شريط الأخبار
الكعابنه يهنئ جلالة الملك وولي العهد والأسرة الاردنيه بالعام الهجري الجديد الصفدي ترأس الجاهة والمومني طلب جاهة حفيدة الشيخ حاتم المناصير للشاب الدكتور ابراهيم مراد ..صور وفيديو ولي العهد يهنئ بحلول العام الهجري الجديد الصفدي يهنىء بالعام الهجري الجديد مقتل ضابطين إسرائيليين في حي الشجاعية الأسبوع الأخير الرفاعي بهنئ بالعام الهجري الجديد رئيس الوزراء البريطاني يعين لامي وزيرا للخارجية وريفز للمالية في أول تصريح له ... ماذاقال الرئيس الإيراني الجديد ؟ مجزرة جديدة في النصيرات بغزة الملك مهنئا بحلول العام الهجري الجديد: نستذكر القيم الرفيعة للنبي محمد الحكومة ستقترض 410 ملايين دولار عبر طرح أذونات خزينة بالدولار الأميركي برلماني لبناني :عندما يتوقف العدوان على عزه تتوقف الجبهات المساندة ضد الاحتلال الدعم الاردني لغزة يتواصل : اليوم ارتفع عدد الشاحنات الاردنية التي دخلت غزة الى 2474 و53 طائرة عبر العريش حرائق الغابات تستعر في كاليفورنيا إلى مناطق جديدة رئيس وزراء بريطانيا الجديد ينهي خطة ترحيل اللاجئين لرواندا أزمة صحية مفاجئة تودي بحياة الاعب المصري أحمد رفعت قافلة مساعدات أردنية جديدة من 50 شاحنة تصل شمال غزة التقاط صورة لهلال شهر محرم 1446هـ الهجرة النبوية .. نقطة تحول تاريخية ومنارة للإسلام لنشر رسالته إلى العالم الاحتلال يشدد إجراءاته العسكرية بالقدس ويمنع العشرات من دخول الأقصى

الصناعة والتجارة: تخفيض سعر طن دقيق القمح الموحد والقمح

الصناعة والتجارة: تخفيض سعر طن دقيق القمح الموحد والقمح
القلعة نيوز:
خفضت وزارة الصناعة والتجارة والتموين، سعر بيع دقيق القمح الموحد المنتج من قبل مطاحن القطاع الخاص ومطحنة الجويدة لشهر تموز الحالي، بمقدار 2.452 دينار، ليصبح سعره 167.243 دينار للطن الواحد، بدلاً من 169.695 دينار في شهر حزيران الماضي.

ووفقاً للقرار رقم 83 لسنة 2024، خفضت الوزارة سعر بيع القمح، لجميع مطاحن المملكة للمسحوبات حسب المخصص المحدد لها من قبل مديرية إدارة المخزون، بما قيمته 1.912 دينار، ليصبح سعر الطن الواحد 134.288 دينار، بدلاً من 136.200 دينار في شهر حزيران الماضي.

ويشترط القرار التزام المطاحن بتزويد المخابز بكل احتياجاتها من الطحين، حسب المخابز المعتمدة لديها، شريطة مراجعة المطاحن مديرية إدارة المخزون لاعتماد مخصصاتها، وخلافاً لذلك، يعتمد سعر القمح بحسب البند الثاني من قرار الوزارة، عند 251.363 دينار للطن الواحد عن كميات القمح المسحوبة والمطحونة زيادة عن المخصص المحدد للمطحنة أو أي مبيعات غير معتمدة من قبل مديرية إدارة المخزون.

ويستند القرار الذي يسري بدءاً من الأول من شهر تموز الحالي، إلى قرارات مجلس الوزراء المتعلقة بتحرير أسعار مادة الطحين وتسعير مادة الخبز المتضمن تخفيض سعر الطحين الموحد 10 دنانير شريطة تعديل سعر الطحين الموحد عند أي تعديل على أسعار المحروقات أو أي متغيرات أخرى.

وتضمن القرار تحديد نسبة استخراج الطحين الموحد بـ 78 بالمئة ونسبة استخراج النخالة بـ 22 بالمئة، وتحديد نسبة استخراج الأنواع الأخرى من الطحين حسب المواصفة القياسية.