شريط الأخبار
العيسوي يرعى توقيع اتفاقيتين لتنفيذ مشاريع مبادرات ملكية بالبادية الشمالية ومحافظة الزرقاء مجلس الوزراء يقرر ترفيع بلعما ومؤاب وغرب إربد والمعراض إلى ألوية السرحان : التشويش على الأردن تراجع بشكل كبي عاجل :استحداث ألوية بعض المحافظات قرارات مجلس الوزراء اليوم الثلاثاء الملكة رانيا العبدالله تسلط الضوء على أثر الحرب الإسرائيلية على غزة عالمياً النوايسة : الأردن يواصل جهوده الدبلوماسية بقيادة جلالة الملك لحشد موقف دولي لوقف الحرب على غزة الملكة: الحرب أظهرت شروخاً قديمة وقسّمت الناس على خطوط جديدة للمواجهة صحف عالمية تتناول زيارة الملك إلى واشنطن 10سنوات بتهمة شروع بالقتل بسبب دخولية ملاهي راصد الزلازل الهولندي "يتنبأ" بهزات أرضية عنيفة أسعار الذهب في الأردن الثلاثاء فرنسا تسير على خطى اليابان.. أسرة "مضادة للجنس" تصل إلى باريس استعدادا للأولمبياد! شاحن سيارة كهربائية يتسبب بحريق واصابة 3 أشخاص في العاصمة عمان الجيش الأمريكي يعلق على اعتقال جندي أمريكي في روسيا ارتفاع أسـعار النفط عالميـا بعد خسارة الكلاسيكو السعودي.. الهلال يسخر من الأهلي الطقس: أجواء لـطيفة في أغلب المناطق الثلاثاء 20 شهيدا في غارات على رفح "أرامكو" السعودية تقر توزيع أرباح تاريخية ابو طه يقود الوحدات لربع نهائي الكأس

البدول تمطر الخصاونة بالأسئلة

البدول تمطر  الخصاونة بالأسئلة
القلعة نيوز -أمطرت النائب زينب البدول الحكومة وابلا من الأسئلة التي تتعلق بشكل مباشر بشركة الفوسفات وحجم الدعم المالي الذي قدمته الشركة للبلديات والمبادرات المجتمعية والأفراد في محافظة معان .

و ينص النظام الداخلي للمجلس انه يتوجب على الحكومة الرد على السؤال النيابي خلال مدة اقصاها 14 يوم من تلقيها للسؤال

وطالت استجوابات البدول كل من رئيس الوزراء بشر الخصاونة وطلبت فيه حجم الدعم المالي الذي قدمته شركة مناجم الفوسفات الاردنية للبلديات و مؤسسات المجتمع المحلي و المدني و المبادرات المجتمعية و الافراد في محافظة معان للأعوام 2014 و لغاية 2020.

كما وطالبت بكشف تفصيلي بحسب السنة واسم المؤسسة المدعومة وحجم و الدعم المقدم.

و اضافت في استجوابها : كم يبلغ عدد الطلبة الجامعيين و طلبة الدراسات العليا ضمن مناطق المحافظة / معان و بواديها و الذين دعمتهم شركة الفوسفات لاستكمال دراستهم من خلال منح كلية او جزئية و بكشف تفصيلي بها.

وفي سياق الفوسفات ايضا ، دفعت البدول باستجواب ثاني للخصاونة قالت فيه كم يبلغ مجموع رواتب و حوافز و بدل التنقلات و مياومات و مكافآت رئيس و اعضاء مجلس ادارة شركة الفوسفات الاردنية و الرئيس التنفيذي للشركة ومدراء الادارات و المناجم و المجمع الصناعي التابع للشركة خلال الاعوام 2018 - 2019 - 2020

وكم يبلغ عدد المنتدبين من ملاك شركة الفوسفات و ادارتها المتعددة الى مؤسسات اخرى لغاية شهر شباط 2021 و مبررات تلك الانتدابات ؟

وهل يتلقى رئيس ادارة الفوسفات اية مكافآت مالية او حوافز او بدلات او مياومات من الشركة الحليفة و الشركات التابعة لشركة الفوسفات الاردنية و ما قيمة تلك المكافآت و الحوافز و البدلات و المياومات خلال الاعوام اعلاه ان وجدت .