شريط الأخبار
تحذيرات من ارتفاع الحرارة.. والموجة مستمرة للإثنين بالأسماء...إحالة الكايد للتقاعد .. وتعيين ملحقين دبلوماسيين الفحص الانتخابي الذاتي فايز شبيكات الدعجه الملك يعود إلى أرض الوطن الملك يخاطب العالم عبر قمة مجموعة السبع بايطاليا : لقد فشلنا في تحقيق الحل الوحيد الذي يضمن أمن الفلسطينيين والإسرائيليين والمنطقة والعالم مفتي البادية الشمالية يقود جاهة النقيب انور عبد الله الرياحي إلى عشيرة الغش الشرفات - صور + فيديو الدفاع المدني: 354 حادث إطفاء وحرائق أعشاب خلال 24 ساعة أكثر من 11 ألف طلب اعتراض على جداول الناخبين الأولية جمع 150 كغم نفايات بالحملة الـ12 لتنظيف جوف البحر في منطقة الشاطئ الجنوبي بالعقبة شاهد بالصو ر والفيديو :للمرة الاولى في السعودية : طائرات بدون طيار تلاحق مخالفي أنظمة الحج أجواء جافة وحارة في معظم المناطق حتى الاثنين القلعة نيوز" تشارك الجيش العربي / الخميس / للمرة الثالثه على التوالي في انزال جوي فوق قطاع غزة للمرة الثالثة.. ( صور ) الانزالات الجوية الاردنيه الانسانيه الى غزة :ارتفع عددها اليوم الى 105 اضافة الى 260 انزالا بمشاركة دولية ( صور) تصل إلى 72 درجة.. الصحة السعودية تحذر الحجاج بشأن الطقس الانتخابات النيابيه : اكثرمن 11 الف اعتراض حتى اليوم على جداول الناخبين والاعتراضات مستمره معالي الشيخ فيصل الحمود المالك الصباح يهنيء الحجايا المركزي الأردني يُثبت أسعار الفائدة على أدوات السياسة النقدية إرادتان ملكيتان بالسفيرين غنيمات والشبار إرادة ملكية بتعيين الشعلان أمينًا عامًا للمجلس الاقتصادي والاجتماعي إعادة تشكيل هيئة امناء مؤسسة الحسين للسرطان برئاسة الأميرة غيداء طلال

شركة"فيرجن غالاكتيك" السياحية الفضائية تطلق آخر رحلة لمركباتها

شركةفيرجن غالاكتيك السياحية الفضائية تطلق آخر رحلة لمركباتها
القلعة نيوز:
أطلقت شركة "فيرجن غالاكتيك" الأميركية للسياحة الفضائية، رحلتها الأخيرة مساء السبت، قبل إيقاف عملياتها التجارية لمدة سنتين لتطوير فئة جديدة أكثر ربحية من المركبات الفضائية، بحسب واشنطن بوست.
وأعلنت الشركة عبر حسابها على منصة "إكس" للتواصل الاجتماعي، أن مركبتها "غالاكتيك 07" عادت إلى الأرض "وفيها رواد فضاء". وأضافت "لقد هبط طيارونا وركابنا ومركبتنا بسلام" في قاعدة "سبايس بورت أميركا" في صحراء ولاية نيو مكسيكو الأميركية.
وأقلعت الطائرة الحاملة من هذه الولاية الواقعة جنوب غرب الولايات المتحدة في الساعة 8,31 صباحاً بالتوقيت المحلي من مدرج تقليدي، حملت على متنها طيارين اثنين وأربعة ركاب.
وأعلن رئيس "فيرجن غالاكتيك" ميشال كولغلازيير قبل الرحلة، أنها ستكون الأخيرة للمركبة "في إس إس يونيتي". وأضاف "إنه منعطف للشركة في وقت تسخّر إمكاناتنا بالكامل لإنتاج مركباتنا الفضائية "دلتا"من الجيل الجديد التي ستوضع في الخدمة التجارية سنة 2026". وستكون هذه المركبات قادرة على حمل ستة ركاب بدلا من أربعة في "في إس إس يونيتي"، وفقاً لشركة "فيرجن غالاكتيك" التي تعتزم بناء اثنتين منها في البداية. وتخطط الشركة بعد ذلك لما يصل إلى 125 رحلة سنوياً.