شريط الأخبار
النائب السابق محمد الحجايا يهنيء بعيد ميلاد ولي العهد الامير الحسين بن عبدالله الثاني المعظم انطلاق فعاليات مهرجان صيف الأردن بدورته الرابعة الحالة الجوية المتوقعة للأيام الثلاثة القادمة النائب المساعيد يهنئ ولي العهد بعيد ميلاده القوات المسلحة تهنئ ولي العهد بعيد ميلاده وتنشر فيديو من تمرين "السد المنيع" الصفدي: ضرورة التحرك لخفض التصعيد على الحدود اللبنانية مسيرة شعبية وسط عمان رفضًا للعدوان الغاشم على غزة الرياحي يهنئ ولي العهد بمناسبة عيد ميلاده الميمون مطالب بزيادة عدد العربات في تلفريك عجلون في اطار الوفود الشعبيه التي تتوافد على الديوان الملكي دعما لسياسات الملك : العيسوي يستقبل وفدا من رؤساء الجمعيات والناشطين الاجتماعيين ( تفاصيل وصور ) الخارجية للأردنيين: تجنبوا السفر إلى لبنان العرموطي يطالب باعادة هيكلة الرواتب..ورفع الحد الادنى للاجور عاجل - الأردن : الحكومة تدعو المواطنين لتجنب السفر إلى لبنان حفاظا على سلامتهم -هواتف السفارة للمساعدة - العمل تحذر من إعلان وهمي يدعي توفير عمل منزلي عشائر الحجايا تهنىء ولي العهد الامير الحسين بن عبدالله الثاني بعيد ميلاده الملكة رانيا تهنىء الأمير حسين بعيد ميلاده : ان شاء الله بشوفكم أحلى أب وأم عاجل : الديوان الملكي يهنئ ولي العهد بعيد ميلاده الثلاثين الأردنيون يحتفلون بعيد ميلاد سمو ولي العهد الأمير الحسين الأرصاد: طقس حار الجمعة في أغلب مناطق الأردن ولي العهد.. نهج شامل في الرعاية والحماية الاجتماعية للأطفال

ارتفاع أسعار النفط عالمياً

ارتفاع أسعار النفط عالمياً
القلعة نيوز:
ارتفعت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية اليوم الأربعاء، على الرغم من قفزة مفاجئة في المخزونات الأميركية، وجاء الصعود مدفوعا بالمخاطر الجيوسياسية الناجمة عن الصراع في الشرق الأوسط وتوقعات بسحب المخزونات في نهاية المطاف خلال موسم ذروة الطلب في الربع الثالث.

وبحلول الساعة 04:06 بتوقيت غرينتش، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 40 سنتا، بما يعادل 0.5%، إلى 85.41 دولار للبرميل. وزادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 43 سنتا، أو ما يعادل 0.5%، إلى 81.26 دولار للبرميل.

وقال سوفرو ساركار من قيادة فريق قطاع الطاقة في بنك دي.بي.إس يبدو أن السوق تتجاهل مخاوف الطلب في الوقت الحالي، متوقعة السحب من المخزونات في ذروة موسم الطلب في الربع الثالث. أرقام المخزون الرسمية من إدارة معلومات الطاقة اليوم ستتيح للسوق المزيد من المؤشرات .

وذكرت مصادر مطلعة في السوق أن معهد البترول الأميركي قال إن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة ارتفعت 914 ألف برميل في الأسبوع المنتهي في 21 يونيو/حزيران. وتوقع محللون استطلعت رويترز آراءهم انخفاض مخزونات الخام بنحو ثلاثة ملايين برميل الأسبوع الماضي.

ومن المقرر صدور بيانات الحكومة الأميركية الرسمية عن مخزونات النفط والوقود في الساعة 1430 بتوقيت غرينتش.

وقال وارين باترسون رئيس استراتيجية السلع الأولية في آي.إن.جي إنه على الرغم من الضغط على المدى القريب الناجم عن قوة الدولار وبيانات مخزونات النفط الخام الأميركية، فمن المرجح أن تجد السوق دعما من تخفيضات أوبك+ المستمرة والطلب الموسمي القوي خلال الربع الثالث.

وأضاف يشير تقديرنا إلى أن السوق (العالمية) ستشهد عجزا بنحو 1.5 مليون برميل يوميا في الربع الثالث بسبب استمرار تخفيضات أوبك+ والطلب الموسمي القوي الذي نشهده عادة في الربع الثالث .

وقال ساركار من دي.بي.إس إنه بالإضافة إلى ذلك، فإن المخاطر الجيوسياسية المتزايدة في ظل هجمات الحوثيين في البحر الأحمر وتصاعد الأعمال القتالية بين إسرائيل وجماعة حزب الله في لبنان تدعم أيضا ارتفاع أسعار النفط.

وتشن جماعة الحوثي اليمنية المتحالفة مع إيران هجمات بطائرات مسيرة وصواريخ على ممرات ملاحية منذ نوفمبر/تشرين الثاني بدعوى التضامن مع حماس في حرب غزة. وقد أدى ذلك إلى تعطيل الشحن عبر ممر البحر الأحمر، مما أثار مخاوف حيال تدفق الشحن.

وأغرق الحوثيون حتى الآن سفينتين واحتجزوا أخرى، وقالوا أمس الثلاثاء إنهم استخدموا صاروخا جديدا لقصف سفينة في بحر العرب.