شريط الأخبار
بيان صادر عن عشيرة الدمانية من قبيلة الحويطات : نؤكد تأيدنا المطلق لكل ما جاء في خطاب جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم على منصة هيئة الأمم المتحدة .. هاشم صفي الدين يتصدر الأسماء المرشحة لخلافة نصر الله في قيادة «حزب الله» في حال تأكد اغتياله عاجل : جيش الاحتلال يعلن رسميا اغتيال نصرالله ( فيديو ) - تحليل سياسي - وماذا بعد ؟ ليلة مروعة عصيبة في لبنان .. شوارع بيروت تتحول إلى ملاذ لمئات العائلات ( فيديو ) ساعات مرت دون معرفة مصير نصرالله مراكز خدمات حكومية في مختلف المحافظات رشقة صاروخية باتجاه إسرائيل وصفارات الإنذار تدوي في مواقع مختلفة الخارجية تتابع حالة سرقة تعرض لها مبنى السفارة الأردنية في باريس سماء الأردن بقمرين يوم غد الأحد أسعار الذهب في الأردن اليوم السبت أكرم جروان بُهنئ الصديق الباشا مازن الفراية بالإرادة الملكية السامية وتعيينه وزيرًا للداخلية أسماء مرشحة في تشكيلة مجلس الاعيان القادم د.قصي جميل الرحامنه يهنئ صاحبة السمو الملكي الأميرة سلمى بنت عبدالله الثاني بعيد ميلادها "اللعنة والنعمة".. قصة خارطتي نتانياهو في خطابه بالأمم المتحدة... وردود الفعل عليها... واين الضفه وغزه فيهما؟ حسن نصر الله .. هدف الضربة الاسرائيليه على مقر حزب الله في ضاحبة بيروت الجنوبية - -تفاصيل منصات رقمية مالية اردنية.احذروها": ميساء المواجده" تكشف الحقيقة الملكة رانيا تهنئ الأميرة إيمان بعيد ميلادها الجيش يحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأراضي الأردنية ولي العهد مهنئا الأميرة إيمان بعيد ميلادها: إيمان الهادئة الرقيقة مسنة من الأغوار الشمالية تطالب مقابلة رئيس الحكومة حسان هل يستجيب؟

الحكومة: الأردن من أوائل الدول في تطبيق بدائل الإيواء الكامل

الحكومة: الأردن من أوائل الدول في تطبيق بدائل الإيواء الكامل

القلعة نيوز : قالت وزيرة التنمية الاجتماعية، وفاء بني مصطفى، إن الأردن كان من أوائل الدول العربية في تطبيق نهج بدائل الإيواء والاستعاضة عن الإيواء الكامل بالمراكز النهارية الدامجة، إذ بدأت الوزارة بتطبيقه بمركزي الكرك والأمل المتجدد لمتعددي الإعاقات.
وأضافت، خلال افتتاحها مركز الأمل للتربية الخاصة، التابع لجمعية السلط الإسلامية الخيرية، أن "الوزارة الآن بطور مراجعة جميع التشريعات الناظمة في هذا الشأن، ومن ضمنها نظام بدائل الإيواء؛ حتى نستطيع أن نقدم لهذه الفئة العزيزة علينا جميع الخدمات وبأفضل طريقة".
وأشارت بني مصطفى إلى أن إقرار قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة لسنة 2017، كان جزءا من تنفيذ استراتيجية الوزارة بموضوع بدائل الإيواء الكامل وتشجيع بناء وتطوير المراكز النهارية الدامجة لهم حتى لا يكونوا منعزلين عن المجتمع.
وشددت على أهمية تكريس ثقافة أن ذوي الإعاقة مكانهم بيننا وجزء من نشاطاتنا الثقافية، بالإضافة إلى إتاحة فرص التعليم والعمل ولهم، مبينة أن هذا ترسيخ للتعديل الدستوري في عام 2022 الذي أشار إلى النهج الحقوقي تجاه الأشخاص ذوي الإعاقة بالإدماج السياسي في تأسيس الأحزاب.
بدوره، قدّم رئيس جمعية السلط الإسلامية الخيرية، الدكتور محمد الشوملي، إيجازا عن مؤسس الجمعية الشيخ أمين زيد الكيلاني عام 1961 وعملها الخيري، بحضور محافظ البلقاء الدكتور فراس أبو قاعود، وأمين عام وزارة التنمية الاجتماعية الدكتور برق الضمور، ومدير شرطة البلقاء العقيد جمعة الحمايدة، ومدير تربية السلط الدكتور خالد العلوان، ورئيس بلدية السلط المهندس محمد الحياري، ومديرة تنمية السلط عبير عربيات.
وأشار الشوملي في الإيجاز إلى أن الجمعية تخدم 1700 طالب وطالبة ويعمل بها بحدود 170 موظفا، مبينا أن هدفها الأسمى خدمة المجتمع المحلي، وصناعة قادة تربويين والتركيز على النهوض بطلاب مميزين ومبدعين.
كما بين الشوملي أن الجمعية عقدت اتفاقيات مع جهات ذات اختصاص بالمسارات المهنية لإعطاء دورات تؤهل المشاركين فيها لدخول سوق العمل.