شريط الأخبار
لماذا لا يتم ضم "دائرة السير" إلى "الجمارك" ؟! عاجل الدوريات الخارجية تضبط مركبة شحن تلاعب سائقها بلوحة الأرقام وصفات طبيعية من بذور الرمان للعناية بالبشرة.. نضارة وشباب طريقة عمل كيكة الكرز والليمون طريقة عمل بتر تشيكن طريقة عمل رز السمك فوائد تناول التمر اليومية 4 نصائح لتقوية الكبد الضعيف.. أبرزها ممارسة الرياضة 30 دقيقة يوميا أضف هذه التوابل إلى الحليب.. تعزز الهضم وتضبط سكر الدم وتخفف الاكتئاب من التحكم فى الوزن إلى صحة العظام.. فوائد الكمثرى لصحتك جامعة مؤتة : النعيمات يبحث التعاون المشترك مع جامعة مصراتة الليبية. الخارجية: الأردنيون بلبنان بخير الجولة الخامسة من دوري المحترفين تشهد تسجيل 19 هدفا مباراة نهائي كأس الأردن للكرة الطائرة غدا كتاب التكليف السامي يؤكد على تمكين المرأة الأردنية كأولوية استراتيجية تعديل على ساعات عمل معبر الكرامة الأحد القادم لجنة السلامة العامة في جرش تباشر جولاتها على معاصر الزيتون للتأكد من جاهزيتها اربد .. الخيار بـ40 قرش في السوق المركزي اليوم العقبة ... اختطف طفلة 6 سنوات واعتدى عليها جنسيا حاضنة أعمال Intersect تقدم تمويلاً مالياً لـ Jusoor Labsإحدى شركات BIG by Orange

اطلاق النسخة الثانية من مسابقة علوم الفضاء و الفلك لطلبة المدارس والمعلمين

اطلاق النسخة الثانية من مسابقة علوم الفضاء و الفلك لطلبة المدارس والمعلمين

القلعة نيوز :

تطلق مؤسسة استروجو الاردنية و بالتعاون مع وزارة الثقافة النسخة الثانية من مسابقة علوم الفضاء و الفلك ،بالتزامن مع اسبوع الفضاء العالمي و يوم المعلم و المقرر عقدها يوم الاربعاء الموافق 5/10/2022 في المركز الثقافي الملكي قاعة المؤتمرات.

و تأتي هذه المسابقة ضمن خطة عمل لمؤسسة استروجو للتعريف بعلوم الفضاء و الفلك و اعطاء الفرص التعليمية و التدريبية للمعلمين و الطلبة و للمهتمين بعلوم الفضاء و الفلك ،لما يحمله هذا المجال من اهمية للبشرية و اهمية لمستقبل الاردن. تهدف المؤسسة الى خلق جيل مدرك لاهمية الفضاء و علوم الفلك في هذه المرحلة خاصة ان الاردن مقبل على مستقبل تعليمي جديد مع وجود المركز الاقليمي لتدريس تكنولوجيا و علوم الفضاء.

من جهتها أكدت مدير عام مؤسسة استروجو د.الاء العزام استاذ مساعد بقسم الفيزياء في الجامعة الاردنية ،على اهمية هذه المسابقة لنشر تعريفات و مفاهيم تهم الطلبة في مراحل دراستهم الابتدائية و الثانوية في مجال علوم الفضاء و الفلك و تقديم فرص تعليمية و تدريبية على ارض الواقع.

و من المقرر ان يشارك قرابة 120 طالب و طالبة تتراوح اعمارهم بين 11-17 عام اضافة الى 17معلم و معلمة من 54مدرسة من مختلف المحافظات ،و سيتم توزيع شهادات مشاركة و جوائز تحفيزية مادية و معنوية للمراكز الثلاث الاولى مع التأكيد على ان جائزة المركز الاول ستكون رحلة الى جمهورية مصر العربية لزيارة اهم مؤسسات العلوم الفضائية و الفلك.

و كانت مؤسسة استرجو قد اطلقت النسخة الاولى من مسابقة علوم الفضاء و الفلك في نهاية العام الماضي و قد حصلت الطالبة سارة العزة على المركز الاول باشراف المعلمة دعاء فوزي.