شريط الأخبار
بيان صادر عن عشيرة الدمانية من قبيلة الحويطات : نؤكد تأيدنا المطلق لكل ما جاء في خطاب جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم على منصة هيئة الأمم المتحدة .. هاشم صفي الدين يتصدر الأسماء المرشحة لخلافة نصر الله في قيادة «حزب الله» في حال تأكد اغتياله عاجل : جيش الاحتلال يعلن رسميا اغتيال نصرالله ( فيديو ) - تحليل سياسي - وماذا بعد ؟ ليلة مروعة عصيبة في لبنان .. شوارع بيروت تتحول إلى ملاذ لمئات العائلات ( فيديو ) ساعات مرت دون معرفة مصير نصرالله مراكز خدمات حكومية في مختلف المحافظات رشقة صاروخية باتجاه إسرائيل وصفارات الإنذار تدوي في مواقع مختلفة الخارجية تتابع حالة سرقة تعرض لها مبنى السفارة الأردنية في باريس سماء الأردن بقمرين يوم غد الأحد أسعار الذهب في الأردن اليوم السبت أكرم جروان بُهنئ الصديق الباشا مازن الفراية بالإرادة الملكية السامية وتعيينه وزيرًا للداخلية أسماء مرشحة في تشكيلة مجلس الاعيان القادم د.قصي جميل الرحامنه يهنئ صاحبة السمو الملكي الأميرة سلمى بنت عبدالله الثاني بعيد ميلادها "اللعنة والنعمة".. قصة خارطتي نتانياهو في خطابه بالأمم المتحدة... وردود الفعل عليها... واين الضفه وغزه فيهما؟ حسن نصر الله .. هدف الضربة الاسرائيليه على مقر حزب الله في ضاحبة بيروت الجنوبية - -تفاصيل منصات رقمية مالية اردنية.احذروها": ميساء المواجده" تكشف الحقيقة الملكة رانيا تهنئ الأميرة إيمان بعيد ميلادها الجيش يحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأراضي الأردنية ولي العهد مهنئا الأميرة إيمان بعيد ميلادها: إيمان الهادئة الرقيقة مسنة من الأغوار الشمالية تطالب مقابلة رئيس الحكومة حسان هل يستجيب؟

عاجل : العاصمة عمّان ستكون تحت رقابة الكاميرات الذكية العام المقبل وتسجيل المخالفات المرورية بالفيديو

عاجل : العاصمة عمّان ستكون تحت رقابة الكاميرات الذكية العام المقبل وتسجيل المخالفات المرورية بالفيديو
القلعة نيوز - أكد رئيس الجمعية الأردنية للوقاية من حوادث الطرق المهندس وفائي أمسيس، أن العاصمة عمان ستكون تحت رقابة الكاميرات الذكية في غضون العام المقبل، مشيرا إلى أن أمانة عمان تواصل جهودها لتركيب نظام الكاميرات الذكية والتي تصور المخالفات المرورية من خلال الفيديو وتوثقها.


وكشف أمسيس عن انخفاض أعداد الوفيات الناجمة عن الحوادث المرورية، بعد أن وصل العدد إلى 557 خلال العام الماضي، بينما سجلت في العام الذي سبقه 589 وفاةوبفارق 32 وفاة.


وأشار إلى أن جميع الدول في العالم تضع جل إمكانياتها وخططها لتخفيض عدد القتلى والإصابات البليغة الناجمة عن الحوادث المرورية، مشيرا إلى أن الانخفاض الذي حققه الأردن هذا العام قد يعود الى تطبيق نظام النقاط المرورية والتوعية المرورية وسرعة الاستجابة في إسعاف الإصابات من الحوادث المرورية، وتشديد أدارة السير على ارتكاب المخالفات الخطرة.


وقال إن جميع الجهات المعنية بالسلامة المرورية تحاول توحيد جهودها من خطة وضعتها وزارة النقل مدتها خمس سنوات 2019-2023 والتي تهدف الى تخفيض عدد الوفيات والاصابات البليغة بنسبة 20 بالمئة.


ونوه أمسيس أن ملف السلامة المرورية يحتاج إلى اهتمام وأولوية حكومية من خلال تشكيل هيئة أو مجلس مختص بالسلامة المرورية يرأسه رئيس السلطة التنفيذية( رئيس الوزراء) وأن يكون اعضاءه من الوزراء المعنيين بالعملية المرورية، وذلك حتى يتم توحيد الجهود وتوزيع الأدوار وخلق ثقافة مرورية وقوانين رادعة تمنع المخالفة وتحديدا الخطرة منها ووضع استراتيجيات ومتابعتها وتقييمها، موضحا أن هناك 149 دولة في العالم لديها هيئات أو مجالس معنية بالسلامة المرورية.


وأشار إلى أن الرقابة الآلية التي ستشهدها العاصمة عمان العام المقبل بحيث تكون جميع التحركات البشرية والمركبات تحت تصوير كاميرات فيديو، سيحد كثيرا من ارتكاب المخالفات المرورية الخطرة وبالتالي تخفيض عدد حوادث السير والنتائج المأساوية الناجمة عنها من الوفيات والإصابات البليغة.

وتقدم الجمعية جهود فنية للسلامة المرورية وتوعية وتثقيف بالشأن المروري، حيث قدمت العام الماضي ما يزيد عن 30 محاضرة في المدارس والجامعات ناهيك عن ورش العمل والمؤتمرات، مشيرا إلى أن زهاء 50 الآف شخص استفادوا من هذه التوعية.
وبين أمسيس انه التقى وزير التربية والتعليم وطالب من الوزارة وضع منهاج خاص للتربية المرورية، والتي سيكون لها دور إيجابي لطلاب المستقبل لضمان السلامة على الطرق.


الغد