شريط الأخبار
(تحليل سياسي من وجهة نظر امريكيه والتعليق من معارضين عليها - بالفيديو - ) حرب إسرائيل وغزة... اتفاق غزة العالق بين نتانياهو والسنوار.. وقوات حفظ سلام عربيه مستقلة الانتخاب تطالب بإصدار تعليمات لتنظيم التغطية الإعلامية القبول الموحد تعلن موعد وترتيبات عقد امتحان المفاضلة لطلبة الثانوية العامة الأجنبية حشود كبيره تتوافد على مقر المرشح حابس الفايز وازدحام شديد في شارع عمان - مادبا د محمد العزة يكتب :التجربة الحزبية والساحة الانتخابية تمرين بالذخيرة الحية . الملكه رانيا :الانتقاص من قيمة حياة الإنسان (الفلسطيني) لا بد أن يُسمى بمُسماه: عنصرية"لملكة رانيا تدين "الفوضى العالمية" خلال مشاركتها بمنتدى سيرنوبيو السفير الأردني في القاهرة ووزير العمل المصري يؤكدان على اهمية الحرص على التعاون المشترك فيما يتعلق بسوق العمل والعمالة سي آي إيه: نعمل على مقترح "أكثر تفصيلا" لوقف إطلاق النار في غزة منتخب النشامى يبدأ تدريباته بماليزيا استعدادا لمواجهة فلسطين بتصفيات كأس العالم رئيس مجلس مفوّضي الهيئة المستقلة للانتخاب ومدير الأمن العام ،يبحثان آخر الاستعدادات للعملية الانتخابية "السرحان" يسدلون ستار المحبة والموده ويرفعون بيرق النجاح ضبط متسولة في إربد بحوزتها 778 دينارا للعمل في المانيا : تأهيل المجموعة الاولى من الشباب الاردنيين ..ووزيرة التعاون الألمانية تلتقيهم شهادة دولية بنجاح السياسات الماليه والنقديه الاردنيه و منعة الاقتصاد الوطني فيضانات غرب أفريقيا تتسبب في نزوح 950 ألف شخص الخارجية تعزي بضحايا حريق مدرسة وسط كينيا رئيس تجارة الأردن يحث القطاع التجاري والخدمي على المشاركة بالانتخابات لتمكين الاردن من مواجهة التحديات الاقليميه : اكثر من 3 مليارات دولار مساعدات يابانيه خلال سبعين عاما اقتصاديون يؤكدون ضرورة تعزيز التعاون التجاري مع الاتحاد الأوروبي 10 شهداء وعشرات الجرحى جراء قصف الاحتلال لمناطق في غزة

حجم التداول في "بورصة عمان" ينخفض بنسبة (10.5%) خلال اسبوع وهذه الشركات الخمسة التي ارتفعت وانخفضت

حجم التداول في بورصة عمان ينخفض بنسبة (10.5) خلال اسبوع وهذه الشركات الخمسة التي ارتفعت وانخفضت
القلعة نيوز: بلغ المعدل اليومي لحجم التداول في بورصة عمان خلال الفترة من 21/07 – 25/07 حوالي (3.8) مليون دينار مقارنة مع (4.2)مليون دينار للأسبوع السابق وبنسبة إنخفاض (10.5%)، وقد بلغ حجم التداول الإجمالي لهذا الأسبوع حوالي (19.0) مليون دينار مقارنة مع (21.2)مليون دينار للاسبوع السابق. أما عدد الأسهم المتداولة التي سجلتها البورصة خلال هذا الأسبوع فقد بلغ (16.0) مليون سهم، نفذت من خلال (12166) عقداً.

وعلى صعيد المساهمة القطاعية في حجم التداول، فقد احتل قطاع الخدمات المرتبة الأولى حيث حقق ما مقداره (8.67) مليون دينار وبنسبة (45.60%) من حجم التداول الإجمالي، وجاء في المرتبـة الثانيـة قطاع المالي بحجم مقداره (7.23) مليون دينـار وبنسبـة ( 38.02%)، وأخيراً قطاع الصناعة بحجم مقداره (3.11) مليون دينار وبنسبة (16.38%).

أما عن مستويات الأسعار، فقد انخفض الرقم القياسي العام لأسعار الأسهم لإغلاق هذا الأسبوع إلى (2416.1) نقطة مقارنة مع (2419.4) نقطة للأسبوع السابق بانخفاض نسبته (0.14%). وعلى الصعيد القطاعي فقد انخفض الرقم القياسي لقطاع الخدمات بنسبة (1.32%) , و ارتفع الرقم القياسي لقطاع المالي بنسبة (0.64%) , و انخفض الرقم القياسي لقطاع الصناعة بنسبة (0.93%) .

ولدى مقارنة أسعار الإغلاق للشركات المتداولة أسهمها لهذا الأسبوع والبالغ عددها (126) شركة مع إغلاقاتها السابقة، فقد تبين بأن (44) شركة قد أظهرت ارتفاعاً في أسعار أسهمها، بينما انخفضت أسعار أسهم (51) شركة.

وبالنسبة للشركات الخمس الأكثر ارتفاعاً في أسعار أسهمها خلال هذا الأسبوع فهي تهامة للاستثمارات المالية حيث ارتفع سعر سهمها بنسبة (20.56%) , المتكاملة للنقل المتعدد حيث ارتفع سعر سهمها بنسبة (14.21%) , أبعاد الأردن والإمارات للاستثمار التجاري حيث ارتفع سعر سهمها بنسبة (13.90%) , البنك الاردني الكويتي حيث ارتفع سعر سهمها بنسبة (12.75%) , والوطنية لصناعات الالمنيوم حيث ارتفع سعر سهمها بنسبة (10.81%) .

أما الشركات الخمس الأكثر انخفاضاً في أسعار أسهمها فهي الانماء العربية للتجارة والاستثمارات العالمية حيث انخفض سعر السهم بنسبة (9.52%), الاردنية الفرنسية للتأمين حيث انخفض سعر السهم بنسبة (8.45%), مصانع الاتحاد لانتاج التبغ والسجائر حيث انخفض سعر السهم بنسبة (6.25%), فيلادلفيا لصناعة الأدوية حيث انخفض سعر السهم بنسبة (5.84%), والاستثمارية القابضة للمغتربين الاردنيين حيث انخفض سعر السهم بنسبة (5.66%).