شريط الأخبار
بعد السنوار... 3 من قادة «حماس» على قائمة الاغتيال الإسرائيلية إخوان الأردن يصدرون بيانًا: البحر الميت عملية فردية ونقف في خندق الوطن الاحتلال يعترض 3 صواريخ وجهت نحو خليج حيفا فتح تنعى السنوار وتطالب حماس بتوحيد الصفوف تحت إطارها بوتين: نثق بأن الفلسطينيين لن يغادروا أراضيهم بايدن: أعلم موعد وكيفية الرد الإسرائيلي على إيران الإمارات: إنزال 81 طنًا من المساعدات الإغاثية في غزة الأمم المتحدة تعرب عن فزعها إزاء قتل الاحتلال لفلسطينية تقطف الزيتون ميقاتي: الاعتداءات الإسرائيلية انقلاب فاضح على الشرعية الدولية المعايطة: مسار جديد سيصنع للحركة الإسلامية في الأردن صحف أميركية: هل يمثل قتل السنوار نقطة تحول بالصراع؟ الاحتلال: السنوار ألقى بآخر لحظاته قنبلتين على القوة المهاجمة الحية : أسرى الاحتلال لن يعودوا إلا بوقف العدوان القسام في نعيها للسنوار : الاغتيالات لن تخمد جذوة المقاومة حماس تكشف عن هوية شهيد ارتقى برفقة السنوار الأمم المتحدة: مستوطنون يستخدمون أساليبًا تشبه الحرب في الضفة إيران تدين تصفية القادة والنخب الفلسطينية مصادر: السنوار كان على خلاف مع إيران ورفض تنفيذ توصياتها منفذا عملية البحر الميت تركا رسالة .. وهذه وصيتهما (فيديو) الأزهر ينعى «شهداء المقاومة الفلسطينية» ويصفهم بـ«الأبطال»

الاحتلال يجبر فلسطينيا على هدم منزله جنوبي الضفة الغربية

الاحتلال يجبر فلسطينيا على هدم منزله جنوبي الضفة الغربية

فلسطين المحتلة – أقرت رابطة المدرسين من حملة درجة بروفيسور ونقابة المدرسين في جامعة «روتجرو» في ولاية نيوجرسي الأميركية مشروعا يطالب الإدارة الأميركية بالتدخل لضمان عدم قيام اسرائيل بعدوان آخر على قطاع غزة، ووقف محاولة تهجير سكان حي الشيخ جراح بمدينة القدس من منازلهم.

وأعربت النقابتان في بيان مشترك عن تضامنهما مع الشعب الفلسطيني، وادانة التوسع الاستيطاني في الأراضي الفلسطينية، وسياسة هدم المنازل في مدينة القدس. وطالبتا إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن بوقف تمويل جميع المساعدات التي تستخدمها إسرائيل في انتهاك الحقوق الانسانية للفلسطينيين، وأعربتا عن دعمهما بقوة لحق أعضائهما في الدفاع عن الفلسطينيين، كونهما ملتزمين بمبادئ الحرية الأكاديمية.

يذكر أن جامعة «روتجرز» في نيوجرسي تعتبر من اعرق واكبر الجامعات الأميركية، كونها ثامن جامعة تاريخية أقيمت في الولايات المتحدة، وكانت تحمل اسم جامعة «كوين» سابقا، فيما تبلغ موازنتها السنوية نحو أربعة مليارات دولار، ويزيد عدد اعضاء نقابتي المدرسين والمعلمين فيها عن خمسة آلاف عضو.

وشهدت العاصمة الألمانية، برلين، مساء الجمعة، وقفة نظمها فلسطينيون للتنديد بانحياز وسائل الإعلام المحلية لـ»إسرائيل»؛ خلال تغطية عدوانها الأخير على الأراضي الفلسطينية.

الوقفة جاءت تلبية لدعوة وجهتها مبادرة تسمى «جيل فلسطين»، حيث اجتمع مئات المتظاهرين أمام المركز الإعلامي الفيدرالي بالعاصمة الألمانية، رافعين لافتات كتبت عليها «متى سيغطي الإعلام الألماني جرائم الحرب الإسرائيلية»، و»الأخبار المنحازة تتجاهل مقتل الأطفال بفلسطين».

وفي بيان ألقاه باسم المبادرة خلال الوقفة، قال أدهم حسن، إنهم «غير راضين عن الأخبار المنحازة لإسرائيل التي يقدمها الإعلام الألماني»، مضيفًا «لماذا لا ترسل الصحف هنا مراسلين لها إلى قطاع غزة؟ ولماذا دائمًا ما تغطي الأخبار من وجهة نظر واحدة منحازة لإسرائيل».

وطالب «حسن»، بأن يقوم الصحفيون بتغطية ما يحدث في الأراضي الفلسطينية بشكل موضوعي، منتقدًا عدم كتابة الصحف أي أخبار تنتقد الحكومة الإسرائيلية.

إلى ذلك، أجبرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، أمس السبت، عائلة فلسطينية على هدم منزلها ومزرعتها في منطقة الفرديس شرق بيت لحم، وهددتها في حال عدم التنفيذ، بأنها ستقوم بذلك، وستغرم العائلة تكاليف الهدم.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية («وفا») عن محمود الوحش، متحدثا باسم عائلته، إنه سيتم هدم منزل مساحته 60 مترا مربعا، ومزرعة أغنام مساحتها 40 مترا مربعا؛ بحجة عدم الترخيص.

وأشار إلى أن المنطقة المذكورة تفتقر للخدمات، ويعيش المواطنون في ظل ظروف صعبة تفتقر للبنية التحتية، في ظل تضييقات الاحتلال عليهم، بعدم التوسع والبناء.

وأمس الأول الجمعة، استولى مستوطنون على قطعة أرض وبئر مياه جنوبي الضفة الغربية المحتلة، وحولوها إلى منطقة سياحية. وقال مدير هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في بيت لحم، حسن بريجة، إن عددا من المستوطنين وبحماية الجيش الإسرائيلي استولوا على 3 دونمات وبئر مياه من أراضي قرية كيسان جنوب شرق بيت لحم. وأضاف مدير الهيئة أن المستوطنين قاموا بتجريف الأرض ووضع أعمدة كهرباء ومقاعد خشبية، لتحويل الأرض إلى مزار ومنطقة سياحية للمستوطنين.

وأكد بريجة أن الأرض ذات ملكية خاصة لمواطنين من قرية كيسان، ولم تصدر فيها أوامر مصادرة من قبل السلطات الإسرائيلية. والخميس، صادق «المجلس الأعلى للتخطيط»، في الإدارة المدنية التابعة لإسرائيل، على بناء 560 وحدة استيطانية جديدة في مستوطنة «متساد» جنوب شرقي بيت لحم.(وكالات)