شريط الأخبار
ماذا استخدمت إسرائيل لقتل نصرالله .... ضربة سحقت 6 مبان بأكملها.. بمن وما فيها ابرز قادة حزب الله وحماس الذين اغتالهم" الموساد".. كيف ومتى ؟ ايران تعلن رسميا : مقتل نائب قائد الحرس الثوري الايراني في الغارة على مقر حزب الله الجيش الاسرائيلي بعد مقتل نصر الله : مازال الطريق طويلا .. فحزب الله مازال قادرا عسكريا اسرائيل تغتال قائد حماس في الجنوب السوري احمد محمد فهد حماس تنعي الامين العام لحزب الله .....فماذا قالت؟ بيان صادر عن عشيرة الدمانية من قبيلة الحويطات : نؤكد تأيدنا المطلق لكل ما جاء في خطاب جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم على منصة هيئة الأمم المتحدة .. هاشم صفي الدين يتصدر الأسماء المرشحة لخلافة نصر الله في قيادة «حزب الله» في حال تأكد اغتياله عاجل : جيش الاحتلال يعلن رسميا اغتيال نصرالله ( فيديو ) - تحليل سياسي - وماذا بعد ؟ ليلة مروعة عصيبة في لبنان .. شوارع بيروت تتحول إلى ملاذ لمئات العائلات ( فيديو ) ساعات مرت دون معرفة مصير نصرالله مراكز خدمات حكومية في مختلف المحافظات رشقة صاروخية باتجاه إسرائيل وصفارات الإنذار تدوي في مواقع مختلفة الخارجية تتابع حالة سرقة تعرض لها مبنى السفارة الأردنية في باريس سماء الأردن بقمرين يوم غد الأحد أسعار الذهب في الأردن اليوم السبت أكرم جروان بُهنئ الصديق الباشا مازن الفراية بالإرادة الملكية السامية وتعيينه وزيرًا للداخلية أسماء مرشحة في تشكيلة مجلس الاعيان القادم د.قصي جميل الرحامنه يهنئ صاحبة السمو الملكي الأميرة سلمى بنت عبدالله الثاني بعيد ميلادها "اللعنة والنعمة".. قصة خارطتي نتانياهو في خطابه بالأمم المتحدة... وردود الفعل عليها... واين الضفه وغزه فيهما؟

أطباء يطالبون الهواري قبل إنعقاد البورد

أطباء يطالبون الهواري قبل إنعقاد البورد
القلعة نيوز:
طالب عدد من الأطباء وزير الصحة د.فراس الهواري كرئيسا للمجلس الطبي الأردني بعدة أمور هامة و وضعوها شرطا لكي يتقدموا لإمتحان البورد الأردني و تتلخص مطالبهم بالآتي :
١- وسط العجز لليوم بوضع بنك أسئلة و معلومات وطني نطالب بأن من يضع الأسئلة لجنة أكاديمية بحتة و بالتعاون مع وزارة التعليم العالي و المستشفيات الجامعية على أن تسلم الأسئلة جميعها لكل تخصص إلى لجنة مكونة من عدة جهات من بينها هيئة النزاهه و مكافحة الفساد ليتم إختيار العدد المطلوب من الأسئلة صباحا قبل نصف ساعة من موعد الأمتحان الكتابي و فرز من خلال كمبيوتر عشوائي يضع حسبان إختيار سؤال صعب و وسط و سهل لكي تكون الأمور في واقع عادل و شفاف بعيدا عن أي مغالطات و تراشقات .
٢- أن تخرج نتيجة الأمتحان الكتابي فورا بعد إنتهاء الإجابات و أن لا تحفظ نتيجة إمتحان محوسب للمساء و تخفى و لا تظهر مباشرة في واقع يناقض كل دول العالم في هكذا إمتحان محوسب و كما هو حال إمتحان رخصة سواقة المركبة حيث بعد آخر سؤال و إجابة تظهر نتيجة الممتحن مباشرة و فورا أمامه و إن من شأن إستمرار حفظ النتائج للمساء و عدم إظهارها فورا إدخال الشك و الريبة في النفوس و عدم تحقيق الشفافية و ليتم إنهاء ما يعرف بنظام الكيرف الغير عادل و عدم التعامل به نهائيا لأن وجوده يعطي دلالة في فشل الإمتحان و نوعية الأسئلة المضروبة و عدم وصوله للمعايير العالمية الطبية و إشارة لإخفاق المؤسسات الطبية في التعليم و التدريب .
٣- أن يكون إمتحان العملي الأوسكي ضمن آلية بحيث توضع الحالات جميعها في كل تخصص على الكمبيوتر من خلال وضع عدة حالات و أمثلة لكل مرض ليكون هنالك بنك أسئلة للعملي و الأوسكي و يتم الإختيار من خلال الكمبيوتر و عدم إختبار الأطباء من حالات الدخول في المستشفيات المقرر تواجد الأطباء بها يوم الإمتحان لإضفاء الشفافية و البعد عن كل ريبة و شك .
٤- وضع كاميرات مراقبة مكثفة و فيديو صوت صورة لكل مجريات الإمتحان و عدم دخول أي من أعضاء لجنة البورد إلى قاعة الإمتحان و التجوال بين الأطباء و عدم وقوفهم فوق رأس أي طبيب يقدم الإمتحان و عدم الخوض بالحديث و التمتمة و إن وجد أي سؤال غير مفهوم يوضع شاشة في كل قاعة مشبوكة على نظام الأسئلة و ميكرفون مع لجنة البورد و يتم سؤال الطبيب علانية أمام الجميع من خلال الشاشة و التواصل مع لجنة البورد من خلال الميكرفون و مكبر الصوت و وضع جهاز إنذار ذو صوت عالي يطلق أصوات عالية عند دخول أحد أعضاء اللجنة عند الأطباء الممتحنين أو الإقتراب منهم .
٥- أن يتم إعادة إمتحان البورد الأردني بشكل دوري كل ٥ سنوات مرة لكل طبيب حاصل عليه سواء أكان تخصصا رئيسيا أو فرعيا و ذلك تماشيا مع المنظومة العالمية الطبية و لإعادة الألق و رفع سوية التعليم و التطوير و مواكبة كل ما هو جديد .