شريط الأخبار
موعد تشييع جثمان الرئيس الإيراني ووفده منتخب الشباب لكرة اليد يعسكر في مصر تراجع الإسترليني أمام الدولار إيران.. نقل جثث ضحايا المروحية الرئاسية إلى تبريز الأمير رعد بن زيد يفتتح بطولة ألعاب الأولمبياد الخاص الأردني مطار الملكة علياء الدولي يستقبل 669158 مسافرا خلال نيسان ردود فعل إسرائيلية غاضبة بعد قرار المحكمة الجنائية الدولية نشامى الأمن العام في جاهزية عالية لتأمين مباراة الحسين والفيصلي يسار المجالي .....نعم إنه رجل بمعنى هذه الكلمة وقوتها الملك والصفدي يعزيان بوفاة الرئيس الايراني ووزير خارجيته والمرافقين لهما د. الخوالدة يرد على نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصاديه د. الشريدة ، بشان التحول الكامل للتعيين بعقود سنوية العقيد المدارمه يوجه برقية شكر وعرفان يملؤها الثناء والتقدير لـ "مدينة الحسين الطبية" جود قدومي مديرة التسويق بفندق أوبال طريق المطار ...شخصية قيادية ريادية الجمارك تحبط محاولة تهريب (800) الف حبة كبتاجون مخدر عبر مركز جمرك حدود جابر اصدا ر مذكرات اعتقال دولية بحق 3 من قادة حماس واثنان من قادة اسرائيل بتهمة ارتكاب جرائم حرب إيران تنتشل جثامين رئيسي ومرافقيه من حطام المروحية إيران تشيّع رئيسي ومرافقيه غداً... وخامنئي يكلف مخبر مهام «الرئاسة» حسين عبد اللهيان "عميد الدبلوماسية الإيرانية" الذي رحل مع رئيسي خامنئي يعلن الحداد العام 5 أيام ويقر تعيين مخبر قائما بأعمال الرئيس 33.8 مليون دولار دعم امريكي للاردن لتخفيض الفاقد المائي : تدشين مشروع اعادة تأهيل انظمةتوزيع المياه في عشر مناطق بالعاصمه

عضوية فلسطين الكاملة أمام الدورة المستأنفة للجمعية العامة

عضوية فلسطين الكاملة أمام الدورة المستأنفة للجمعية العامة

القلعة نيوز- تستأنف الجمعية العامة اليوم الجمعة، الدورة الاستثنائية الطارئة العاشرة، لمناقشة عضوية فلسطين بالأمم المتحدة والتصويت على منحها العضوية الكاملة.

وسيلقي ممثلون عن نحو 111 دولة عضو بالجمعية كلمات بهذا الشأن، من بينها الأردن، للحديث عن مواقف تلك الدول من الموضوع قيد الاجتماع.
يذكر، أن مشروع القرار بحاجة إلى تأييد ثلثي عدد الدول الأعضاء بالأمم المتحدة، وهي 193 دولة، علمًا بأن نحو 142 دولة عضو تعترف بدولة فلسطين حاليًا، كان آخرها 3 من دول جزر الكاريبي.
وإذا ما نجح مشروع القرار، فإن الجمعية العامة، وحسب النص تقرر "منح دولة فلسطين الحقوق والامتيازات اللازمة لضمان مشاركتها الكاملة والفعالة في دورات وأعمال الجمعية العامة والمؤتمرات الدولية التي تعقد تحت رعاية الجمعية العامة أو غيرها من أجهزة الأمم المتحدة، وكذلك في مؤتمرات الأمم المتحدة، على قدم المساواة مع الدول الأعضاء".
ويوصي مشروع القرار "بأن يعيد مجلس الأمن النظر في المسألة بعين التأييد، في ضوء هذا القرار وفتوى محكمة العدل الدولية المؤرخة 28 أيار 1948، وبما يتفق تمامًا مع المادة 4 من ميثاق الأمم المتحدة"، وتطلب الجمعية "إلى المجلس الاقتصادي والاجتماعي وغيره من الأجهزة والوكالات المتخصصة والمنظمات والكيانات ذات الصلة داخل منظومة الأمم المتحدة أن تحذو حذوها".
--(بترا)