شريط الأخبار
30 غارة إسرائيلية على جنوب لبنان بعد عودة المغتربين .. انخفاض ملموس بنسب إشغال الفنادق واشنطن: تفجيرات لبنان لن تغير وضعنا العسكري بالشرق الأوسط الأورام العسكري: معالجة أول حالة بتقنية الجراحة الشعاعية للدماغ كيف تم تفجير البيجر؟ حسَّان يستقبل الفايز ويؤكَّدان أهميَّة التَّعاون والتَّنسيق الوثيق بين الحكومة ومجلس الأمَّة الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة في اسبوعين شركات السجائر تبدي التزامها بأسعار السجائر وفقا لطلب مدير عام الضريبة وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 القوات المسلحة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس ارتفاع حصيلة تفجير أجهزة اتصال تابعة لحزب الله في لبنان إلى 37 شهيدا زعماء العالم يجتمعون في نيويورك وسط تداعيات حربي غزة وأوكرانيا الخطيب لم يصدر أي تصريح رسمي يحدد موعد إعلان نتائج القبول الموحد ديرانية: الطلب على الدينار مازال قوياً لارتفاع الحوالات بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار الصناعة: العمل على إيجاد بيئة تشريعية لضبط وتنظيم عمل التجارة الإلكترونية هام من التربية لجميع طلاب المدارس الحكومية حول عطلة "الانتخابات" "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار

منتخب السلــة يلتقـي نظيـره الفرنسي

منتخب السلــة يلتقـي نظيـره الفرنسي

القلعة نيوز:
يلتقي المنتخب الوطني لكرة السلة نظيره الفرنسي عند الساعة الثالثة والنصف من مساء اليوم الثلاثاء في المباراة التي تقام في إطار منافسات كأس العالم المقامة حاليا في الصين لحساب المجموعة السابعة والتي تضم ايضا المانيا وجمهورية الدومنيكان .
وتعتبر هذه المباراة الثانية لـ «النشامى» في البطولة، حيث خسر المباراة الاولى له أمام منتخب جمهورية الدومنيكان حيث يختتم منتخبنا منافساته في المجموعة السابعة بلقاء منتخب ألمانيا يوم بعد غد الخميس.
الى ذلك تأكدت مشاركة موسى العوضي اليوم أمام فرنسا بعد ان كان قد خرج بعدم الأهلية في لقاء الدومينيكان أمس على اثر ضربه اللاعب الخصم وفقاً لتقرير حكام المباراة.
وعلى الرغم من خسارة المنتخب لمباراته الاولى الان المدير الفني للفريق تمسك بامل التأهل مؤكد انه الفرصة ما زلت سانحه.
وقال: المباراة كانت حكاية من نصفين، لم نلعب جيدا من الناحية الدفاعية في النصف الاول، منحناهم تصويبات مفتوحة وحققوا نسبة نجاح عالية في التصويب، في النصف الثاني اعتقد أننا دافعنا جيدا، والدفاع خلق فرصا للهجوم، كنا ناجحين في التحول من الدفاع إلى الهجوم، وهاجمنا السلة.
وأضاف: سجل الدويري 34 نقطة، كنا نؤمن بأهمية مساعدته على العمل هجوميا وقام بدوره على نحو جيد في الهجوم على السلة، دار تاكر لعب مباراة جيدة أيضا من الناحية الهجومية.
وختم: يتوجب علينا فقط إشراك لاعبين آخرين في التسجيل، إذا وجد آخرون طريق السلة، فسنحظى بفرصة جيدة في تحقيق فوز واحد من المباراتين المقبلتين.
في سياق متصل، لفت نجم منتخبنا الوطني ، أحمد الدويري ، الأنظار إليه في الجولة الأولى من كأس العالم لكرة السلة ، بعد أن قدم أداءً بطولياً أمام جمهورية الدومينيكان.
ونجح «الدويري» نجم نادي فنربخشة التركي من تسجيل 34 نقطة ورغم خسارة منتخبنا بصعوبة كبيرة وبفارق أربع نقاط فقط إلا أن «الدويري» كان النجم الأبرز في المباراة.
وتصدر أحمد الدويري قائمة أكثر اللاعبين تسجيلاً للنقاط في الجولة الأولى من كأس العالم وحل في المركز الثاني لاعب بورتوريكو ديفيد هويرتاس والذي سجل 32 نقطة ومن ثم لاعب كوريا الجنوبية ، ريكاردو راتليف ، الذي سجل 31 نقطة.
،وقال الدويري بعد انتهاء المباراة: لم نبدأ البطولة بالطريقة التي أردناها، كانوا أكثر عدوانية في الدفاع وضغطوا على الكرة في كافة أرجاء الملعب، لعبنا بطريقة أفضل في النصف الثاني، أوشكنا على الفوز، تقدمنا بفارق نقطة، لكننا قمنا بأخطاء سخيفة ومنحناهم فرصة التقاط الكرة هجوميا ليفوزوا بالمباراة.
وتابع قائلا: بالنسبة للكثير من اللاعبين، هذه أول مشاركة لهم (في النهائيات) ويحتاجون لاكتساب الخبرة، ربما كانوا متوترين بعض الشيء، لكننا سنكتسب هذه الخبرة وننظر للمستقبل الآن .