شريط الأخبار
اتحاد الكرة يعقد ورشة عمل خاصة بإنشاء وصيانة الملاعب "الفوسفات" توزع أرباحاً نقدية بنسبة 130% على المساهمين كنتاكي تغلق 108 فروع في ماليزيا إثر المقاطعة المناهضة لـ"إسرائيل" المحترف الفلسطيني البطاط يغيب عن الفيصلي لثلاثة أسابيع انطلاق النسخة الثانية من مؤتمر ومعرض "فنكون جو" حزيران المقبل الشرطة الفرنسية تخرج ناشطين مؤيدين للفلسطينيين من جامعة السوربون فوز ملاكم منتخب الشباب على نظيره الإماراتي بكاس آسيا القوات المسلحة الأردنية تدشن مشروعاً جديداً لتعزيز مشاركة المرأة العسكرية داخل القوات الخاصة الأردنية"بالتعاون مع المنظمة الدولية للهجرة والسفارة الكندية "سوفكس" ينطلق بالنسخة الثانية في حزيران القادم الخصاونة يبحث تعزيز التعاون الأردني السعودي في مجال الطاقة الأمير الحسن يرعى إطلاق منصة الصحة النفسية لمتضرري الحروب والكوارث الخريشه: انتخابات 2024 تشكل فرصة تاريخية غير مسبوقة للمرأة الأردنية بالتنسيق مع القوات المسلحه :وصول طائرة عسكريه بولندية إلى الاردن تحمل مساعدات انسانيه الى غزة مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي - يرافقه البلوي ،و د. الخلايلة -يعزي عشيرة الفلاحات اجتماع خليجي أميركي يبحث حرب غزة وحرية الملاحة في البحر الأحمر مباحثات موسعة بين وفد أمني مصري و«حماس» في القاهرة النيويورك تايمز : مشروع دولي لتحويل غزة الى مركز تجاري سياحي تقني في المنطقة شريطة غياب حماس الاحتلال يعتقل 8505 فلسطينيا في الضفة الغربيه منذ عملية اكتوبر وزيرة النقل تستقبل وفدا بريطانيا الاتحاد المغربي لكرة القدم يوجه رسالة لنهضة بركان بعد بلوغه نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية

بطاقتان حائرتان بين الفيصلي والرمثا والوحدات ومعان

بطاقتان حائرتان بين الفيصلي والرمثا والوحدات ومعان

تنطلق مساء اليوم الخميس، منافسات الجولة الثالثة والأخيرة، من منافسات بطولة درع الاتحاد لكرة القدم، التي تقام مبارياتها على ستاد الأمير محمد بالزرقاء.
وتتجه الأنظار عند الساعة الثالثة نحو القمة التي تجمع الفيصلي والرمثا ضمن المجموعة الثانية، يعقبها عند الساعة السادسة لقاء الوحدات ومعان لحساب المجموعة الأولى. في المباراة الأولى، يملك الفريقان (3) نقاط، والفائز سيضمن التأهل رسمياً إلى الدور قبل النهائي، علماً أن التعادل سيكون مفيداً للفيصلي؛ لأنه يتفوق على منافسه بفارق الأهداف.
وقدم الفيصلي مستوى جيداً في المباراة الأولى التي فاز فيها على البقعة بثلاثية نظيفة، ويسعى لمواصلة ذلك رغم أن المهمة لن تكون سهلة هذه المرة، لأنه يواجه الرمثا الطامح لانتزاع بطاقة التأهل، والذي تغلب في الجولة الأولى على البقعة بثنائية. المباراة الثانية، يدخلها الوحدات ومعان وهما يتساويان بالنقاط (3 لكل منهما)، وبالأهداف أيضاً، حيث تغلب كل منهما على سحاب بهدف نظيف في الجولة الأولى.
ولم يقدم الوحدات الأداء المنتظر رغم فوزه، ويسعى لتصحيح صورته، لكن سيصدم بطموحات معان الذي يُمني النفس بقلب طاولة التوقعات والتأهل.
عموماً يصعب التكهن بما ستؤول إليه نتيجة المواجهتين، بالنظر إلى الإمكانات الفنية التي تتمتع بها الفرق المتنافسة.
يذكر أن مباريات الدور الأول للبطولة تختتم غداً الجمعة بمباراتين، حيث يلتقي ضمن المجموعة الرابعة السلط وشباب العقبة في مواجهة خارج الحسابات بعد أن ودّعا المنافسات رسمياً، يعقبها مباراة الحسين إربد والجزيرة بحثاً عن بطاقة التأهل في المجموعة الثالثة. وكان الجليل أول من ضمن التأهل رسمياً إلى الدور قبل النهائي، الذي يشهد تواجد أبطال المجموعات الأربعة.
وتقام مباريات الدور الأول بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، على أن يتأهل بطل كل مجموعة إلى الدور قبل النهائي مباشرة، والذي يقام بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة، فيما تم تحديد يوم 13 الحالي موعداً للمباراة النهائية.
وتقام منافسات البطولة دون جماهير، ووسط تطبيق بروتوكول صحي مشدد حفاظا على السلامة العامة.