شريط الأخبار
بحضور السفير الأردني النهار وعدد من السفراء العرب والوسط الثقافي وأجهزة الإعلام... إشهار كتب المؤرخ العرموطي عن أذربيجان في العاصمة باكو... أميركا توقف بناء الرصيف العائم قبالة غزة مؤقتًا مدير المخابرات الأمريكية في القاهرة لحضور اجتماعات بشأن غزة الملك يهاتف رئيس دولة الإمارات معزيًا بوفاة الشيخ طحنون مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلتي عباد/ المهيرات وبني صخر / الزبن مؤسسات الأسرى الفلسطينية: الاحتلال يواصل اعتقال 53 صحفيا وصحفية 8 آلاف زائر لتلفريك عجلون في العطلة وزيادة ساعات التشغيل %91 معدل نسب إشغال فنادق العقبة خلال عطلة عيد العمال ارتفاع حصيلة العدوان على غزة إلى 34622 شهيدا و77867 مصابا استطلاع: غانتس يتفوق على نتنياهو مرة جديدة حكومة الاحتلال الإسرائيلي تؤكد مقتل أحد المحتجزين في غزة التعاون الإسلامي تدعو إلى مضاعفة الجهود فيما يخص القضية الفلسطينية وزير الخارجية يلتقي نظيرته الهولندية لبحث وقف الحرب على غزة ارادة يدعو إلى تعزيز حماية الصحفيين لممارسة مهامهم دون خوف فرنسا تتضامن مع الأردن البرلمان العربي: للصحافة العربية دور كبير في تعزيز روح العمل العربي المشترك أجواء مائلة للدفء في أغلب المناطق اليوم وغدًا أردنية تفوز بجائزة أفضل أسرة منتجة على مستوى الوطن العربي إصابة 8 عسكريين سوريين بضربة إسرائيلية في محيط دمشق "الخارجية الأميركية": غير مقبول مهاجمة شحنات مساعدات بطريقها لغزة

استاد البيت.. أغرب ملعب في تاريخ كأس العالم

استاد البيت.. أغرب ملعب في تاريخ كأس العالم
القلعة نيوز - انطلق العد التنازلي لإقامة بطولة كأس العالم 2022 في قطر، لتصبح أول نسخة من المونديال تقام في منطقة الشرق الأوسط.

وتقام بطولة كأس العالم 2022 على 8 ملاعب بمشاركة 32 منتخبا، وذلك خلال الفترة بين 20 نوفمبر/ تشرين الثاني و18 ديسمبر/ كانون الأول من العام الحالي.

وتسلط "العين الرياضية" الضوء في السطور التالية على استاد "البيت" أحد ملاعب كأس العالم 2022.

قصة استاد "البيت"

يعد استاد البيت ثاني أكبر ملعب من ملاعب مونديال 2022، بعد "لوسيل"، وتبلغ سعته 60 ألف متفرج.

يقع استاد البيت في منطقة الخور، على بعد حوالي 35 كم من العاصمة القطرية الدوحة.

استوحي اسم الملعب وتصميمه من الخيام التقليدية التي يسكنها أهل البادية في قطر، ويجسد هيكله الخارجي شكل الخيمة في توظيف بارز للتراث العربي.

تصميم استاد البيت واسمه يمنحانه طابعا مميزا، حيث جرت العادة أن تحمل ملاعب كأس العالم اسم مدينة أو ناد أو لاعب معتزل.

وبعد أعمال بناء استمرت عدة سنوات، تم افتتاح استاد البيت في نوفمبر 2021، حيث استضاف عدة مباريات في بطولة كأس العرب.

ويتميز استاد البيت بسقف قابل للطي، مما يوفر مقاعد مغطاة لجميع المتفرجين، كما ستكون مواقف السيارات في الملعب قادرة على استيعاب 6000 سيارة و350 حافلة بالإضافة إلى 1000 سيارة أجرة.

جدير بالذكر أن مقاعد الجزء العلوي من المدرجات صُممت لتكون قابلة للتفكيك بعد انتهاء منافسات كأس العالم 2022، للاستفادة منها في مشاريع أخرى، ومنها دورة الألعاب الآسيوية، وفي هذه الحالة ستتقلص سعة الملعب من 60 إلى 32 ألف متفرج.

من المقرر أن يستضيف استاد "البيت" 9 مباريات في نهائيات كأس العالم 2022، أبرزها المباراة الافتتاحية بين قطر والإكوادور ضمن منافسات المجموعة الأولى.

كذلك يستضيف الملعب في دور المجموعات مواجهات المغرب ضد كرواتيا، وإنجلترا ضد الولايات المتحدة الأمريكية، وهولندا ضد قطر، وألمانيا ضد كلا من إسبانيا وكوستاريكا.

فيما يحتضن الملعب مباراة في دور الـ16، ومثلها في ربع النهائي، ومثلها في نصف النهائي.