شريط الأخبار
النائب السابق ذياب المساعيد يحتفل بتخرج نجله احمد ( ڤيديو) بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض ما هي أجهزة بايجر التي انفجرت في أيدي عناصر حزب الله؟ اتحاد الكراتيه يشارك باجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي بالصين ارتفاع الاسترليني فوق حاجز الـ1.32 دولار إصابة حارسين شخصيين للسفير الإيراني في بيروت أحمد سمير: أتطلع للفوز ببطولة آسيا لكرة السلة مع المنتخب الوطني ولي العهد ينشر صورة مع جلالة الملك بعنوان : "من جرش الحبيبة اليوم مع جلالة سيدنا " 110 إصابات بالتسمم داخل مصنع في الظليل الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول تزامنا مع الزيارة الملكية إلى جرش .. العيسوي يفتتح مشاريع مبادرات ملكية الملك يفتتح المركز الإقليمي للصيانة والترميم في جرش ... اهمية المز محليا وعربيا واقليميا في اطار لقاءاته مع الاحزاب :الرئيس المكلف يلتقي" العمل الإسلامي" .. دون ان يبحث معهم التشكيلة الوزارية القلعة نيوز تنشر اسماء من تشكيلة حكومة جعفر حسان .. واليمين الدستورية الأربعاء ... تفاصيل الملك وولي العهد في جرش.. افتتاح المركز الإقليمي للصيانة والترميم فيها تشييع جثمان الشهيد ماهر الجازي في حسينية معان الأمن العام يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف الزراعة والأسواق الحرة تبحثان تسويق المنتجات الريفية مصادر: إسرائيل حاولت المراوغة عبر شروط لتسليم الجازي والأردن رفضها اللجنة العربية الإسلامية تجتمع في الاردن لوقف العدوان على غزة

ديرانية: الطلب على الدينار الاردني ارتفع بشكل ملحوظ ليلة أمس الأول

ديرانية: الطلب على الدينار الاردني ارتفع بشكل ملحوظ ليلة أمس الأول
القلعة نيوز:
اكد امين سر جمعية الصرافين الأردنيين علاء ديرانية ان الطلب على الدينار الاردني ارتفع بشكل ملحوظ ليلة امس الاول بالقرب من موعد الانتخابات النِّيابيَّة.

ولفت ديرانية إلى أن الطلب على الدينار الأردني ارتفع بشكل ملحوظ عشية الليلة التي سبقت اول ايام الانتخابات موضحا ان قرب موعد الانتخابات النيابية يزيد من الطلب على الدينار نظرا لقيام المرشحين بصرف مبالغ على وسائل الدعاية والإعلام وغيرها من المصاريف الخاصة بالانتخابات.

وقال وزير الداخلية مازن الفراية، خلال وقت سابق، أن كلفة الانتخابات النيابية والبرلمان وإدارته وإدامته لأربع سنوات تتجاوز 100 مليون دينار، وهي مكلفة، وحث المواطنين على المشاركة في الانتخابات النيابية الشهر المقبل لأسباب عدة منها أن المواطن يمول كلفة الاقتراع عبر الضرائب التي يدفعها.

ورأى الفراية ان عدم وجود أي مبرر لأي شخص لا يشارك في الانتخابات إلا ضعف الهمة والسلبية والظروف الخاصة، كما أنه «لا يوجد أي سبب موضوعي لتأجيل الانتخابات»
وانخفض الجنيه الاسترليني، الاثنين، أمام الدولار الأميركي، فيما ارتفع مقابل العملة الأوروبية الموحدة (يورو).

ووفق تقارير مراكز المال البريطانية، جرى تداول الاسترليني أمام الدولار عند مستوى 1.3092 دولار، بنسبة تراجع بلغت 0.29 بالمئة، فيما صعد مقابل اليورو بنسبة 0.07 بالمئة ليصل عند 1.1852 يورو.

وارتفعت مؤشرات الأسهم الأميركية الكبرى، اليوم الاثنين، وبشكل كبير، بعد خسارة كبيرة في الأسبوع المنصرم فيما استقر سعر النفط الخام الأميركي «وست تكساس» عند 68.62 دولار للبرميل الواحد.

وارتفع مؤشر داو جونز الصناعي 484 نقطة ليصل إلى 40829 نقطة أي نسبة 1.2 بالمئة.

وارتفع مؤشر «نازداك» الذي يركز على التكنولوجيا الثقيلة 193نقطة ليصل إلى 16884 نقطة، أي نسبة 1.16 بالمئة.

وارتفع أيضا مؤشر ستاندرد وباورز (S&P500) نحو 62 نقطة ليصل إلى 5471 نقطة، أي نسبة 1.16 في المئة أيضا.