شريط الأخبار
مادبا...المهندس الحماد رئيسا لجنة الانتخابات النيابية المقبلة للمحافظة مطالبات على المحامي عبدالله الخصيلات الدعجة بالترشح وتشكيل قائمة قوية . مصدر مصري رفيع المستوى يؤكد : استكمال المفاوضات بشأن غزة بين الأطراف كافة اليوم «حماس»: لن نستجيب لأي مبادرة أو صفقة تبادل تحت الضغط والتصعيد العسكري الملك في الكونغرس يؤكد ضرورة منع العملية العسكرية الإسرائيلية البرية على رفح عضو اللجنة المحلية لمرج الحمام الدكتور مخلد المناصير يطالب امين عمان بوقف ترخيص الخمور وسحب الرخص السابقة مع بدء اجتياح رفح: الجيش الامريكي ينجز بناء الرصيف العائم قبالة غزه؟؟ّّّ!!! نائب الملك يتابع تمرين صقور الهواشم الليلي عاجل : الاردن ومصر يحذران اسرائيل رسميا لماذا غاب مستشار الملك للعشائر عن مراسم توقيع اتفاقية رعاها العيسوي خاصة باطلاق مشاريع مبادرة ملكية تنموية زراعيه غير مسبوقة، تنطلق من البادية الشماليةلكل بوادي المملكه(صور) عاجل :" المدعي العام "يغلق قناة اليرموك ويصادر اجهزتها التي تستخدم في " "في جريمة البث دون ترخيص باعتبارها جزءا من الأدلة في الدعوى". نتنياهو: حركة حماس تبتعد كثيرا عن مطالب إسرائيل الأساسية مصدر مصري رفيع المستوى: تواصل الجهود لوقف التصعيد بين إسرائيل وحماس "أكسيوس": موافقة حماس على صفقة التبادل فاجأت الحكومة الإسرائيلية مصر تستضيف وفودا من قطر وأمريكا وحماس للتوصل إلى هدنة في غزة الأردن يحمّل إسرائيل مسؤولية الاعتداء على قافلة مساعدات الخارجية : لا أردنيين بين الضحايا والمفقودين بفيضانات البرازيل الخريشة يدعو الهيئات التدريسية لتبسيط مفاهيم التحديث السياسي أبو علي: اتاحة التحقق من التزام الموردين ومؤدي الخدمات بالفوترة الوطني الكترونيا القوات المسلحة : نفذنا منذ بدء الحرب على عزة 92 انزالا جويا انسانيا لاهلنا بغزة و 236 انزالا مع دول شقيقه وصديقه

أقسمت على القرآن.. سورية تصبح أول قاضية مسلمة محجبة في أمريكا

أقسمت على القرآن.. سورية تصبح أول قاضية مسلمة محجبة في أمريكا
القلعة نيوز- أصبحت السورية "نادية قحف”، أول قاضية محجبة في ولاية نيوجيرسي بالولايات المتحدة الأمريكية. وأدت قحف، البالغة من العمر 50 عاماً، اليمين منتصف هذا الأسبوع خلال حفل أقيم في مدينة باترسون للعمل كقاضية في المحكمة العليا في مقاطعة باسيك وأدت القسم على مصحف ورثته عن جدتها.، وفقاً لوسائل إعلام أمريكية.
وبعد عام من الانتظار، أصبحت نادية قحف، محامية قانون الأسرة والهجرة، أول امرأة ترتدي الحجاب تعمل قاضيةً بالمحكمة العليا في مقاطعة باسيك بالولايات المتحدة في نيوجيرسي.
وأشار الموقع إلى أن "نادية" انتقلت إلى الولايات المتحدة قادمة من سوريا منذ كانت في الثانية من عمرها، حيث أصبحت الآن قاضية بشكل رسمي وأدت قسمها على القرآن الكريم.
وأضاف الموقع التركي أن المحامية السورية ستخدم في مقاطعة "باسايك" وهي سعيدة جداً بهذا القرار، حيث خدمت من قبل منذ عام 2003 في مجلس إدارة فرع نيو جيرسي لمجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية، وهي (منظمة إسلامية للحقوق المدنية).
وتابع أن القاضية "نادية" ركزت على قضايا الهجرة أثناء تخصصها في قانون الأسرة بمكتب المحاماة الخاص به، كما عملت كرئيس لمركز باسيك كاونتي الإسلامي، أحد أكبر المساجد في الولاية، وكمستشار قانوني لـ Wafa House وهي منظمة غير ربحية مختصة بالعنف المنزلي والخدمات الاجتماعية مقرها كليفتون.