شريط الأخبار
بيان صادر عن عشيرة الدمانية من قبيلة الحويطات : نؤكد تأيدنا المطلق لكل ما جاء في خطاب جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم على منصة هيئة الأمم المتحدة .. هاشم صفي الدين يتصدر الأسماء المرشحة لخلافة نصر الله في قيادة «حزب الله» في حال تأكد اغتياله عاجل : جيش الاحتلال يعلن رسميا اغتيال نصرالله ( فيديو ) - تحليل سياسي - وماذا بعد ؟ ليلة مروعة عصيبة في لبنان .. شوارع بيروت تتحول إلى ملاذ لمئات العائلات ( فيديو ) ساعات مرت دون معرفة مصير نصرالله مراكز خدمات حكومية في مختلف المحافظات رشقة صاروخية باتجاه إسرائيل وصفارات الإنذار تدوي في مواقع مختلفة الخارجية تتابع حالة سرقة تعرض لها مبنى السفارة الأردنية في باريس سماء الأردن بقمرين يوم غد الأحد أسعار الذهب في الأردن اليوم السبت أكرم جروان بُهنئ الصديق الباشا مازن الفراية بالإرادة الملكية السامية وتعيينه وزيرًا للداخلية أسماء مرشحة في تشكيلة مجلس الاعيان القادم د.قصي جميل الرحامنه يهنئ صاحبة السمو الملكي الأميرة سلمى بنت عبدالله الثاني بعيد ميلادها "اللعنة والنعمة".. قصة خارطتي نتانياهو في خطابه بالأمم المتحدة... وردود الفعل عليها... واين الضفه وغزه فيهما؟ حسن نصر الله .. هدف الضربة الاسرائيليه على مقر حزب الله في ضاحبة بيروت الجنوبية - -تفاصيل منصات رقمية مالية اردنية.احذروها": ميساء المواجده" تكشف الحقيقة الملكة رانيا تهنئ الأميرة إيمان بعيد ميلادها الجيش يحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأراضي الأردنية ولي العهد مهنئا الأميرة إيمان بعيد ميلادها: إيمان الهادئة الرقيقة مسنة من الأغوار الشمالية تطالب مقابلة رئيس الحكومة حسان هل يستجيب؟

" الصناعة والتجارة" تحقق إنجازات مهمة لحماية المنتج الوطني

 الصناعة والتجارة تحقق إنجازات مهمة لحماية المنتج الوطني

القلعة نيوز : حققت وزارة الصناعة والتجارة والتموين إنجازات مهمة محليا وخارجيا على صعيد الإجراءات المتخذة لحماية المنتج الوطني من خلال تطبيق اتفاقيات منظمة التجارة العالمية المتعلقة بتدابير الوقاية ومكافحة الإغراق ومكافحة الدعم.

وقالت مدير مديرية حماية الإنتاج الوطني في الوزارة م. ميسون أبو بكر ان الوزارة تمكنت من استثناء الصناعات النسيجية الأردنية من رسوم مكافحة الإغراق في المغرب من قرارها المتضمن فرض رسوم مكافحة الإغراق والذي فرضته على وارداتها من ذات السلعة من بلدان أخرى وذلك في إطار القضية التحقيقية التي تمت بشأن اغراق السوق المغربي بالسجاد من عدة مناشيء.
وأشارت الى ان الوزارة اتخذت الإجراءات اللازمة وما تضمنته من تقديم دفوعاتها القانونية والفنية وكافة الأدلة والتحليلات الى سلطة التحقيق المغربية في إطار تحقيق مكافحة الإغراق الذي كان قد بدأته سلطات التحقيق المغربية بتاريخ 31/12/2020على وارداتها من سلعة السجاد وغيره من الأغطية الأرضية النسيجية من عدة مناشيء.
وقالت ان الوزارة تعاملت العام الماضي مع 21 شكوى بخصوص تزايد المستوردات والرد على 7 استشارات للصناعة الوطنية خاصة بتزايد المستوردات وتشريعات حماية الإنتاج الوطني مشيرة الى اتخاذ الإجراءات اللازمة للدفاع عن الصادرات الأردنية في 3 قضايا مكافحة إغراق موجهة ضد الصادرات الأردنية.
وقامت الوزارة بدراسة حوالي 300 طلب لإصدار رخص استيراد لتنظيم استيراد سلعة بروفيلات الألمنيوم.
وفي مجال التواصل مع أصحاب المصانع فقد تم إرسال ما يقارب (38,000) رسالة قصيرة توعوية لأصحاب المصانع للترويج بخدمات وتشريعات الوزارة.
وتقوم الوزارة ومن خلال مديرية حماية الإنتاج الوطني بمتابعة التزامات الأردن الدولية في إطار منظمة التجارة العالمية والإخطارات الدولية المتعلقة باتفاقيات المعالجات التجارية (تدابير الوقاية، مكافحة الإغراق والدعم).
يشار ان الوزارة تعمل على تطبيق هذه الاتفاقيات من خلال القوانين والتشريعات الأردنية بشكل يتيح تقديم الحماية والمساعدة للصناعة المحلية والمنتجين المحليين الذين يعانون من ضرر نتيجة للممارسات التجارية الضارة أو الغير العادلة وتتمثل هذه الممارسات في تزايد المستوردات من منتج معين إلى المملكة الأردنية أو استيراده بأسعار إغراقيه أو مدعومة.