق صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية دورة جديدة من مشروع التعلم من خلال السفر، والذي يوفر الدعم لمشاركة الشباب بالفعاليات والندوات الدولية من خلال تغطية تكاليف تذاكر السفر والتأشيرة (جزئياً أو كلياً).

ويهدف المشروع بحسب بيان صحفي اليوم الأربعاء، إلى تسهيل مشاركة الشباب المتميزين في الأنشطة اللامنهجية الشبابية الهادفة الى خوض التجارب المتنوعة، وتوفير فرص التفاعل والتواصل واكتساب الخبرات والمهارات الجديدة وتفعيل طاقات الشباب لخدمة مجتمعاتهم المحلية وتمكينهم من الاستفادة من الفرص النوعية.
ويستهدف المشروع ضمن شروط ومعايير محددة، الشباب الموهوبين والمبدعين ممن تتراوح أعمارهم بين 16-40 عاماً من خلال دعم مشاركتهم في الأنشطة والفعاليات الثقافية والفنية وريادة الأعمال وقطاعات تكنولوجيا المعلومات، البيئة، السياحة والتنمية البشرية، بالإضافة إلى المشاركة في المؤتمرات والندوات الدولية وتمثيل الأردن في البطولات الرياضية العربية والدولية، على أن يحصل المتقدم على دعوة رسمية أو قبول رسمي للمشاركة في هذه الفعاليات.
وبإمكان الراغبين بالحصول على الدعم تعبئة طلب التقدم من خلال الرابط (join.kafd.jo) وعلى مدار العام حيث سيغطي الصندوق تكاليف التذاكر والتأشيرة كاملة أو بصورة جزئية بناءً على مجموع النقاط التي يحصل عليها المتقدم في تقييم اللجنة خلال المقابلة الشخصية.
يشار إلى أن مشروع التعلم من خلال السفر الذي تم إطلاقه عام 2006 والذي جاء انطلاقاً من دور الصندوق في تعزيز روح المبادرة لدى الشباب الرياديين وبناء قدراتهم القيادية والإبداعية وتشبيكهم مع المؤسسات الإقليمية والدولية، وفر خلال الدورات الماضية 2410 فرص تنوعت بين نشاطات تدريب عملي في عدة مجالات، وحضور مؤتمرات علمية وثقافية والمشاركة في مسابقات عالمية ومسابقات رياضية.
--(بترا)