شريط الأخبار
نتنياهو: حركة حماس تبتعد كثيرا عن مطالب إسرائيل الأساسية مصدر مصري رفيع المستوى: تواصل الجهود لوقف التصعيد بين إسرائيل وحماس "أكسيوس": موافقة حماس على صفقة التبادل فاجأت الحكومة الإسرائيلية مصر تستضيف وفودا من قطر وأمريكا وحماس للتوصل إلى هدنة في غزة الأردن يحمّل إسرائيل مسؤولية الاعتداء على قافلة مساعدات الخارجية : لا أردنيين بين الضحايا والمفقودين بفيضانات البرازيل الخريشة يدعو الهيئات التدريسية لتبسيط مفاهيم التحديث السياسي أبو علي: اتاحة التحقق من التزام الموردين ومؤدي الخدمات بالفوترة الوطني الكترونيا القوات المسلحة : نفذنا منذ بدء الحرب على عزة 92 انزالا جويا انسانيا لاهلنا بغزة و 236 انزالا مع دول شقيقه وصديقه إحالة مدير عام تنظيم النقل البري الوريكات إلى التقاعد الأردن يدين إقدام إسرائيل على احتلال الجانب الفلسطيني من معبر رفح جيش الاحتلال الإسرائيلي يقول إنه سيطر على معبر رفح جنوبي قطاع غزة وصول 35 شاحنة مساعدات أردنية إلى غزة الكبد يستعد للطعام عندما تراه العين أو يشمه الأنف انخفاض عدد السياح القادمين للأردن 8.8% خلال الثلث الأول الضريبة: اتاحة التحقق من التزام الموردين ومؤدي الخدمات بالفوترة إلكترونيا الحكومة: الأردن يحشد موقفا دوليا لوقف إطلاق النار في غزة السقاف: الاستثمار أنجزت جميع أولوياتها في البرنامج التنفيذي جامعة الحسين بن طلال تبرم عددا من مذكرات التفاهم مع عدد من جامعات إقليم كردستان العراق الصفدي: الحكومة الإسرائيلية احتلت معبر رفح بدلا من إعطاء فرصة للمفاوضات

شاهد بالفيديو.. النائب الحسنات تطالب بإنشاء هيئة لمكافحة التمييز ضد المرأة وترد على الشلول

شاهد بالفيديو.. النائب الحسنات تطالب بإنشاء هيئة لمكافحة التمييز ضد المرأة  وترد على الشلول


القلعة نيوز – خاص قالت النائب عائشة الحسنات أن التعديلات المتعلقة بتعزيز دور المرأة جاءت في سياقها الصحيح وأن إضافة كلمة ( الأردنيات ) يؤكد تلك المكانة التي وصلت اليها . وأضافت في كلمتها في جلسة مجلس النواب أن المطلوب اليوم هو العمل على تطوير التشريعات بحيث يتم تأسيس هيئة مستقلة لمكافحة أشكال التمييز ضد المرأة ، ومثل هذه الهيئة كما في دول العالم تسعى لتمكينها بشكل فعلي وصحيح لا مجرد أقوال فقط . وأشارت الحسنات أن ذكر المرأة في النصوص المقترحة يدفع باتجاه مزيد من الإجراءات لتحقيق هذا التوجه .
وردت الحسنات على كلمة النائب خالد الشلول مثيرة أمام مجلس النواب خالف كل ما ذهب اليه النواب فيما يتعلق بتعديلات دستورية حول تمكين المرأة ، ووصل به الأمر لشن هجوم كبير عليها ، مشيرا الى أن دور المرأة هو تربية الأولاد . الشلول أضاف .. عن أي تمييز تتحدثون اليوم ؟ لقد أصبح تيار النساء هو المسيطر ، والمرأة اليوم كائن منفصل عن الرجل ، وهي تعيش مرحلة الإستغناء عن الرجل في كل شيء ، وتتبع أساليب ملتوية ، وهي تستغني عن العائلة والأهل والزوج والأولاد . وأشار في معرض هجومه عليها بالقول .. أن عدم التساوي بالإرث بات عنفا ، واستئذان الزوج بالسفر بات أيضا عنفا في عرفها، وما إلى ذلك ، إضافة إلى أنها تقول بأن الرجل يتمتع بالفوقية أيضا ، إنهنّ يتطلعنّ للإستقواء في كافة المجالات .