شريط الأخبار
بيان صادر من ذوو الشهيد الجازي .. تفاصيل البناء الوطني يضع إكليلا ً من الزهور على قبر الشهيد الجازي الذي يفوح بالمسك ..فيديو وصور 30 غارة إسرائيلية على جنوب لبنان بعد عودة المغتربين .. انخفاض ملموس بنسب إشغال الفنادق واشنطن: تفجيرات لبنان لن تغير وضعنا العسكري بالشرق الأوسط الأورام العسكري: معالجة أول حالة بتقنية الجراحة الشعاعية للدماغ كيف تم تفجير البيجر؟ حسَّان يستقبل الفايز ويؤكَّدان أهميَّة التَّعاون والتَّنسيق الوثيق بين الحكومة ومجلس الأمَّة الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة في اسبوعين شركات السجائر تبدي التزامها بأسعار السجائر وفقا لطلب مدير عام الضريبة وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 القوات المسلحة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس ارتفاع حصيلة تفجير أجهزة اتصال تابعة لحزب الله في لبنان إلى 37 شهيدا زعماء العالم يجتمعون في نيويورك وسط تداعيات حربي غزة وأوكرانيا الخطيب لم يصدر أي تصريح رسمي يحدد موعد إعلان نتائج القبول الموحد ديرانية: الطلب على الدينار مازال قوياً لارتفاع الحوالات بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار الصناعة: العمل على إيجاد بيئة تشريعية لضبط وتنظيم عمل التجارة الإلكترونية

رسالة من 700 عالم تحث مجلس النواب على عزل ترامب

رسالة من 700 عالم تحث مجلس النواب على عزل ترامب

القلعة نيوز : واشنطن - نشر 700 عالم رسالة مفتوحة، حثوا فيها مجلس النواب الأمريكي على عزل الرئيس دونالد ترامب، مدينين سلوكه الذي يمثل، من وجهة نظرهم، «خطرا واضحا وحاضرا على الدستور»، وفق ما نقلته وسائل اعلام أمريكية.
وبحسب ما أوردته قناة «الحرة» الأمريكية، على موقعها أمس الثلاثاء، فقد شارك في الرسالة مؤرخون وخبراء قانون وآخرون، وذلك قبل يومين من تصويت مجلس النواب المتوقع على مادتين في إجراءات العزل.
وجاء في الرسالة «عرقلة ترامب غير القانونية لمجلس النواب، الذي يسعى على نحو مشروع للحصول على وثائق وإفادات شهود في إطار أداء دوره الرقابي المنصوص عليه دستوريا، تمثل عصيانا صارخا بالنسبة لحكومة ديمقراطية».
وأضافت «وإذا تم التسامح مع محاولاته (ترامب) لتسويغ عرقلة (مجلس النواب) على أساس أن السلطة التنفيذية تتمتع بحصانة مطلقة، وهي فكرة خياليا، فسيتحول الرئيس إلى حاكم منتخب فوق القانون»، يقول أصحاب الرسالة.
ومن المتوقع أن يبدأ مجلس الشيوخ بعقد جلسات لمحاكمة الرئيس بعدما بات من شبه المحسوم أن يصادق مجلس النواب على توجيه اتهامين لترمب ليحال إلى المحاكمة في الغرفة العليا من الكونغرس، بحسب القناة الأمريكية.
وكانت اللجنة القضائية في مجلس النواب الأمريكي، نشرت الاثنين، تقريرا يحتوي على تهم موجهة للرئيس ترامب في سياق التحقيق الهادف لعزله. ويأتي نشر التقرير، الذي يتضمن 658 صفحة، قبل أيام قليلة من تصويت اللجنة نفسها على تهمتين موجهتين لترامب، هما «عرقلة العدالة» و»إساءة استغلال السلطة».
وبينما احتوى التقرير على تهم أخرى من شأنها أن تؤدي لعزل ترامب، دعا أعضاء الكونغرس إلى وضع هذه القضية ضمن أجندتهم في أقرب وقت. وأردف التقرير «بهذا نتهم ترامب بأنه يضع مصالحه الشخصية والسياسية فوق أمننا الوطني، وانتخاباتنا الحرة والعادلة، ونظام فصل السلطات». وأفاد أيضا، بأن «ترامب أساء استخدام السلطة، وإن لم يتم عزله سيستمر في ذلك».
في سياق مغاير، أظهر استطلاع للرأي أجرته جامعة «كوينيبياك» أن شعبية الرئيس ترامب، وصلت إلى أعلى مستوياتها، رغم التحقيق الذي يجريه الكونغرس ضده لغرض عزله.
وأعرب 43 ٪ من الذين شاركوا في الاستطلاع عن رضائهم على العمل الذي يقوم به ترامب، مقبل 52 ٪ أعربوا عن عدم رضائهم. ويقول المحللون والمراقبون إن نتائج الاستطلاع، تعكس رأي الشارع الأمريكي في اقتصاد بلادهم، حيث يرى المشاركون في الاستطلاع أن الاقتصاد تحسن، ونسبة البطالة تقلصت.
ومثلت نسبة أنصار الحزب الجمهوري الذي أعربوا عن رضائهم عن ترامب 92 ٪، فيما أعرب 94 ٪ من أنصار الحزب الديمقراطي عن عدم رضائهم. كذلك أظهر الاستطلاع أن نسبة المستقلين الراضين عن عمل الرئيس الأمريكي بلغت 42 ٪. (وكالات)