شريط الأخبار
(تحليل سياسي من وجهة نظر امريكيه والتعليق من معارضين عليها - بالفيديو - ) حرب إسرائيل وغزة... اتفاق غزة العالق بين نتانياهو والسنوار.. وقوات حفظ سلام عربيه مستقلة الانتخاب تطالب بإصدار تعليمات لتنظيم التغطية الإعلامية القبول الموحد تعلن موعد وترتيبات عقد امتحان المفاضلة لطلبة الثانوية العامة الأجنبية حشود كبيره تتوافد على مقر المرشح حابس الفايز وازدحام شديد في شارع عمان - مادبا د محمد العزة يكتب :التجربة الحزبية والساحة الانتخابية تمرين بالذخيرة الحية . الملكه رانيا :الانتقاص من قيمة حياة الإنسان (الفلسطيني) لا بد أن يُسمى بمُسماه: عنصرية"لملكة رانيا تدين "الفوضى العالمية" خلال مشاركتها بمنتدى سيرنوبيو السفير الأردني في القاهرة ووزير العمل المصري يؤكدان على اهمية الحرص على التعاون المشترك فيما يتعلق بسوق العمل والعمالة سي آي إيه: نعمل على مقترح "أكثر تفصيلا" لوقف إطلاق النار في غزة منتخب النشامى يبدأ تدريباته بماليزيا استعدادا لمواجهة فلسطين بتصفيات كأس العالم رئيس مجلس مفوّضي الهيئة المستقلة للانتخاب ومدير الأمن العام ،يبحثان آخر الاستعدادات للعملية الانتخابية "السرحان" يسدلون ستار المحبة والموده ويرفعون بيرق النجاح ضبط متسولة في إربد بحوزتها 778 دينارا للعمل في المانيا : تأهيل المجموعة الاولى من الشباب الاردنيين ..ووزيرة التعاون الألمانية تلتقيهم شهادة دولية بنجاح السياسات الماليه والنقديه الاردنيه و منعة الاقتصاد الوطني فيضانات غرب أفريقيا تتسبب في نزوح 950 ألف شخص الخارجية تعزي بضحايا حريق مدرسة وسط كينيا رئيس تجارة الأردن يحث القطاع التجاري والخدمي على المشاركة بالانتخابات لتمكين الاردن من مواجهة التحديات الاقليميه : اكثر من 3 مليارات دولار مساعدات يابانيه خلال سبعين عاما اقتصاديون يؤكدون ضرورة تعزيز التعاون التجاري مع الاتحاد الأوروبي 10 شهداء وعشرات الجرحى جراء قصف الاحتلال لمناطق في غزة

عاجل :مستويات قياسيه غير مسبوقه ، احتياطي الأردن من العملات الأجنبية ..بسبب متانة الوضع الاقتصادي للمملكه بشهادات دولية

عاجل :مستويات قياسيه غير مسبوقه ، احتياطي الأردن من العملات الأجنبية ..بسبب متانة الوضع الاقتصادي للمملكه بشهادات دولية

القلعة نيوز:
بلغ رصيد اجمالي الاحتياطيات الأجنبية للبنك المركزي في نهاية شهر نيسان من هذا العام 2024 ما مقداره 19.06 مليار دولار مسجلا ارتفاع قياسيا غير مسبوق.
وقال البنك المركزي الأردني في أحدث تقرير له الى أن هذا الرصيد من الاحتياطيات يكفي لتغطية واردات الأردن من السلع والخدمات لنحو 8.3 شهرا. وقد جاء ارتفاع الاحتياطيات الأجنبية للمملكة مدفوعات بالتحسن الذي شهدته العديد من القطاعات الاقتصادية والخدمية وخاصة الصادرات الوطنية وتحويلات الأردنيين العاملين في الخارج والحركة السياحية.
محافظ البنك المركزي الدكتور عادل شركس أكد سابقا أن وجود مستويات مريحة من الاحتياطي الأجنبي يمكن المملكة من القدرة على التأثير في أسعار الصرف وتوفير بيئة اقتصادية مستقرة وتعزيز ثقة الدائنين والمستثمرين الأجانب في الاقتصاد الوطني وفي أهلية الأردن في قدرتها على الوفاء بالتزاماتها المالية الخارجية.
واضاف :» يعتبر ارتفاع حجم الاحتياطيات الأجنبية مؤشرا إيجابيا يشير إلى الاستقرار المالي والاقتصادي في الأردن ويؤكد حصافة السياسة النقدية التي يتبعها البنك المركزي الاردني وسيساهم في جذب الاستثمارات الأجنبية ورفع الثقة باقتصاد البلاد لدى المؤسسات الدولية».
وقال الخبير الاقتصادي حسام عايش لـ:» الدستور « أن بلوغ الاحتياطيات الأجنبية للمملكة الى هذا المستوى ربما غير المسبوق يعكس متانة الوضع الاقتصادي وقدرة الاقتصاد الوطني على التعاطي بإيجابية وقت الأزمات والظروف الضاغطة والمستجدات الاقليمية والدولية والتي تؤثر على الأداء الاقتصادي بشكل عام.
وأضاف أن الصادرات الوطنية واصلت الارتفاع رغم الظروف المحيطة والظروف الجيوسياسية وعدوان الاحتلال الاسرائيلي على قطاع غزة وما نتج عنه من تداعيات سيما اضطرابات البحر الأحمر وباب المندب.
وقال الخبير عايش ان تحويلات الأردنيين العاملين في الخارج تساهم بشكل مؤثر في ارتفاع موجودات النقد الأجنبي داخل المملكة اضافة الى دورها في تنشيط الوضع الاقتصادية والعديد من القطاعات مثل العقارات والسياحة والتجارة والخدمات المختلفة وزيادة حجم الودائع في الجهاز المصرفي.
كما أشار الى أن التدفقات الاستثمارية تدعم الاحتياطي من العملات الصعبة التي هي ضرورة لتغطية المستوردات من مناشىء مختلفة.