القلعة نيوز- نفّذت وزارة البيئة، اليوم، مبادرة "نظافتنا حضارتنا” بالتعاون مع وزارة الشباب، وأمانة عمّان الكبرى، وسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، وبمشاركة البلديات في مختلف المحافظات، تزامنًا مع مباراة المنتخب الوطني الأردني "النشامى”، وذلك في إطار جهودها الرامية إلى تعزيز الوعي البيئي، وترسيخ ثقافة المحافظة على نظافة المواقع العامة، وتشجيع السلوك البيئي المسؤول خلال الفعاليات الجماهيرية.
ونُفذت المبادرة في عدد من المواقع التي استضافت فعاليات تشجيع ومتابعة المباراة، شملت ساحة الثورة العربية الكبرى في العقبة، والمدرج الروماني، ومدينة الحسين للشباب في عمّان، والمسرحين الجنوبي والشمالي والساحة البيضاوية في مدينة جرش الأثرية، ومدينة الحسن الرياضية والملعب البلدي ، ومحيط نادي الحسين اربد الرياضي في محافظة اربد إلى جانب عدد من المراكز الشبابية المنتشرة في مختلف المحافظات.
وتضمنت المبادرة توزيع أكثر من ١٠ الاف كيس نفايات قابل لإعادة الاستخدام واكياس نفايات قابلة للتحلل بهدف تشجيع الجماهير على جمع النفايات ووضعها في الأماكن المخصصة قبل مغادرة مواقع الفعاليات، بما يسهم في الحفاظ على نظافة المواقع العامة والأثرية والرياضية.
كما نفذت حملات نظافة فور انتهاء المباراة في جميع المواقع، بمشاركة كوادر مديريات ومكاتب البيئة في المحافظات ومديريات الشباب، وأمانة عمّان الكبرى، وسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، والبلديات، والادارة الملكية لحماية البيئة إلى جانب متطوعي المراكز الشبابية وهيئة شباب كلنا الأردن .
وأكدت وزارة البيئة أن المبادرة تجسد رسالة وطنية مفادها أن دعم المنتخب الوطني لا يقتصر على التشجيع والمؤازرة، بل يشمل أيضًا الالتزام بالمحافظة على نظافة الأماكن العامة وصون المرافق والمواقع الوطنية والأثرية، بما يعكس الصورة الحضارية للأردن، ويعزز قيم المواطنة والمسؤولية البيئية لدى أفراد المجتمع .
ونُفذت المبادرة في عدد من المواقع التي استضافت فعاليات تشجيع ومتابعة المباراة، شملت ساحة الثورة العربية الكبرى في العقبة، والمدرج الروماني، ومدينة الحسين للشباب في عمّان، والمسرحين الجنوبي والشمالي والساحة البيضاوية في مدينة جرش الأثرية، ومدينة الحسن الرياضية والملعب البلدي ، ومحيط نادي الحسين اربد الرياضي في محافظة اربد إلى جانب عدد من المراكز الشبابية المنتشرة في مختلف المحافظات.
وتضمنت المبادرة توزيع أكثر من ١٠ الاف كيس نفايات قابل لإعادة الاستخدام واكياس نفايات قابلة للتحلل بهدف تشجيع الجماهير على جمع النفايات ووضعها في الأماكن المخصصة قبل مغادرة مواقع الفعاليات، بما يسهم في الحفاظ على نظافة المواقع العامة والأثرية والرياضية.
كما نفذت حملات نظافة فور انتهاء المباراة في جميع المواقع، بمشاركة كوادر مديريات ومكاتب البيئة في المحافظات ومديريات الشباب، وأمانة عمّان الكبرى، وسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، والبلديات، والادارة الملكية لحماية البيئة إلى جانب متطوعي المراكز الشبابية وهيئة شباب كلنا الأردن .
وأكدت وزارة البيئة أن المبادرة تجسد رسالة وطنية مفادها أن دعم المنتخب الوطني لا يقتصر على التشجيع والمؤازرة، بل يشمل أيضًا الالتزام بالمحافظة على نظافة الأماكن العامة وصون المرافق والمواقع الوطنية والأثرية، بما يعكس الصورة الحضارية للأردن، ويعزز قيم المواطنة والمسؤولية البيئية لدى أفراد المجتمع .




