شريط الأخبار
تحذيرات من ارتفاع الحرارة.. والموجة مستمرة للإثنين بالأسماء...إحالة الكايد للتقاعد .. وتعيين ملحقين دبلوماسيين الفحص الانتخابي الذاتي فايز شبيكات الدعجه الملك يعود إلى أرض الوطن الملك يخاطب العالم عبر قمة مجموعة السبع بايطاليا : لقد فشلنا في تحقيق الحل الوحيد الذي يضمن أمن الفلسطينيين والإسرائيليين والمنطقة والعالم مفتي البادية الشمالية يقود جاهة النقيب انور عبد الله الرياحي إلى عشيرة الغش الشرفات - صور + فيديو الدفاع المدني: 354 حادث إطفاء وحرائق أعشاب خلال 24 ساعة أكثر من 11 ألف طلب اعتراض على جداول الناخبين الأولية جمع 150 كغم نفايات بالحملة الـ12 لتنظيف جوف البحر في منطقة الشاطئ الجنوبي بالعقبة شاهد بالصو ر والفيديو :للمرة الاولى في السعودية : طائرات بدون طيار تلاحق مخالفي أنظمة الحج أجواء جافة وحارة في معظم المناطق حتى الاثنين القلعة نيوز" تشارك الجيش العربي / الخميس / للمرة الثالثه على التوالي في انزال جوي فوق قطاع غزة للمرة الثالثة.. ( صور ) الانزالات الجوية الاردنيه الانسانيه الى غزة :ارتفع عددها اليوم الى 105 اضافة الى 260 انزالا بمشاركة دولية ( صور) تصل إلى 72 درجة.. الصحة السعودية تحذر الحجاج بشأن الطقس الانتخابات النيابيه : اكثرمن 11 الف اعتراض حتى اليوم على جداول الناخبين والاعتراضات مستمره معالي الشيخ فيصل الحمود المالك الصباح يهنيء الحجايا المركزي الأردني يُثبت أسعار الفائدة على أدوات السياسة النقدية إرادتان ملكيتان بالسفيرين غنيمات والشبار إرادة ملكية بتعيين الشعلان أمينًا عامًا للمجلس الاقتصادي والاجتماعي إعادة تشكيل هيئة امناء مؤسسة الحسين للسرطان برئاسة الأميرة غيداء طلال

أورنج الأردن ومديرية الأمن العام تستكشفان اَفاق التطور المرتبطة بالذكاء الاصطناعي في عمليات الأمن العام

أورنج الأردن ومديرية الأمن العام تستكشفان اَفاق التطور المرتبطة بالذكاء الاصطناعي في عمليات الأمن العام
القلعة نيوز:
يعيد الذكاء الاصطناعي تشكيل مشهد الصناعات والقطاعات المختلفة حيث تسهم تطبيقاته المتغيرة بشكل متسارع في تطوير العمليات والخدمات. بناء على ذلك، تعمل أورنج الأردن مع القطاعات الحكومية والخاصة لاستكشاف اَفاق التطور المرتبطة بهذه التقنيات الحديثة. وتندرج الجلسة التي عقدتها الشركة مؤخراً مع مديرية الأمن العام في هذا الإطار، حيث سلط الجانبان الضوء على الدور الذي تلعبه تقنيات الذكاء الاصطناعي في عمليات الأمن العام وإعادة تشكيل المشهد الأمني.

وشهدت الجلسة التي اتخذت طابعاً نقاشياً مشاركة ممثلين عن مختلف إدارات الأمن العام شملت المعلومات الجنائية، وإدارة المختبرات والأدلة الجرمية، وإدارة السير، وإدارة التنفيذ القضائي، ومديرية العمليات والسيطرة، وإدارة مكافحة المخدرات، والأمن الوقائي، وإدارة البحث الجنائي، وغيرها.

وتنسجم هذه الخطوة مع مساعي أورنج الأردن لتعزيز الثقافة الرقمية في جميع أنحاء المملكة، حيث هدفت الجلسة إلى تعزيز معارف القيادات وصناع القرار في مديرية الأمن العام حول الاَلية المثلى لتوظيف هذه التقنيات واستخدامها لتطوير عمليات الأمن العام، والتي تشمل الكثير من المحاور مثل نشر الأمن والتنبؤ بالجرائم وإدارة الحركة المرورية بصورة أكثر سلاسة ما يسهم في تعزيز السلامة العامة.

وتخلل هذه الجلسة استعراض مدير التعليم والمراكز الرقمية وخبير الذكاء الاصطناعي في أورنج الأردن حسام الحوراني لأمثلة واقعية من تطبيقات الذكاء الاصطناعي في الأمن العام، والتي تتمثل في التحليل التنبؤي للبيانات للتعامل مع التهديدات الأمنية، والتنبؤ بالجرائم، وكشف التهديدات السيبرانية ومعالجتها، وتحديد الأنماط السلوكية، لاتخاذ قرارات أفضل.

واتخذت الجلسة طابعاً تفاعلياً حيث تمحورت نقاشات المشاركين حول دور القطاعات المختلفة في وضع استراتيجيات عملياتية متسقة مع التغيرات التي يشهدها العالم بفضل الذكاء الاصطناعي، والتي تسهم في تحسين عمليات الرصد والتحليل الجنائي وتعزيز الاستجابة السريعة للتحديات الأمنية التي تتغير بصورة متسارعة وتحسين جودة البيانات الأمنية.

وفي ختام الجلسة، ثمن ممثلو مديرية الأمن العام جهود أورنج المستمرة في العمل يداً بيد مع القطاعات المختلفة لتحسين الخدمات والقدرات والعمليات من خلال نشر المعرفة الرقمية المتمحورة حول الذكاء الاصطناعي.