شريط الأخبار
الجيش الأميركي يعلن قتل قيادي مرتبط بتنظيم القاعدة في سوريا إعلام عبري: اختفاء إسرائيليين بعد دخولهما قلقيلية الحنيفات يعرض خطط الزراعة لتطوير قطاع الثروة الحيوانية إسرائيل تقلّص مساحة قطاع غزة أمام سكانه إلى 10% الأمن العام يوضّح تفاصيل القبض على مرشح لمجلس النواب مدان ب (6) احكام قضائية و (3) ) منع سفرفي قضايا حقوقية ومالية لمواطنين حماس تؤكد أن وفدا لها سيتوجه السبت للقاهرة "للاستماع لنتائج مفاوضات" وقف إطلاق النار الأمير تركي الفيصل في الأردن مطلع الشهر المقبل الأردن.. توقيف مرشح مطلوب للتنفيذ القضائي ارتفاع حصيلة العدوان على غزة إلى 40334 شهيدا و93356 جريحا الأردن يشارك في أولمبياد العلوم النووية الدولي بالفلبين شركة أمنية تجدد عقود رعايتها لناديي الفيصلي والوحدات إصابة 7 مدنيين بضربات إسرائيلية على المنطقة الوسطى بسوريا رئيس مجلس الأعيان ينعى العين الأسبق محمد خير مامسر انعقاد المؤتمر الاقتصادي العاشر حول الاقتصاد الرقمي والتكنولوجيا الرقمية في عمان اليوم وصول مدرب الفيصلي الجديد الأردن التربية تحدد موعد استقبال طلبات الاشتراك في الدورة التكميلية لامتحان التوجيهي - رابط "المستقلة للانتخاب": كل من تم قبول طلب ترشّحه حاصل على شهادة عدم محكومية افتتاح مقر المرشح الدكتور احمد العليمات بحضور جماهيري حاشد ومهيب خبراء في الا علام : وسائل الا علام أمام تحديات الأخلاق والنزاهة في تغطية الحرب على القطاع يزن النعيمات إلى العربي القطري

زيت الزيتون: العناية الطبيعية المثالية لبشرتك خلال فصل الصيف

زيت الزيتون: العناية الطبيعية المثالية لبشرتك خلال فصل الصيف
القلعة نيوز:
بموسم الصيف، تتعرض بشرتنا لعوامل قاسية تؤثر سلباً على صحتها ونضارتها، من الأشعة الشمس الحارقة إلى الرطوبة المرتفعة وجفاف الجو. ونظراً لأهمية جمال البشرة في تعزيز الثقة بالنفس، يأتي زيت الزيتون كحل جمالي طبيعي لحماية وترطيب البشرة في هذه الفترة الحرجة.

زيت الزيتون، الذي يُعرف بفوائده الصحية والجمالية المتعددة، يحتوي على فيتامين E ومضادات الأكسدة التي تقاوم الجذور الحرة، وتساعد في تأخير ظهور علامات الشيخوخة كالتجاعيد والخطوط الدقيقة. كما يحتوي على فيتامين A الذي يُعزز تجديد خلايا البشرة ويحافظ على رطوبتها.

استخدام زيت الزيتون يمكن أن يكون كمرطب يومي للبشرة، حيث يعمل على ترطيب عميق وحماية فعالة. يُعزز من مرونة البشرة ويساعد في تهدئتها وعلاج التهيجات بفضل خصائصه المضادة للالتهابات. كما يمكن استخدامه كمزيل طبيعي للمكياج، وكمكون أساسي في ماسكات الترطيب العميق، مما يجعله مناسباً للاستخدام اليومي خلال فصل الصيف.
إليك بعض الوصفات الطبيعية باستخدام زيت الزيتون للعناية بالبشرة:

ماسك الترطيب العميق:
المكونات: ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون البكر الممتاز، ملعقة كبيرة من عسل النحل الطبيعي.
الطريقة: امزجي زيت الزيتون مع عسل النحل، ثم طبقي الخليط على بشرتك لمدة 15-20 دقيقة قبل شطفه بالماء الفاتر.

مزيل المكياج الطبيعي:
المكونات: قطنة ناعمة، زيت الزيتون.
الطريقة: اغمسي قطنة ناعمة في زيت الزيتون، واستخدميها لإزالة المكياج بلطف من الوجه والعينين.

مرطب الجسم الطبيعي:
المكونات: زيت الزيتون البكر الممتاز.

الطريقة: بعد الاستحمام، ضعي كمية صغيرة من زيت الزيتون على جسمك ودلكيه بلطف لترطيب وتغذية البشرة.
استخدام زيت الزيتون على البشرة في الصيف يمكن أن يحميها ويحافظ على نعومتها ونضارتها، مما يجعله خياراً مثالياً لمن يبحثون عن عناية طبيعية وفعالة خلال هذا الفصل الحار.