شريط الأخبار
رويترز: بطاريات أجهزة الوكي-توكي التي يستخدمها حزب الله كانت ممزوجة بمادة متفجرة 7 شهداء حصيلة عملية عسكرية إسرائيلية في بلدة قباطية جنوبي جنين 40 ألفًا يؤدون صلاة الجمعة في الأقصى توقيف 88 شخصًا في تركيا خلال عمليات أمنية ضد تنظيم إرهابي الحسين إربد: دفعنا 10 آلاف دينار لاعتماد استاد الحسن وتبين عدم جاهزيته أجواء معتدلة الحرارة في أغلب المناطق اليوم وغدا رئيس الوزراء يتواصل هاتفيَّاً مع أعضاء مجلس النوَّاب المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة بيان صادر من ذوو الشهيد الجازي .. تفاصيل البناء الوطني يضع إكليلا ً من الزهور على قبر الشهيد الجازي الذي يفوح بالمسك ..فيديو وصور 30 غارة إسرائيلية على جنوب لبنان بعد عودة المغتربين .. انخفاض ملموس بنسب إشغال الفنادق واشنطن: تفجيرات لبنان لن تغير وضعنا العسكري بالشرق الأوسط الأورام العسكري: معالجة أول حالة بتقنية الجراحة الشعاعية للدماغ كيف تم تفجير البيجر؟ حسَّان يستقبل الفايز ويؤكَّدان أهميَّة التَّعاون والتَّنسيق الوثيق بين الحكومة ومجلس الأمَّة الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة في اسبوعين شركات السجائر تبدي التزامها بأسعار السجائر وفقا لطلب مدير عام الضريبة وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 القوات المسلحة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

متقاعدو الفوسفات يعتصمون امام مقر الشركة في عمان اليوم الاثنين

متقاعدو الفوسفات يعتصمون امام مقر الشركة في عمان اليوم الاثنين
القلعة نيوز:
ينفذ المئات من متقاعدي شركه الفوسفات اعتصاما اليوم الاثنين أمام مبنى الشركة في العاصمة عمان، للمطالبة بحقوق المتقاعدين في التامين الصحي.

ويطالب المتقاعدون بحقوقهم المكتسبة في حصولهم على تأمين صحي يضمن لهم ولأسرهم الاستقرار بحيث لايتم الانتقاص من حقوقهم في التأمين الصحي.


وقال الناطق الاعلامي بإسم لجنة المتقاعدين قاسم الخطيب ان المتقاعدين يحتجون على عدم تلبيه مطالبهم بجلوس الإدارة على طاوله الحوار معهم للتباحث حول انظمه وتعليمات التأمين الصحي التي يحتاج بعضها الى تعديلات على النظام الداخلي لصندوق التأمين وفيما يخص إيقاف الاعتماد للمرافق الصحية وأطباء الاختصاص وعدم اعتماد العديد من الأدوية بالإضافة إلى تمثيل المتقاعدين في إدارة الصندوق وإيقاف اجراءات الحصول على الموافقات الطبية من ادارة الصندوق والتي تسبب المعاناة للمتقاعدين
وبحسب الخطيب فان الشركة لم تستجب للمخاطبات الرسمية التي وجهتها اللجنة لادارة الشركة لفتح حوار مع اللجنة الممثلة للمتقاعدين للخرج بتوافق يرضى اطراف المعادلة من المتقاعدين والشركة التي يقدرونها في آن معا.

وتجدر الاشارة الى ان المتقاعدين واثناء وجودهم على رأس عملهم كان يتم اقتطاع من رواتبهم الشهرية مبالغ مالية للتأمين ما بعد التقاعد . ويذكر ان شركة مناجم الفوسفات الأردنية جددات تأكيدها على عدم صحة ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حول التأمين الصحي للمتقاعدين .
وقالت الشركة ، ان موضوع التأمين الصحي للمتقاعدين لم يبحث من قبل مجلس إدارة الشركة ، مؤكدة انه لم يتخذ اي قرار بهذا الخصوص ، و أن كل ما يثار حول هذا الموضوع خاطئ على الإطلاق.
واستغربت الشركة هذه الطلبات التي تخالف نظام التامين الصحي للمتقاعدين، مؤكدة للمرة الثانية التزامها بالتامين الصحي للمتقاعدين حسب نظام التامين الصحي للعام 2000 وتعديلاته.