شريط الأخبار
موعد تشييع جثمان الرئيس الإيراني ووفده منتخب الشباب لكرة اليد يعسكر في مصر تراجع الإسترليني أمام الدولار إيران.. نقل جثث ضحايا المروحية الرئاسية إلى تبريز الأمير رعد بن زيد يفتتح بطولة ألعاب الأولمبياد الخاص الأردني مطار الملكة علياء الدولي يستقبل 669158 مسافرا خلال نيسان ردود فعل إسرائيلية غاضبة بعد قرار المحكمة الجنائية الدولية نشامى الأمن العام في جاهزية عالية لتأمين مباراة الحسين والفيصلي يسار المجالي .....نعم إنه رجل بمعنى هذه الكلمة وقوتها الملك والصفدي يعزيان بوفاة الرئيس الايراني ووزير خارجيته والمرافقين لهما د. الخوالدة يرد على نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصاديه د. الشريدة ، بشان التحول الكامل للتعيين بعقود سنوية العقيد المدارمه يوجه برقية شكر وعرفان يملؤها الثناء والتقدير لـ "مدينة الحسين الطبية" جود قدومي مديرة التسويق بفندق أوبال طريق المطار ...شخصية قيادية ريادية الجمارك تحبط محاولة تهريب (800) الف حبة كبتاجون مخدر عبر مركز جمرك حدود جابر اصدا ر مذكرات اعتقال دولية بحق 3 من قادة حماس واثنان من قادة اسرائيل بتهمة ارتكاب جرائم حرب إيران تنتشل جثامين رئيسي ومرافقيه من حطام المروحية إيران تشيّع رئيسي ومرافقيه غداً... وخامنئي يكلف مخبر مهام «الرئاسة» حسين عبد اللهيان "عميد الدبلوماسية الإيرانية" الذي رحل مع رئيسي خامنئي يعلن الحداد العام 5 أيام ويقر تعيين مخبر قائما بأعمال الرئيس 33.8 مليون دولار دعم امريكي للاردن لتخفيض الفاقد المائي : تدشين مشروع اعادة تأهيل انظمةتوزيع المياه في عشر مناطق بالعاصمه

السلطات التركية تقتل 17 مسلحًا من حزب العمال الكردستاني

السلطات التركية تقتل 17 مسلحًا من حزب العمال الكردستاني

القلعة نيوز - قالت وزارة الدفاع التركية يوم الجمعة إن القوات التركية قتلت 17 مسلحا من حزب العمال الكردستاني المحظور في مناطق مختلفة بشمال العراق وشمال سوريا.


وذكرت الوزارة في منشور على منصة إكس أن قواتها "حيدت” عشرة من عناصر حزب العمال الكردستاني الذين تم رصدهم في منطقتي غارا وهاكورك بشمال العراق، وفي منطقة يشن فيها الجيش التركي بشكل متكرر غارات عبر الحدود في إطار عملية "المخلب-القفل”.

وأضافت أن القوات "حيدت” سبعة مسلحين آخرين في منطقتين بشمال سوريا حيث نفذت تركيا في السابق عمليات توغل عبر الحدود.

واستخدام الوزارة لتعبير "تحييد” يعني عادة قتل. وتصنف تركيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي حزب العمال الكردستاني، الذي يشن تمردا ضد الدولة التركية منذ عام 1984، منظمة إرهابية.

وتمثل هجمات تركيا عبر الحدود على شمال العراق مصدرا للتوتر بين الدولتين الجارتين منذ سنوات. وطلبت أنقرة من العراق زيادة التعاون في محاربة حزب العمال الكردستاني الذي صنفته بغداد في مارس آذار "منظمة محظورة”.

وأجرى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان محادثات الشهر الماضي مع مسؤولين في بغداد وأربيل، عاصمة إقليم كردستان العراق، بشأن استمرار وجود حزب العمال الكردستاني في شمال العراق حيث يتمركز، إلى جانب قضايا أخرى. وقال أردوغان في وقت لاحق إنه يعتقد أن العراق يرى أيضا ضرورة للقضاء على حزب العمال الكردستاني.

وشنت تركيا أيضا عمليات توغل عسكرية في شمال سوريا ضد وحدات حماية الشعب الكردية التي تعتبرها جناحا لحزب العمال الكردستاني.

وقال أردوغان وأعضاء في حكومته مرارا إن تركيا ستشن هجوما جديدا في شمال سوريا لإبعاد وحدات حماية الشعب الكردية عن حدودها رغم أن أنقرة تعمل على إصلاح العلاقات مع حكومة الرئيس السوري بشار الأسد بعد سنوات من العداء.


رويترز