شريط الأخبار
البرلمان العربي يدعو لتكثيف الجهود للحد من خطاب الكراهية الطاقة تدعو إلى ترشيد الاستهلاك في ظل ارتفاع درجات الحرارة الأمن العام تُجدد تحذيراتها من ارتفاع درجات الحرارة حجاج بيت الله الحرام يرمون الجمرات ثاني أيام التشريق اجواء جافة وحارة في اغلب المناطق حتى الخميس وزارة الأوقاف :العثور على حجاج أردنيين "غير نظاميين" كانوا مفقودين ملف الحجاج المفقودين ينتقل إلى وزارة الخارجية انقطاع التكييف في العديد من خيام البعثة الأردنية في الحج ارتفاع عدد الوفيات بين الحجاج الأردنيين إلى 14 والمفقودين إلى 17 نتنياهو يلغي مجلس الحرب "سلطة البترا": خسرنا أكثر من 71% من زوارنا بالربع الأول من العام الحالي الجازي يشارك في قمة السلام بأوكرانيا ذوي الحاجه نهله الخطيب ام رامي المسعود يناشدن السلطات السعودية بالعثور عليها رجل الأعمال الأردني عماد الشملان يُهنئ بحلول عيد الأضحى النائب المساعيد: يُهنئ الملك والشعب الأردني بحلول عيد الأضحى المبارك النائب السابق محمد فالح الحجايا يهنيء الملك وولي العهد بحلول عيد الأضحى المبارك شركة الاسواق الحرة تهنئ الملك والملكة وولي العهد والأمة الإسلامية بعيد الأضحى المبارك الملك يهنئ الشعب الأردني والأمتين العربية والإسلامية بعيد الأضحى المبارك 6 وفيات بين الحجاج الأردنيين أثناء وقوفهم بعرفة عدد خاص من من صحيفة القلعة الورقية بمناسبة الاعياد الوطنية و اليوبيل الفضي لتولي جلالة الملك سلطاته الدستورية

روبين: حصول الأردن على جائزة أفضل بعثة حج يتوقف على إدارة "الأوقاف" للخدمات والمشاعر

روبين: حصول الأردن على جائزة أفضل بعثة حج يتوقف على إدارة الأوقاف للخدمات والمشاعر
القلعة نيوز- قال الخبير في قطاع الحج والعمرة بلال روبين إن موسم الحج لهذا العام سيكون الأميز في تاريخ الأردن بسبب وسائل النقل الحديثة ، فضلا عن جودة الفنادق في المدينة المنورة والتي تبعد أقل من 300 متر عن الحرم النبوي، وما بين 1000-1500 متر عن الحرم المكي.

وأضاف ايضا روبين أن النقلة النوعية بسبب الانتقادات الكبيرة التي وجّهت من قبل جمعية وكلاء السياحة والسفر للوزارة في الموسم السابق بخصوص عرفة ومنى. مما أدى إلى التصحيح في موسم الحج لهذا العام، حيث أن المشاعر مميزة جدا، فمشعر منى ليس في مناطق تبعد 5 كيلومتر كما كان في السنوات السابقة. ومشعر عرفه أيضا يتمتع هذا الموسم بخدمات وموقع مميز .

وبين روبين أن فرصة حصول بعثة الحج الأردنية على المركز الأول التي تُصدرها وزارة الحج السعودية لأفضل بعثة حج تمثّل بلدها ستكون كبيرة جدا هذا الموسم، كون كل المعطيات متوفرة وموجودة لدينا.

وتوقع روبين أن يحصل الأردن على جائزة أفضل بعثة حج لهذا العام، مؤكدا أن الخدمات التي تقدمها وزارة الأوقاف من نقل وسكن وتجهيزات استثنائية في مشعري عرفة ومنى، ما يجعل الفرصة مهيأة تماما لحصد الأردن للجائزة.

وختم روبين أن الأمور متوقفة على حسن الإدارة والتخطيط والتنظيم والتفويج والتنفيذ لهذه الخدمات، لافتا إلى أن الأردن سيحصد المركز الأول كأفضل بعثة حج إذا نجحت الوزراة في إدارة المشهد، أما إذا لم يحصد الأردن المركز الأول مع كل هذه الامتيازات والفرص السانحة، فمعنى هذا أن الوزارة لم تنجح في إدارة موسم الحج الحالي لحصد جائزة افضل بعثه .

وعبر روبين عن شكره لجميع شركات الحج والعمرة الذين يعملون دوما لصالح الحجاج وراحتهم، موجها الشكر أيضا لوزارة الاوقاف ممثلة بوزيرها وجميع كوادر الوزارة .