شريط الأخبار
ينعى وزير الداخلية مازن الفراية مدير عام دائرة الاحوال المدنية والجوازات السابق فهد العموش الفنان الأردني محمد الحوري في “جرش” 2024 فوائد تناول الزيوت النباتية بدل الزبدة زجاجة صلصة حارة تتسبب بإغلاق مسبح أمريكي شهير في حالة حرجة.. إزالة كتلة شعر تزن رطلين من معدة شابة لن تصدق.. غوغل ومايكروسوفت تستهلكان طاقة أكثر من 100 دولة حول العالم مصدر "بالخدمات الطبية": الموعد المتوقع لولادة المولود الأول لولي العهد مطلع آب 5 ملايين مسجل في كشوفات الناخبين الدفاع المدني ينقذ شخصاً سقط في بئر ماء فارغ بمحافظة إربد تعرف على اسعار الخضار والفواكة في السوق المركزي اليوم 48.5 دينار سعر الذهب عيار 21 بالسوق المحلية "الترخيص": عقوبة هذه المخالفة تصل إلى السجن نجوم منتخب التايكواندو جاهزون للقوانين الجديدة في الأولمبياد اجواء صيفية عادية في معظم المناطق حتى الخميس وفيات الإثنين 22-7-2024 20% تحسن الطلب على الذهب محلياً بالأسماء ... مدعوون للتعيين في وزارات ومؤسسات حكومية بالأسماء ... مذكرات تبليغ مواعيد جلسات محاكمة لأردنيين المستقلة للانتخاب:الإثنين آخر موعد لاستقبال طلبات الأحزاب الراغبة بتشكيل تحالفات هزة أرضية بقوة 3.6 ريختر في منطقة البحر الميت جنوب ماعين

سهم تسلا يرتفع بنحو 4% وثروة إيلون ماسك تزداد

سهم تسلا يرتفع بنحو 4 وثروة إيلون ماسك تزداد
القلعة نيوز:
قفز سهم تسلا إلى أعلى مستوى جديد خلال 2024، لتواصل شركة صناعة السيارات الكهربائية أدائها القوي خلال هذا الشهر.

ومع هذا الصعود، ارتفعت ثروة الرئيس التنفيذي للشركة وأغنى شخص في العالم، إيلون ماسك، ما أدى إلى توسيع الفجوة بينه وبين أقرب منافسيه في قائمة الأغنى في العالم.

ارتفع سعر سهم تسلا بنسبة 4.8% إلى 264.98 دولار ليسجل أعلى مستوياته منذ 28 ديسمبر/ كانون الأول.

وكان السهم في طريقه إلى أعلى سعر إغلاق منذ أكتوبر/ تشرين الأول الماضي قبل أن يتراجع قليلًا ليغلق عند 3.7%.

وأغلق سهم تسلا جلسته العاشرة على التوالي باللون الأخضر، ما يمثل أطول سلسلة مكاسب متتالية للسهم منذ الفترة من 25 مايو/ أيار 2023 إلى 13 يونيو/ حزيران 2023.

حقق السهم خلال تلك الفترة سلسلة مكاسب متواصلة خلال 13 يوماً، وارتفع بنحو 44%.

خلال يوليو/ تموز فقط، ارتفع سهم تسلا بنسبة 33%، ما رفع قيمتها السوقية من 631 مليار دولار إلى 822 مليار دولار هذا الشهر.

تقدر صافي ثروة ماسك بنحو 258.5 مليار دولار، ويملك أغنى شخص في العالم 13% من أسهم تسلا. وارتفع صافي ثروة ماسك بنحو 6 مليارات دولار بعد المكاسب التي حققها سهم تسلا الثلاثاء.

ومقارنة بنهاية يونيو/ حزيران، نمت ثروة ماسك بنحو 37.1 مليار دولار. وأدت هذه الزيادة إلى اتساع الفجوة بين ثروتي ماسك ومؤسس أمازون، جيف بيزوس بنحو 40 مليار دولار.