شريط الأخبار
د.قصي جميل الرحامنه يهنئ صاحبة السمو الملكي الأميرة سلمى بنت عبدالله الثاني بعيد ميلادها "اللعنة والنعمة".. قصة خارطتي نتانياهو في خطابه بالأمم المتحدة... وردود الفعل عليها... واين الضفه وغزه فيهما؟ حسن نصر الله .. هدف الضربة الاسرائيليه على مقر حزب الله في ضاحبة بيروت الجنوبية - -تفاصيل منصات رقمية مالية اردنية.احذروها": ميساء المواجده" تكشف الحقيقة الملكة رانيا تهنئ الأميرة إيمان بعيد ميلادها الجيش يحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأراضي الأردنية ولي العهد مهنئا الأميرة إيمان بعيد ميلادها: إيمان الهادئة الرقيقة مسنة من الأغوار الشمالية تطالب مقابلة رئيس الحكومة حسان هل يستجيب؟ هل يكون الشيخ أبو حمود العجوري من ضمن الأسماء المرشحة لدخول في تشكيلة مجلس الأعيان بودكاست "زرد السلاسل" خلال الأيام القادمة .. إعادة تشكيل مجلس الأعيان وتغييرات في المجلس القضائي والمحكمة الدستورية و بعض قيادات .. أسماء تحليل سياسي : الفائز والخاسر في أي وقف لإطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله رسميا : الامارات تكشف عن اسباب مقتل واصابة 13 من جنودها د. عبد الإله النجداوي.. يكتب " إنها والله هاشمية " نقيب الفنانين محمد يوسف العبادي نائبا لرئيس الاتحاد العام للفنانين العرب ورئيسا للمركز القُطري لبنان ينفي توقيع مقترح لوقف إطلاق النار بينه وبين الاحتلال الدكتور البشير احد أربع اردنيين في قائمة فوربس لقادة الرعاية الصحية في الشرق الأوسط تشكيلات أكاديمية في كلية الهندسة التكنولوجية البلقاء التطبيقية تشارك في فعاليات مشروع (تطوير المختبرات الافتراضية والمدارة عن بعد مدير الأمن العام يرعى حفل تخريج أكاديمية الأمير الحسين بن عبد الله الثاني للحماية المدنية

المجلس الطبي يقر مطالب نقابة أطباء الأسنان بشأن الاختصاص

المجلس الطبي يقر مطالب نقابة أطباء الأسنان بشأن الاختصاص
القلعة نيوز-

بعد جهود حثيثة قام بها نقيب أطباء الاسنان ومجلس النقابة، قرر المجلس الطبي الأردني تحويل طلبات أطباء الأسنان الذين التحقوا ببرامج اختصاص أو برامج دراسات عليا، أو أي برنامج أكاديمي داخل الأردن أو خارجه قبل تاريخ 31/12/2005، لنقابة أطباء الأسنان لدراستها وإمكانية تسجيلهم كأخصائيين في النقابة بموجب قرارات تصدر عن مجلس نقابة أطباء الأسنان شريطة استيفائهم شروط التسجيل التي كانت نافذة آنذاك.

وجاء هذا القرار، بعد مطالبات قام بها مجلس نقابة أطباء الأسنان استمرت لأكثر من عام. حيث كان المجلس الطبي سابقًا يرفض تخويل مجلس النقابة تسجيل أطباء الأسنان الذين التحقوا ببرامج أكاديمية قبل بداية عام 2006 (العام الذي تم فيه اعتماد البورد الأردني) كأخصائيين. حيث بقيت أمور هؤلاء الأطباء معلقة لمدة تزيد على الخمسة عشرة عاماً.

ويسهم هذا الإنجاز للنقابة بإنصاف عشرات الاختصاصيين الذين التحقوا ببرامج أكاديمية قبل اعتماد البورد الأردني، وهو الأمر الذي ظل نقيب أطباء الأسنان ومجلس النقابة يطالبون به في كافة لقاءاتهم مع المسؤولين في وزارة الصحة وهيئة المجلس الطبي الأردني.

على صعيد متصل، اصدر المجلس الطبي الأردني قرار يعفي بموجبه أطباء الأسنان من امتحان الجزء الأول لشهادة المجلس الطبي الأردني (البورد الأردني) في طب الأسنان لمن يحمل شهادة الزمالة الإيرلندية (MFDs) النهائية بجزئيها الأول والثاني، بغض النظر عن تاريخ الحصول عليه. وذلك بعد أن كان المجلس قد اتخذ قرارًأ قبل عام تقريبًا يحصر الإعفاء من امتحان الجزء الأول بالحصلين فعليًا على شهاد الزمالة الإيرلندية قبل تاريخ إصدار القرار.

وجاء التعديل ليشمل كافة الأطباء الحاصلين على شهادة الزمالة بغض النظر عن تاريخ الحصول عليها، ليحقق أحد المطالب العادلة للنقابة وإنصافًا لعدد كبير من أطباء الأسنان. وقد أتى هذا القرار تتويجًا للجهود الكبيرة التي بذلها نقيب أطباء الأسنان ومجلس النقابة لإنصاف أطباء الأسنان والتسهيل عليهم بما يسهم بالارتقاء بالمهنة والطبيب.