شريط الأخبار
إدراج التوسعة الرابعة لمصفاة البترول على منصة الاستثمار ترخيص المركبات: تصويب أوضاع اللوحات مجاني هل ستصبح "كامالا هاريس" أول رئيسة لأميركا؟ "بألوان العلم الفلسطيني".. صورة متداولة لزي الصين في أولمبياد باريس تثير تفاعلا.. فما حقيقتها؟ ينعى وزير الداخلية مازن الفراية مدير عام دائرة الاحوال المدنية والجوازات السابق فهد العموش الفنان الأردني محمد الحوري في “جرش” 2024 فوائد تناول الزيوت النباتية بدل الزبدة زجاجة صلصة حارة تتسبب بإغلاق مسبح أمريكي شهير في حالة حرجة.. إزالة كتلة شعر تزن رطلين من معدة شابة لن تصدق.. غوغل ومايكروسوفت تستهلكان طاقة أكثر من 100 دولة حول العالم مصدر "بالخدمات الطبية": الموعد المتوقع لولادة المولود الأول لولي العهد مطلع آب 5 ملايين مسجل في كشوفات الناخبين الدفاع المدني ينقذ شخصاً سقط في بئر ماء فارغ بمحافظة إربد تعرف على اسعار الخضار والفواكة في السوق المركزي اليوم 48.5 دينار سعر الذهب عيار 21 بالسوق المحلية "الترخيص": عقوبة هذه المخالفة تصل إلى السجن نجوم منتخب التايكواندو جاهزون للقوانين الجديدة في الأولمبياد اجواء صيفية عادية في معظم المناطق حتى الخميس وفيات الإثنين 22-7-2024 20% تحسن الطلب على الذهب محلياً

مدير الأمن العام يفتتح المعرض الفني الأول لنزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل

مدير الأمن العام يفتتح المعرض الفني الأول لنزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل
القلعة نيوز:
افتتح مدير الأمن العام اللواء الدكتور عبيد الله المعايطة اليوم المعرض الفني الأول لنزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل، والذي تنظمه مديرية الامن العام بالتعاون مع المتحف الوطني الأردني للفنون الجميلة، تحت عنوان (حياة داخل الأسوار ـ ابداع وامل).

وأكد اللواء المعايطة أن تنظيم هذا المعرض يمثل تجسيداً لنهج مديرية الأمن العام في التعامل الإنساني مع النزلاء وتوفير الظروف المعيشية المناسبة لمساعدتهم على الانخراط في برامج تأهيلية واعدة، ونظام أكثر فاعلية في بناء القدرات والتمكين الاجتماعي.

وأضاف أن المديرية مستمرة في تطوير منظومتها الإصلاحية، وتنفيذ برامجها النوعية التي تعود بالنفع والفائدة على النزلاء أثناء تواجدهم في مراكز الإصلاح وتمكنهم من الانخراط في المجتمع كعناصر فاعلة بعد مغادرتهم المراكز وانتهاء أحكامهم.

واشتمل المعرض الفني الذي يعد الأول من نوعه في المملكة على ما يزيد عن (٧٠) لوحة فنية احترافية من رسم وتنفيذ نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل، واتسمت بتقييمات فنية عالية من قبل مختصين في المتحف الوطني الأردني للفنون الجميلة وأكاديميين وخبراء رشحوها للمشاركة في هذا المعرض وأشادوا بجودتها.

ويأتي افتتاح المعرض ضمن سلسلة من البرامج الإصلاحية التي تنفذها مراكز الإصلاح والهادفة لرعاية النزلاء وتأهيلهم وفق خطط وبرامج من أهمها برنامج التدريب الفني الذي تقوم عليه إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل لتدريب النزلاء على فنون المسرح، والرسم، والموسيقى، وغيرها من الأعمال الفنية والصناعات والحرف اليدوية.

كما يشكل افتتاح المعرض الذي حضره عدد من ممثلي الوزارات والمؤسسات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني والمهتمين، امتداداً للتعاون المشترك بين مديرية الأمن العام والمتحف الوطني الأردني للفنون الجميلة، لإقامة المعرض، واعتماد الأعمال الفنية وتحكيم اللوحات التي أنتجها النزلاء ضمن برنامج التدريب الثقافي والفني المقام داخل مراكز الإصلاح والتأهيل، مما يعزز من دور الفن كوسيلة في تمكين النزلاء من التعبير عن أنفسهم.