شريط الأخبار
(تحليل سياسي من وجهة نظر امريكيه والتعليق من معارضين عليها - بالفيديو - ) حرب إسرائيل وغزة... اتفاق غزة العالق بين نتانياهو والسنوار.. وقوات حفظ سلام عربيه مستقلة الانتخاب تطالب بإصدار تعليمات لتنظيم التغطية الإعلامية القبول الموحد تعلن موعد وترتيبات عقد امتحان المفاضلة لطلبة الثانوية العامة الأجنبية حشود كبيره تتوافد على مقر المرشح حابس الفايز وازدحام شديد في شارع عمان - مادبا د محمد العزة يكتب :التجربة الحزبية والساحة الانتخابية تمرين بالذخيرة الحية . الملكه رانيا :الانتقاص من قيمة حياة الإنسان (الفلسطيني) لا بد أن يُسمى بمُسماه: عنصرية"لملكة رانيا تدين "الفوضى العالمية" خلال مشاركتها بمنتدى سيرنوبيو السفير الأردني في القاهرة ووزير العمل المصري يؤكدان على اهمية الحرص على التعاون المشترك فيما يتعلق بسوق العمل والعمالة سي آي إيه: نعمل على مقترح "أكثر تفصيلا" لوقف إطلاق النار في غزة منتخب النشامى يبدأ تدريباته بماليزيا استعدادا لمواجهة فلسطين بتصفيات كأس العالم رئيس مجلس مفوّضي الهيئة المستقلة للانتخاب ومدير الأمن العام ،يبحثان آخر الاستعدادات للعملية الانتخابية "السرحان" يسدلون ستار المحبة والموده ويرفعون بيرق النجاح ضبط متسولة في إربد بحوزتها 778 دينارا للعمل في المانيا : تأهيل المجموعة الاولى من الشباب الاردنيين ..ووزيرة التعاون الألمانية تلتقيهم شهادة دولية بنجاح السياسات الماليه والنقديه الاردنيه و منعة الاقتصاد الوطني فيضانات غرب أفريقيا تتسبب في نزوح 950 ألف شخص الخارجية تعزي بضحايا حريق مدرسة وسط كينيا رئيس تجارة الأردن يحث القطاع التجاري والخدمي على المشاركة بالانتخابات لتمكين الاردن من مواجهة التحديات الاقليميه : اكثر من 3 مليارات دولار مساعدات يابانيه خلال سبعين عاما اقتصاديون يؤكدون ضرورة تعزيز التعاون التجاري مع الاتحاد الأوروبي 10 شهداء وعشرات الجرحى جراء قصف الاحتلال لمناطق في غزة

وزير الصناعة يفتتح مصنع سنابل للورق والكرتون في القسطل

وزير الصناعة يفتتح مصنع سنابل للورق والكرتون في القسطل

القلعة نيوز- افتتح وزير الصناعة والتجارة والتموين يوسف الشمالي، مصنع سنابل العطاء للورق والكرتون في منطقة القسطل، المقام على مساحة 700 دونم، وحجم استثمار يقدر بـ 100 مليون دينار.

وقال الشمالي، إن الحكومة تحرص على دعم وتعزيز تنافسية القطاع الصناعي، ومعالجة الصعوبات التي يواجهها، انطلاقا من أهميته في مجمل النشاط الاقتصادي، وتوفير فرص العمل وزيادة الصادرات الوطنية.
وأضاف أن رؤية التحديث الاقتصادي التي أطلقتها الحكومة وبرنامجها التنفيذي بتوجيهات من جلالة الملك تتضمن محركات أساسية موجهة لدعم الصناعة الوطنية وزيادة مساهمتها في الناتج المحلي الإجمالي، وتحفيز الاستثمار في هذا القطاع الحيوي، مشيرا إلى أن الحكومة تولي الشراكة مع القطاع الخاص والتواصل مع مختلف مكوناته ميدانيا أهمية كبيرة وذلك للاطلاع على آليات العمل ورصد الصعوبات والعمل على معالجتها.
من جهته، أكد رئيس غرفتي صناعة الأردن وعمان المهندس فتحي الجغبير، أهمية الاستثمارات الصناعية في دعم الاقتصاد الوطني، وتشغيل الأيدي العاملة الوطنية، موضحا أن الصناعة ما زالت أكثر القطاعات الاقتصادية استقطابا للاستثمارات المحلية والخارجية، إذ حققت أعلى قيمة من إجمالي الاستثمارات الجديدة في المملكة منذ بداية العام الحالي.
وبين أن هذه المؤشرات الإيجابية للاستثمارات الصناعية تدل على دور وأهمية الصناعة باعتبارها قطاعا استراتيجيا قائدا للنمو والتنمية في المملكة، مشيرا إلى أن القطاع لديه الكثير من الفرص والآفاق الواسعة للنمو والتوسع، في ظل التوجهات الإقليمية والعالمية نحو تحقيق الاكتفاء الذاتي، إذ نشهد نقلة نوعية في حجم الإنتاج ومستوى الجودة، للعديد من المنتجات الصناعية.
ودعا الجغبير إلى الإسراع بمشروع مد الغاز لمختلف المدن والتجمعات الصناعية، لخفض الكلف ورفع التنافسية، إلى جانب توفير الحوافز والممكنات، لتمكين القطاعات الاقتصادية والقطاع الصناعي لاستقطاب المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية.
رئيس مجلس إدارة شركة سنابل العطاء لصناعة الورق والكرتون، المهندس محمود خطاب، قال إن هذا المصنع يعتبر استثمارا جديدا وفريدا من نوعه يقوم على إنتاج رولات الورق والكرتون التي تعتبر مدخل إنتاج أساسيا لمصانع الورق حيث ستبيعها الشركة في السوق المحلية وأسواق التصدير.
وأضاف أن المصنع قائم على أرض مساحتها 70 دونما، ويهدف في المرحلة الأولى إلى تشغيل ما يزيد على 700 عامل، وبحجم استثمارات يقدر بـ 100 مليون دينار وبخطوط انتاج تعتبر الأحدث في هذا المجال.
بين أن المصنع سيعتمد على الورق الهالك والكرتون كمواد أولية في عملية الإنتاج وإعادة التدوير، خصوصا وأنه حاصل على العديد من الشهادات الدولية مثل ISO. Save Destruction, FSC وهي تخص المحافظة على البيئة وجودة الانتاج.
--(بترا)