شريط الأخبار
بيان صادر عن الاتحاد العام لنقابات عمال الأردن تضامنا مع لبنان الشقيقة جراء العدوان الاسرائيلي الغاشم المياه: السدود جاهزة وآمنة لاستقبال الموسم المطري "صحة غزة": رفض استلام جثامين الشهداء بسبب عدم وجود وثائق وأسماء للشهداء 155 مليون دينار فاتورة تقاعد الضمان لأيلول الحالي.! برشلونة يحدد اسم خليفة تير شتيغن! إيعاز من رئيس الوزراء حزب الله ينعى قائداً جديداً.. فمن هو إبراهيم قبيسي؟ مباريات اليوم والقنوات الناقلة أبو حمور يكتب : التعليم وتحفيز النمو الاقتصادي لجنة سلامة السدود : سدودنا جاهزة وأمنة لاستقبال موسمنا المطري عاجل الملكة رانيا: إسرائيل أصبحت أكثر جرأة لكسر المزيد من الحدود القانونية والأخلاقية البطاطا بـ70 قرش في السوق المركزي اليوم بدء تقديم طلبات الانتقال بين التخصصات والجامعات لطلبة المكرمة الملكية تفاصيل تشييع جثمان مراقب عام الشركات الأسبق سعيد حياصات "أبو معن" العقود الأمريكية الآجلة للذهب ترتفع بنسبة 0.3% الأربعاء البنك المركزي يحذر الأردنيين من التواصل هاتفيا مع العملاء جماعة عمان لحوارات المستقبل تطالب الحكومة الجديدة بتحرير الاردن من اقتصاد الكمائن جامعة العلوم والتكنولوجيا والملحقية الثقافية الليبية تبحثان التعاون الأكاديمي العميد زريقات يفتتح قاعة عمليات رابعة في مركز الأمير حسين لأمراض وجراحة الكلى بيان صادر عن حزب الاتحاد الوطني

الجمارك الأردنية تشارك في اجتماعات لجنة السياسات العامة بمنظمة الجمارك العالمية في مملكة البحرين

الجمارك الأردنية تشارك في اجتماعات لجنة السياسات العامة بمنظمة الجمارك العالمية في مملكة البحرين
القلعة نيوز- شارك مدير عام الجمارك الأردنية لواء جمارك المهندس جلال القضاة الممثل الإقليمي لمنطقة شمال إفريقيا والشرق الأدنى والأوسط، في اجتماعات لجنة السياسات العامة لمنظمة الجمارك العالمية، والذي يُعقد لأول مرة في مملكة البحرين، برئاسة الشيخ أحمد بن حمد آل خليفة رئيس جمارك البحرين ورئيس مجلس المنظمة، وحضور السيد كونيو ميكوريا الأمين العام لمنظمة الجمارك العالمية؛ لمناقشة العديد من الموضوعات المتعلقة بالتحول إلى الجمارك الخضراء واستراتيجية البيانات لمنظمة التجارة العالمية والحدود الهشة، والتجارة غير المشروعة، وتيسير حركة التجارة الدولية، والعمل على تحسين مستوى أداء الجمارك في المنطقة وعلى مستوى العالم، وتوسيع مفهوم المشغل الاقتصادي المعتمد «AEO» ليشمل التجارة الإلكترونية عبر الحدود، والخطة الاستراتيجية لمنظمة الجمارك العالمية «2022- 2025»، والخطة التنفيذية للعام الحالي والعام القادم، وغيرها من المستجدات المتعلقة بشأن دراسة الجدوى حول المنصة العالمية لتبادل بيانات الجمارك.
من جهته، أشاد القضاة بالجهود التي قامت بها المنظمة في إدامة عملية التواصل وتقديم المشورة للإدارات الجمركية من خلال عقد الاجتماعات وإعداد برامج بناء القدرات، معربًا عن خالص شكره وتقديره لحكومة مملكة البحرين وشؤون الجمارك على حسن الاستضافة وحفاوة الاستقبال والتنظيم المتميز للاجتماع. وأوضح كونيو ميكوريا الأمين العام للمنظمة إلى أهمية توحيد الجهود وأولوية العمل الجماعي، والتركيز على القضايا الجمركية المهمة، لافتًا إلى مواصلة المنظمة جهودها في مسار الأتمتة والرقمنة، والعمل على تعزيز التعاون مع المنظمات الدولية. والجدير بالذكر أنه خلال الاجتماعات تم اعتماد شعار ليوم الجمارك العالمي للعام 2023 بعنوان " رعاية الجيل القادم – تعزيز ثقافة تبادل المعرفة والفخر المهني في الجمارك".
ويُشار إلى أن لجنة السياسات العامة تعمل كفريق توجيه ديناميكي لمجلس منظمة الجمارك العالمية، وتُعد دراسات حول سياسات المنظمة وممارساتها وإجراءاتها، بهدف مساعدة المجلس لتحقيق الأهداف الأساسية.