شريط الأخبار
"ملتقى بيت مأدبا الثقافي في أيام ثقافية أردنية" بايدن لوسائل الإعلام: ترامب كذب 28 مرة فلماذا تركزون على فشلي في مناظرته وتتجاهلون كذبه؟ أسعار النفط تتراجع بفعل المخاوف إزاء الطلب الصيني العدوان : إصدار تعليمات لتنظيم وضبط عمل المزارع الخاصة قريباً البندورة بـ 25 قرش والخيار ب 50 في السوق اليوم دراسات جدوى تفصيلية لاستخدام الطاقة النووية في تحلية وضخ المياه في الأردن الرواجبة يثمن اهتمام ولي العهد بمنظومة الأمن السيبراني بالمملكة زيت الزيتون: العناية الطبيعية المثالية لبشرتك خلال فصل الصيف شوربة الطماطم المجففة الباردة: مثالية لأيام الصيف الحارة خبراء يقدرون كمية الكعكة الصفراء بـ 41 ألف طن وسط الأردن بغياب ميسي.. الأرجنتين تحتفل ببطل "كوبا أمريكا" المملكة تتأثر بكتلة هوائية حارة... حالة الطقس ليوم الثلاثاء غانتس: نتنياهو يريد إعادة الأسرى ولكنه يخشى أن يخاطر سياسيا العين مراد يدعو لتعزيز دور المرأة الاقتصادي والاجتماعي الكشف عن سببب اعتذار مصارع روسي عن أولمبياد باريس 2024 رغم حصوله على تصريح بالمشاركة صول” تشارك في “جرش” 2024 وتغني لـ”غزة” الائتمان العسكري يوزع الأرباح على الودائع بنسبة 6.1 % تعرف على اسعار الذهب في الاردن اليوم إذا كان لون الفستان أبيض.. ما هي الألوان المناسبة للإكسسوارات؟ الصحة: يكتسب الانسان المصاب مناعة دائمة بعد اصابته بمرض حمى النيل الغربي

روبين: حصول الأردن على جائزة أفضل بعثة حج يتوقف على إدارة "الأوقاف" للخدمات والمشاعر

روبين: حصول الأردن على جائزة أفضل بعثة حج يتوقف على إدارة الأوقاف للخدمات والمشاعر
القلعة نيوز- قال الخبير في قطاع الحج والعمرة بلال روبين إن موسم الحج لهذا العام سيكون الأميز في تاريخ الأردن بسبب وسائل النقل الحديثة ، فضلا عن جودة الفنادق في المدينة المنورة والتي تبعد أقل من 300 متر عن الحرم النبوي، وما بين 1000-1500 متر عن الحرم المكي.

وأضاف ايضا روبين أن النقلة النوعية بسبب الانتقادات الكبيرة التي وجّهت من قبل جمعية وكلاء السياحة والسفر للوزارة في الموسم السابق بخصوص عرفة ومنى. مما أدى إلى التصحيح في موسم الحج لهذا العام، حيث أن المشاعر مميزة جدا، فمشعر منى ليس في مناطق تبعد 5 كيلومتر كما كان في السنوات السابقة. ومشعر عرفه أيضا يتمتع هذا الموسم بخدمات وموقع مميز .

وبين روبين أن فرصة حصول بعثة الحج الأردنية على المركز الأول التي تُصدرها وزارة الحج السعودية لأفضل بعثة حج تمثّل بلدها ستكون كبيرة جدا هذا الموسم، كون كل المعطيات متوفرة وموجودة لدينا.

وتوقع روبين أن يحصل الأردن على جائزة أفضل بعثة حج لهذا العام، مؤكدا أن الخدمات التي تقدمها وزارة الأوقاف من نقل وسكن وتجهيزات استثنائية في مشعري عرفة ومنى، ما يجعل الفرصة مهيأة تماما لحصد الأردن للجائزة.

وختم روبين أن الأمور متوقفة على حسن الإدارة والتخطيط والتنظيم والتفويج والتنفيذ لهذه الخدمات، لافتا إلى أن الأردن سيحصد المركز الأول كأفضل بعثة حج إذا نجحت الوزراة في إدارة المشهد، أما إذا لم يحصد الأردن المركز الأول مع كل هذه الامتيازات والفرص السانحة، فمعنى هذا أن الوزارة لم تنجح في إدارة موسم الحج الحالي لحصد جائزة افضل بعثه .

وعبر روبين عن شكره لجميع شركات الحج والعمرة الذين يعملون دوما لصالح الحجاج وراحتهم، موجها الشكر أيضا لوزارة الاوقاف ممثلة بوزيرها وجميع كوادر الوزارة .