شريط الأخبار
بيان صادر عن الاتحاد العام لنقابات عمال الأردن تضامنا مع لبنان الشقيقة جراء العدوان الاسرائيلي الغاشم المياه: السدود جاهزة وآمنة لاستقبال الموسم المطري "صحة غزة": رفض استلام جثامين الشهداء بسبب عدم وجود وثائق وأسماء للشهداء 155 مليون دينار فاتورة تقاعد الضمان لأيلول الحالي.! برشلونة يحدد اسم خليفة تير شتيغن! إيعاز من رئيس الوزراء حزب الله ينعى قائداً جديداً.. فمن هو إبراهيم قبيسي؟ مباريات اليوم والقنوات الناقلة أبو حمور يكتب : التعليم وتحفيز النمو الاقتصادي لجنة سلامة السدود : سدودنا جاهزة وأمنة لاستقبال موسمنا المطري عاجل الملكة رانيا: إسرائيل أصبحت أكثر جرأة لكسر المزيد من الحدود القانونية والأخلاقية البطاطا بـ70 قرش في السوق المركزي اليوم بدء تقديم طلبات الانتقال بين التخصصات والجامعات لطلبة المكرمة الملكية تفاصيل تشييع جثمان مراقب عام الشركات الأسبق سعيد حياصات "أبو معن" العقود الأمريكية الآجلة للذهب ترتفع بنسبة 0.3% الأربعاء البنك المركزي يحذر الأردنيين من التواصل هاتفيا مع العملاء جماعة عمان لحوارات المستقبل تطالب الحكومة الجديدة بتحرير الاردن من اقتصاد الكمائن جامعة العلوم والتكنولوجيا والملحقية الثقافية الليبية تبحثان التعاون الأكاديمي العميد زريقات يفتتح قاعة عمليات رابعة في مركز الأمير حسين لأمراض وجراحة الكلى بيان صادر عن حزب الاتحاد الوطني

155 مليون دينار فاتورة تقاعد الضمان لأيلول الحالي.!

155 مليون دينار فاتورة تقاعد الضمان لأيلول الحالي.!
القلعة نيوز:
بلغت قيمة فاتورة رواتب تقاعد الضمان لشهر أيلول/سبتمر الحالي التي تم تحويلها إلى البنوك يوم أمس حوالي (155.5) مليون دينار. استفاد منها متقاعدو الضمان الأحياء والورثة المستحقون للمتقاعدين المتوفين، علماً بأن العدد التراكمي لمتقاعدي الضمان بلغ (344451) متقاعداً حتى يوم أمس من ضمنهم حوالي (21) ألف متقاعد جديد منذ بداية العام 2024 وحتى تاريخه.
وتتوزع رواتب تقاعد الضمان على ثمانية أنواع هي:
١) راتب تقاعد الشيخوخة.
٢) راتب تقاعد المبكر.
٣) راتب اعتلال العجز الكلي الطبيعي الدائم.
٤) راتب اعتلال العجز الجزئي الطبيعي الدائم.
٥) راتب اعتلال العجز الكلي الإصابي الدائم.
٦) راتب اعتلال العجز الجزئي الإصابي الدائم.
٧) راتب تقاعد الوفاة الطبيعية.
٨) راتب تقاعد الوفاة الناشئة عن إصابة عمل.
ونظراً لكون متقاعدي المبكر يشكّلون حوالي (51%) من إجمالي العدد التراكمي للمتقاعدين، فإن رواتب التقاعد المبكر وحدها تستحوذ على حوالي (61%) من فاتورة التقاعد الشهرية حالياً.
وبحسب تقديراتي، من المتوقع أن تبلغ فاتورة التقاعد الإجمالية لسنة 2024 حوالي (1.9) مليار دينار لتستحوذ على حوالي ( 82% ) من الإيرادات التأمينية لمؤسسة الضمان (الاشتراكات) للسنة ذاتها.
على رئيس الحكومة جعفر حسّان أن يقرأ هذه الأرقام بإمعان.
(سلسلة توعوية تنويرية اجتهادية تطوعيّة تعالج موضوعات الضمان والحماية الاجتماعية، وتبقى التشريعات هي الأساس والمرجع- يُسمَح بنقلها ومشاركتها أو الاقتباس منها لأغراض التوعية والبحث مع الإشارة للمصدر).