شريط الأخبار
بيان صادر من ذوو الشهيد الجازي .. تفاصيل البناء الوطني يضع إكليلا ً من الزهور على قبر الشهيد الجازي الذي يفوح بالمسك ..فيديو وصور 30 غارة إسرائيلية على جنوب لبنان بعد عودة المغتربين .. انخفاض ملموس بنسب إشغال الفنادق واشنطن: تفجيرات لبنان لن تغير وضعنا العسكري بالشرق الأوسط الأورام العسكري: معالجة أول حالة بتقنية الجراحة الشعاعية للدماغ كيف تم تفجير البيجر؟ حسَّان يستقبل الفايز ويؤكَّدان أهميَّة التَّعاون والتَّنسيق الوثيق بين الحكومة ومجلس الأمَّة الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة في اسبوعين شركات السجائر تبدي التزامها بأسعار السجائر وفقا لطلب مدير عام الضريبة وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 القوات المسلحة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس ارتفاع حصيلة تفجير أجهزة اتصال تابعة لحزب الله في لبنان إلى 37 شهيدا زعماء العالم يجتمعون في نيويورك وسط تداعيات حربي غزة وأوكرانيا الخطيب لم يصدر أي تصريح رسمي يحدد موعد إعلان نتائج القبول الموحد ديرانية: الطلب على الدينار مازال قوياً لارتفاع الحوالات بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار الصناعة: العمل على إيجاد بيئة تشريعية لضبط وتنظيم عمل التجارة الإلكترونية

57 اصابة باعمال شغب وتوتر وسط بيروت

57 اصابة باعمال شغب وتوتر وسط بيروت

القلعة نيوز :

بيروت - شهد وسط العاصمة اللبنانية بيروت، ليل امس، توترا كبيرا واعمال شغب اوقعت 57 اصابة، وذلك بعد تسرّب فيديو يسيئ إلى قيادات سياسية ومقامات دينية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وفور تسرب الفيديو الذي سجله شخص من مدينة طرابلس ويقيم خارج لبنان، تحرّك شبّان باعداد كبيرة من عدد من المناطق، لا سيما من الضاحية الجنوبية لبيروت الى ساحتي رياض الصلح والشهداء، حيث منعتهم القوى الامنية من التقدم، فحصلت مواجهات عنيفة واعمال كر وفر، رمى خلالها المحتجون القوى الامنية بالحجارة والمفرقعات، فردت باطلاق القنابل المسيلة للدموع، وطاردت، بمؤازرة الجيش، المحتجين في الشوارع والازقة، فيما أقدم الشبّان على تكسير كل ما طالته أيديهم، واحرقوا إحدى السيارات المركونة في المكان.

وقامت عناصر حزبية اخرى بالتجول في شوارع بيروت على متن الدراجات النارية مطلقين شعارات مذهبية، فيما اطلق المشايخ نداءات عبر مكبرات الصوت من المساجد تدعو المحتجين الى الانسحاب من الشوارع. وقال إمام أحد المساجد الشيخ كاظم عياد "لدينا رسالة نحملها وهي ان يستمر هذا البلد وان لا تشغلنا الفتن وان تقوم الدولة والحكومة بمواجهة الفساد ونحن كلنا بحاجة الى ذلك، وان أسلوب الاحتجاج هذا ليس من صفاتنا وعقيدتنا".

وقرابة الثالثة فجرا عاد الهدوء الى المنطقة بعد انسحاب المحتجين. وبالتزامن اقدم ملثمون في مدينتي صيدا والنبطية على حرق خيم المحتجين ما ادى الى اصابة شخصين بجروح، كما سجل قطع طرق في العديد من المناطق ومنها طرق رئيسية تؤدي الى وسط بيروت.

-- (بترا)