شريط الأخبار
القبض على شخص قتل والدته وشقيقته في منطقة عين الباشا مقتل جندي إسرائيلي وإصابة 15 آخرين بالجليل الأعلى أسعار الذهب تقفز لمستوى قياسي وافق على شروط غريبة.. إندريك لاعب ريال مدريد يتزوج ببرازيلية تكبره بسنوات أجواء معتدلة الحرارة في أغلب المناطق الخميس رسائل تهديد تصل إسرائيليين على الهواتف رغم قرار خفض الفيدرالي للفائدة.. أسهم أميركا باللون الأحمر معهد واشنطن لسياسات الشرق الاوسط:حماس" أصبحت ضعيفة، ولكن صراع عصابات طويل الأمد يلوح في الأفق "ليس مغربيا.. هل تفهمون ما أقول؟!".. جدة لامين جمال توجه رسالة للمغاربة الغاضبين تسمية وزير الاتصال الحكومي محمد المومني ناطقا رسميا باسم الحكومة الاردن يدعو المجتمع الدولي لدعم انشاء دولة فلسطينية وعاصمتها القدس ووقف اقتحامات اسرائيل للضفة الأردن: الإرادة الدولية تقر بعدم قانونية الوجود الإسرائيلي في فلسطين مجلس الأمن يعقد جلسة طارئة تتعلق بأحداث لبنان ابو الغيط: مهم للغاية أن نجتمع مع جلالة الملك إدارة الفيصلي تلتقي الفريق الأول الدولار يتأرجح قبل اجتماع مجلس الاحتياط الأميركي السيسي يؤكد أولوية إزالة العراقيل أمام إدخال المساعدات إلى غزة نصف نهائي "دوري المقاتلين" يشعل أجواء "بوليفارد سيتي" الرياض صناعة الفخار.. إرث عريق يستعيد التاريخ بنسخته الحداثية تركيا.. شكوى جنائية ضد إسرائيل بشأن مقتل الناشطة عائشة نور

ما هي أجهزة بايجر التي تم تفجيرها بعناصر حزب الله؟

ما هي أجهزة بايجر التي انفجرت في أيدي عناصر حزب الله؟
القلعة نيوز:
كشفت مصادر مطلعة أن أجهزة الاتصال اللاسلكية التي انفجرت بأيدي المئات من عناصر حزب الله في لبنان مسببة لهم إصابات متفرقة، هي من نوع بايجر.

وأكد مصدر مقرب من حزب الله أن الحادث «خرق إسرائيلي»، فيما لم تعلن أي جهة حتى الآن مسؤوليتها عن العملية. بينما وصف مسؤول في الحزب العملية بأنها «أكبر خرق يتعرض له الحزب».

ويستخدم حزب الله نظام «بايجر» للتواصل بين عناصره، فيما قال مصدر أمني لبناني رفيع المستوى لصحيفة النهار: إن «إسرائيل اخترقت نظام أجهزة الاتصالات الفردية وقامت بتفجيرها».

ووقعت التفجيرات في مناطق عديدة بينها الضاحية والبقاع والنبطية والحوش وبنت جبيل وصور وغيرها. وتطلب العديد من المستشفيات التبرع بالدم. وتداولت مواقع التواصل فيديوهات لأشخاص مصابين كانوا يحملون هواتف لاسلكية بين أيديهم.

ـ ما هو بايجر؟

وجهاز البايجر أو النداء الآلي هو جهاز إلكتروني صغير يسهل حمله ويستخدم لاستقبال الرسائل القصيرة أو رقم الشخص الذي يحاول الاتصال بالجهاز.

وطوِّرَ هذا الجهاز، الذي يعد قديماً في الوقت الراهن، خلال خمسينات وستينات القرن الماضي. وبحلول ثمانينات القرن العشرين، أصبحت أجهزة استقبال الموجات اللاسلكية الشخصية صغيرة الحجم هذه شائعة الاستخدام، إذ كان بوسعها استقبال وعرض رسائل صوتية أو أخرى تتألف من أرقام أو حروف، تبثها شبكة هوائيات تنقل إشارات لاسلكية.

أنواع جهاز بايجر؟

أصبحت أجهزة البايجر التقليدية من الماضي مع تطور التكنولوجيا، ولكنها كانت تعد الوسيلة الرئيسية للاتصال اللاسلكي في السابق. وكانت تتميز بحجمها الصغير وبساطتها.

لكن مع تقدم التكنولوجيا، ظهرت أجهزة بايجر الحديثة التي تجمع بين مميزات التواصل اللاسلكي والتطبيقات الذكية. حيث تتيح للمستخدمين إرسال النصوص، والمكالمات، والتنبيهات من دون الحاجة لاستخدام هواتفهم. بالإضافة إلى ذلك، توفر تقنية البلوتوث والواي فاي ربطاً سلساً بين الأجهزة لتحسين تجربة الاتصال.