شريط الأخبار
الحكومة تخفض اسعار البنزين والديزل الملك يرعى توزيع جوائز الملك عبدالله الثاني للتميز توصيات التداول: سر الأثرياء لتحقيق أقصى استفادة من السوق ميقاتي: مستعدون لإرسال الجيش إلى جنوب الليطاني فور وقف إطلاق النار الوحدات يلتقي الشارقة الإماراتي بدوري أبطال آسيا غدا تراجع الاسترليني أمام الدولار وارتفاعه مقابل اليورو الأمم المتحدة: توسيع إسرائيل للحرب يجلب المزيد من النازحين والمعاناة هيئة رواد الحركة الرياضية والشبابية تنعى فقيدها غازي زينب الفاعوري رسالة نتنياهو للشعب الايراني :اسرائيل تستطيع الوصول لأي مكان في الشرق الاوسط لحماية "شعبها " .. والدليل ....؟؟؟!! إرادتان ملكيتان بإرجاء اجتماع مجلس الأمة ودعوته إلى الاجتماع الاثنين 18/11/2024 مهمة وطنية لاكتشاف المبدعين من ذوي الهمم كلمة مرتقبة لنائب الامين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم عند الساعة 12:00 ظهرا الخارجية تدين استهداف مقر السفارة الإماراتية في الخرطوم العقبة.. شخص يطلق النار بأحد المصانع إثر فصله من العمل ويصيب شخصين تنقلات بين ضباط الأمن العام – أسماء بعد سقوطه من شرفة منزله في دبي.. تطورات الحالة الصحية لفهد المولد وفاة لاعب أردني بنوبة قلبية حادة بسبب حذائها الأحمر.. موقف محرج لوزيرة الخارجية الألمانية في شوارع نيويورك تعديل على دوام جسر الملك حسين تراجع أسعار الذهب في المعاملات الفورية عالميا

وفد طلابي من كلية دي لاسال الفرير يزور الامانة

وفد طلابي من كلية دي لاسال الفرير يزور الامانة

القلعة نيوز:
زار وفد طلابي من كلية دي لاسال الفرير في عمان و مدرسة سانت جوزيف الفرنسية أمانة عمان الكبرى ، اليوم الخميس ، للاطلاع على الخدمات المجتمعية التي تقدمها لفئة الأطفال وقطاع الطفولة في مدينة عمان.

ورحب مندوب امين عمان نائب مدير المدينة للتنمية المجتمعية حاتم الهملان بالوفد الطلابي ، و قدم شرحاً شاملاً عن خدمات الامانة في قطاعات ( البيئة ، والصحة والزراعة ، والبنية التحتية ، والتخطيط ، والخدمات الاجتماعية والثقافية والرياضية .

وقال إن الامانة تولي اهتماما كبيرا لقطاع الطفولة وتقدم كافة اوجه الدعم والمبادرات حسب الامكانات المتاحة بما يساهم في خلق جيل قادر على الإبداع.

واضاف أن للمجلس البلدي للاطفال دور كبير في اتخاذ القرارات التي من شأنها خدمة احتياجات المدينة و قطاع الطفولة.

بدورها قالت مديرة دائرة المرافق والبرامج الاجتماعية المهندسة غيداء الحديد أن الهدف الرئيسي لقسم الطفولة في دائرة البرامج الاجتماعية هو جعل عمان مدينة صديقة للطفل ، وذلك منذ عام ٢٠٠٢ برعاية جلالة الملكة رانيا العبدالله ، وإن الامانة تسعى الى تلبية احتياجات و طموحات الأطفال الثقافية و الاجتماعية و الرياضية ، و مساعدتهم على التغيير الإيجابي و تنمية المجتمع.

و قدم الوفد الطلابي الشكر لامانة عمان لإتاحة الفرصة امامهم للاطلاع على الخدمات المجتمعية المتنوعة التي تقدمها الامانة للمجتمعات المحلية في المدينة ، فيما قدم الهملان كتاب عمان( حكاية الناس و التلال) للوفد الطلابي الضيف.

وتخلل اللقاء عرض فيديو عن تاريخ عمان و نشأتها و تطورها سكانيا وعمرانيا على مر العصور و عن أمانة عمان و خدماتها في كافة القطاعات ، اضافة الى عرض فيديو عن النشاطات المتعلقة بقطاع الطفولة التي تقدمها الامانة من خلال المراكز الاجتماعية و اطفال المجلس البلدي السادس.

واستمع الوفد الضيف الى تجارب أعضاء المجلس البلدي السادس للاطفال في مدينة عمان، و اطلع بشكل مختصر على المشاريع الحالية والخطط المستقبلية التي تنفذها الأمانة لخدمة عمان ومواطنيها.

وعلى هامش اللقاء زار الوفد إذاعة هوا عمان واستمع الى شرح حول البرامج الإذاعية التي تبثها وتشمل برامج خدمية وثقافة و اجتماعية تهدف إلى تعزيز قنوات التواصل بين المواطن و الامانة.

كما زار الوفد الطلابي معرض شوف عمان والذي يعتبر مجسما لرسم تشكيلي إبداعي يعكس صورة حضارية لمدينة عمان و يوضح المباني و الشوارع والجسور في المدينة.