شريط الأخبار
أردنية تفوز بجائزة أفضل أسرة منتجة على مستوى الوطن العربي إصابة 8 عسكريين سوريين بضربة إسرائيلية في محيط دمشق "الخارجية الأميركية": غير مقبول مهاجمة شحنات مساعدات بطريقها لغزة إسرائيل تتهم أردوغان بخرق اتفاقات الموانئ والتجارة بايدن ردًا على احداث الجامعات: الحق في الاحتجاج وليس في العنف المرشح حسين الرحامنة بقوة الى قبة البرلمان بعد اجتماع حاشد من عشيرة الرحامنة.. صور الحبس لموظفين حكوميين حتى 10 سنوات زورا شهادتيهما الجامعيتين لتعديل وضعهم الوظيفي والترقيه ( تفاصيل ) مبادرة"نحن معك بلا حدود " تؤكد خلال لقاء مع العيسوي "جميع الأردنيين، بالمرصاد لكل من تسول له نفسه المساس بأمن واستقرار الأردن، والمزاودة على مواقفه ( صور) ولي العهد يزور رفيق السلاح إبراهيم الختالين 44.3 مليار دينار ودائع البنوك و19.1 مليار دولار احتياطيات المركزي الأجنبية الملك يؤكد لقداسة بابا الفاتيكان استمرار الأردن بحماية المقدسات الاسلامية والمسيحيه في القدس انطلاقا من الوصاية الهاشميه الحداد: 95% نسبة نجاح زراعة الصمام الابهري بالقسطرة في الاردن التعاون الاقتصادي والتنمية ترفع توقعاتها للنمو العالمي لعام 2024 رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا من مبادرة "نحن معك بلا حدود" البنك المركزي يُثبت أسعار الفائدة على أدوات السياسة النقدية الحنيفات يدعو إلى توافق عربي لحل مشاكل سلاسل التوريد والأمن الغذائي الملك يحذر خلال لقائه رئيسة وزراء إيطاليا من انتهاكات المستوطنيين للاماكن المقدسه الاسلاميه والمسيحيه الملك يعقد لقاء مع الرئيس الإيطالي ويؤكد ضرورة وقف الكارثة الإنسانية في غزة مركز زها الثقافي في الرصيفة يحتفل بعيد العمال مطعم في الأردن للنساء فقط

النائب العرموطي يسأل عن مالكي شركة مدائن النور.. ويذكّر الحكومة

النائب العرموطي يسأل عن مالكي شركة مدائن النور.. ويذكّر الحكومة

القلعة نيوز : وجه النائب صالح العرموطي عبر مجلس النواب سؤالاً إلى رئيس الوزراء بشر الخصاونة.

وسأل العرموطي عن مالكي شركة مدائن النور، من الجهة التي اشترت حصة الشركة في مشروع أسواق المدائن، ومن الذي أصدر القرار بذلك، وما حيثيات هذا القرار .

وتالياً نص سؤال النائب العرموطي:

معالي رئيس مجلس النواب الاكرم

استنادا لأحكام المادة (96) من الدستور وعملاً بأحكام المادة (118) من النظام الداخلي لمجلس النواب أرجو توجيه السؤال التالي إلى دولة رئيس الوزراء .
نص السؤال :
1. كيف أصبحت شركة مدائن النور شريكة في مشروع أسواق المدائن، ومن هم مالكوها، مع تزويدي بالاتفاقية الموقعة معها.
2. من الجهة التي اشترت حصة شركة مدائن النور في مشروع أسواق المدائن، ومن الذي أصدر القرار بذلك، وما حيثيات هذا القرار .


3. كم بلغت إيرادات مشروع أسواق المدائن منذ تشغيله حتى تاريخه .

4. من الجهة التي تملك مشروع أسواق المدائن، ومن الجهة التي تديره .
5. كم بلغت كلفة إنشاء بناء مشروع أسواق المدائن، وكم كانت الكلفة المقدرة لإنشاء المشروع في وثائق العطاء، وكيف تم تنفيذه، ومتى تم الانتهاء منه ، وكم تبلغ القيمة السوقية له.
6. كم تبلغ القيمة السوقية لقطعة الارض التي أقيم عليها مشروع أسواق المدائن، وكم مساحتها، ومن الجهات التي كانت تمتلكها خلال المدة من 1995 حتى تاريخه.
7. هل صحيح أن هناك موظفا واحدا فقط يدير مشروع اسواق المدائن ويتابع شؤونه وهو مشروع كلف الملايين.
8. تزويدي بكل ما سألت عنه معززا بالوثائق كاملة، مع تذكيركم بأن النظام الداخلي لمجلس النواب تم تعديله عام 2019 بما يتيح للنائب طلب الوثائق والأسماء في السؤال النيابي، ويوجب على الحكومة تلبية ذلك في أجوبتها عليه.
وتفضلوا بقبول الاحترام ،،،
المحامي النائب
صالح عبدالكريم العرموطي