شريط الأخبار
السلطة الفلسطينية تطالب أمريكا وإسرائيل عدم الإفراج عن البرغوثي امانة عمان تعلن حالة الطواريء المتوسطه اعتبارا من الليلة للتعامل مع المنخفض الجوي القادم( تفاصيل ونصائح للمواطنيين ) الجواز الأردني الجديد .. ورقي وذكي و7 دنانير تكلفته على الحكومة 12 مديرية بدلا من 42 و5 امناء عامون.. تفاصيل استحداث وزارة التربية والموارد البشرية الملكة رانيا عبر شبكة CBS الامريكيه: على المجتمع الدولي ان يتدخل لا جبار اسرائيل على وقف الحرب بيان متوقع حول مستشارية شؤون العشائر في الديوان الملكي الهاشمي الفيصلي والوحدات يلتقيان سحاب ومغير السرحان بكأس الأردن غداً "العبدلي للاستثمار" تنضم لعضوية المجلس الأردني للأبنية الخضراء ماكرون يدين ما أسماه إغلاق الطلاب المؤيدين لفلسطين مداخل الجامعات منتخب التايكواندو يعسكر في تايوان مركز "الشيف ولاء".. مبادرة فلسطينية لتعليم فنون الطهي في غزة السلطات التركية تنفي تعرض سائح سعودي لاعتداء في إسطنبول استكمال الاستعدادات لاستضافة بطولة الجولف في العقبة مصدر رفيع المستوى: تقدم إيجابي في المفاوضات بين حركة حماس وتل أبيب انتهاء مباحثات الهدنة في القاهرة .. ووفد حماس إلى الدوحة مستقلة الانتخاب: 9 أذار هو التاريخ الفاصل لقبول طلب الترشح عن القائمة الحزبية مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي عشيرة الروسان 12 مديرية بدلا من 42 و5 امناء عامون .. تفاصيل استحداث دمج وزارة التربية والتعليم العالي رمضان الرواشده يدعو الحكومة للتركيز على الاعلام الالكتروني الجديد بدلا من الاعلام التقليدي فقط منذان تولى سلطاته الدستوريه : الملك عبد الله الثاني أمربتطوير القضاء واعتبره رافعه لتطوير الاردن وهكذا كان فعلا ( تفاصيل )

الصين تعدّل إحدى أفخم سياراتها وتطرحها في أسواق جديدة

الصين تعدّل إحدى أفخم سياراتها وتطرحها في أسواق جديدة
القلعة نيوز: أعلنت Hongqi التابعة لـ FAW الصينية أنها عدّلت سيارة HS5 الشهيرة، وستطرحها في روسيا وعدد من الأسواق العالمية الكبرى.

وتبعا للشركة فإن السيارة الجديدة حصلت على العديد من التعديلات التي تجعلها أكثر تميزا من سيارات Hongqi HS5 السابقة، إذ حصلت على هيكل كروس أوفر مزود بمصابيح وكشافات ضباب جديدة تعمل بتقنيات LED الحديثة، كما زوّدت بميزات إضافية لزيادة رفاهية وراحة الركاب.

وتأتي Hongqi HS5 المعدّلة بهيكل طوله 478 سم، والمسافة بين محوري العجلات فيه 287 سم، كما زوّدت بعجلات عريضة بمقاسات تصل إلى 20 إنشا.

أما قمرتها فجهّزت بمقاعد جلدية مريحة مزودة بأنظمة تدفئة وتبريد، وبمكبرات صوت عالية الأداء من Bose، وحصل المقود فيها على نظام تدفئة أيضا، وواجهة القيادة زوّدت على بلوحة فيها شاشتان لمسيتان بمقاس 12.3 بوصة لكل واحدة، وأسفل تلك اللوحة ثبّتت مفاتيح دائرية أنيقة للتحكم بأنظمة التكييف.

وحصلت السيارة على سقف بانورامي كبير، وعلى وسادات أمان هوائية لحماية جميع الركاب أثناء الحوادث، إضافة لحصولها على ميزات أمان متطورة كنظام النقطة العمياء، ونظام الفرملة التلقائية في الحالات الطارئة.

وستعمل السيارة بمحرك بنزين توربيني بسعة 2.0 ليتر، يولد عزما يعادل 252 حصانا، وعلب سرعة أوتوماتيكية بـ 6 سرعات، ونظامي دفع أمامي ورباعي.


الحقيقة الدولية - وكالات