شريط الأخبار
باجتماع حاشد ... شيوخ ووجهاء قبيلة زبيد يعلنوا زينب الزبيدي مرشح إجماع القبيلة لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة. مندوبا عن جلالة الملك وسمو ولي العهد :العيسوي يعزي قبيلة بني صخر /عشيرةالفايز/ الحياصات تكتب : رؤية سمو الأمير الحسين نحو المستقبل* منظمة إسرائيلية: ارتفاع غير مسبوق في عدد رافضي الخدمة بالجيش تراجع الإسترليني مقابل الدولار واليورو مسؤول أممي يحذر من خطورة تقويض السلطة الفلسطينية طاقم حكام عماني لمباراة المنتخب الوطني أمام طاجكستان عقوبات بحق نائب فرنسي رفع علم فلسطين داخل البرلمان البرلمان التركي يدعو مجلس الأمن لاجتماع طارئ عشيش يتأهل لدور الـ8 بتصفيات أولمبياد باريس 2024 بالملاكمة الشوبكي يشارك بندوة المتقاعدين العسكريين والمشاركة في العملية السياسية ومنظومة تحديث العمل السياسي السفيرة الرواندية في المملكة تزور مدينة الموقر الصناعية الروابدة: الهاشميون صاغوا حكاية وطن وصنعوا مجدا خدمة الترخيص المتنقل للمركبات في اربد غداً العضايلة يترأس الوفد الأردني في اجتماع كبار المسؤولين لمنتدى التعاون العربي الصيني افتتاح مركز التدريب الاقليمي للنظام الآلي لتخليص البيانات الجمركية اجتماع عربي إسباني في مدريد لبحث جهود وقف العدوان الإسرائيلي على غزة اتفاقية تعاون ثنائي لإنشاء مركز حضاري بين مجتمعي وأوقاف الضحيان على هامش معرض إينا 2024″ بالرياض . الاتحاد الأوراسي الاقتصادي يحتفل بمرور 10 أعوام على تأسيسه.. ما هي إنجازاته؟ أزمة خطيرة تؤجل ظهور مبابي مع ريال مدريد

يوم علميّ بقسم اللغة العربية في جامعة مؤتة

يوم علميّ بقسم اللغة العربية في جامعة مؤتة
القلعة نيوز-رعى رئيس جامعة مؤتة الدكتور سلامة النعيمات وبحضور عميد كلية الآداب الدكتور ماهر المبيضين اليوم العلميّ لقسم اللغة العربية .
وتضمنت فعاليات اليوم العلميّ على ورقة بحثية للدكتور فاير القيسي وعنوانها "قراءة اللوحة التشكيلية الاستشراقية لون من ألوان الترجمة لصورة الأنا الثقافية في مرآة الأخر، نماذج مختارة من لوحات الفنان الفرنسي المستشرق جان ليون جيروم عن الشرق أنموذجا"
وهو بحث قدم في المؤتمر الدولي الذي عقد في (أبو ظبي) بتنظيم من الأرشيف والمكتبة الوطنية .
وتضمن كذلك على تقديم كتاب المجمع العلميّ العربي في الشرق تأليف الدكتور سمير الدروبي، وتحليل لكتاب المجمع العلميّ في الشرق قدّمه رئيس قسم اللغة العربية وآدابها الدكتور فايز المحاسنة .
وقد أدار فعاليات اليوم العلميّ أستاذ اللغة في القسم الدكتور جزاء المصاروة والذي تحدث عن اللغة العربية وسماتها إذْ تنفرد بها عن باقي لغات العالم كالفصاحة ودلالة الأصوات على المعاني والكم الواسع من المفردات .
وعلى هامش اليوم العلميّ افتتح رئيس الجامعة الدكتور سلامة النعيمات معرض مشاريع تخرج مساق مشروع الترجمة الممتد في مبنى كلية الآداب
وفي الختام قام (النعيمات) بتكريم المشاركين تقديرًا لهم على جهودهم وحرصهم على إنجاح اليوم العلميّ كفعالية نوعية متميزة .