شريط الأخبار
بمناسبة الذكرى ال 248 لاستقلال الولايات المتحدة: السفيرة الامريكيه تشيد بالنتائج الايجابية الكبيرة للشراكة الحيوية بين البلدين والشعبين ( تفاصيل ) الجامعة العربية: لبنان يعاني كثيرا الحكومة تنشر قائمة أسعار تعرفة الكهرباء المرتبطة بالزمن.. وثيقة أكبر صندوق تقاعد نرويجي يعاقب شركة أمريكية بسبب غزة غارات إسرائيلية على منشآت مياه جنوبي لبنان المدرب سلامي: المنتخب الوطني يحظى باهتمام واحترام الجميع العين د.أحمد علي عويدي العبادي يكنب : قراءة معمّقة في فكر الملك عبدالله الثاني (15) اخيرا القضاء الامريكي يقرر: مؤسس ويكيليكس "رجلاً حراً" أردوغان: "إسرائيل" دمرت غزة والآن عينها على لبنان المنتخب الوطني يشارك في قرعة الدور الحاسم بتصفيات كأس العالم غداً الأوقاف: قصة الاحتيال على المصلين قديمة وقعت في العاصمة عمان قبل سنوات 148968 طالبا وطالبة يتقدمون لامتحان "التوجيهي" الخميس "اتحاد العمال" يرفض تعديلات لائحة الأجور الطبية لعام 2024 بسبب زيادة اجور المعالجة بنسبة 100 %- 500 % للسنة الخامسة على التوالي أورنج الأردن تحصل على شهادة COPC الأولى عالمياً في خدمة الزبائن الإعلان عن تسمية ديرانية عضواً في مجلس الإدارة لشركة الاتصالات الأردنية خلفاً لمعالي الدكتور شبيب عماري جمال سلامي مديراً فنياً لمنتخب النشامى لـ 3 سنوات مدرب النشامى الجديد "جمال السلامي" منتخب النشامى أصبح يحسب له حساب بعد الانجازات الأخيرة الخرابشة: التعرفة الكهربائية المرتبطة بالزمن هدفها تنظيمي بحت انخفاض الفاتورة النفطية للمملكة في الثلث الأول العين د. عاطف الحجايا يكتب : تحية الى رفاق السلاح

أرباح مصفاة البترول حتى نهاية الربع الأول من العام28.8 مليون دينار

أرباح مصفاة البترول حتى نهاية الربع الأول من العام28.8 مليون دينار

القلعة نيوز - بلغت أرباح شركة مصفاة البترول الأردنية نحو 28.8 مليون دينار في نهاية الربع الأول من العام 2023، وفقا للبيانات المالية الأولية التي أعلنتها الشركة.

وأشارت البيانات إلى أن الرصيد المستحق للشركة على الحكومة وشركة الكهرباء الوطنية سجل في نهاية الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي 478 مليون دينار.
وكشفت البيانات -بحسب بيان للشركة- اليوم الاثنين، أن مبيعات الشركة خلال الفترة نفسها بلغت 457 مليون دينار، حيث جاءت من مبيعات شركة مصفاة البترول الأردنية لشركة تسويق المنتجات البترولية الأردنية من المشتقات النفطية الجاهزة ما قيمته 191 مليون دينار، كما بلغت مبيعات المصفاة للشركة الأردنية لصناعة وتعبئة الغاز المسال ما قيمته 20 مليون دينار.
وأوضحت، أن إجمالي موجودات شركة المصفاة لها من نشاط التكرير، ومن الشركات التابعة، شركة تسويق المنتجات البترولية الأردنية من الشركة الأردنية لصناعة الزيوت المعدنية، ومن الشركة الأردنية لصناعة وتعبئة الغاز المسال نحو 1.5 مليار دينار.
وفي السياق ذاته، قال الرئيس التنفيذي للشركة المهندس عبدالكريم العلاوين، إن هذه النتائج تعكس قوة أداء شركة المصفاة وتطلعاتها المستقبلية، خاصة أن هذا النجاح يُسلط الضوء على الجهود المبذولة من قِبل شركة المصفاة على مكانتها في السوق المحلية وقدرتها وتحسين جودة منتجاتها وخدماتها.
وأكد أن استمرار نجاح الشركة يعتمد على استراتيجية طويلة الأمد تركز على الابتكار وتطوير التقنية وتحسين الكفاءة الإنتاجية.
وحول مشروع التوسعة الرابع، كشف المهندس العلاوين، أن الشركة تقوم حاليا باستكمال مرحلة التفاوض مع الائتلاف صاحب العرض الأفضل، والمكون من شركات إيطالية وصينية ويابانية.
--(بترا)