شريط الأخبار
الحكومة تخفض اسعار البنزين والديزل الملك يرعى توزيع جوائز الملك عبدالله الثاني للتميز توصيات التداول: سر الأثرياء لتحقيق أقصى استفادة من السوق ميقاتي: مستعدون لإرسال الجيش إلى جنوب الليطاني فور وقف إطلاق النار الوحدات يلتقي الشارقة الإماراتي بدوري أبطال آسيا غدا تراجع الاسترليني أمام الدولار وارتفاعه مقابل اليورو الأمم المتحدة: توسيع إسرائيل للحرب يجلب المزيد من النازحين والمعاناة هيئة رواد الحركة الرياضية والشبابية تنعى فقيدها غازي زينب الفاعوري رسالة نتنياهو للشعب الايراني :اسرائيل تستطيع الوصول لأي مكان في الشرق الاوسط لحماية "شعبها " .. والدليل ....؟؟؟!! إرادتان ملكيتان بإرجاء اجتماع مجلس الأمة ودعوته إلى الاجتماع الاثنين 18/11/2024 مهمة وطنية لاكتشاف المبدعين من ذوي الهمم كلمة مرتقبة لنائب الامين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم عند الساعة 12:00 ظهرا الخارجية تدين استهداف مقر السفارة الإماراتية في الخرطوم العقبة.. شخص يطلق النار بأحد المصانع إثر فصله من العمل ويصيب شخصين تنقلات بين ضباط الأمن العام – أسماء بعد سقوطه من شرفة منزله في دبي.. تطورات الحالة الصحية لفهد المولد وفاة لاعب أردني بنوبة قلبية حادة بسبب حذائها الأحمر.. موقف محرج لوزيرة الخارجية الألمانية في شوارع نيويورك تعديل على دوام جسر الملك حسين تراجع أسعار الذهب في المعاملات الفورية عالميا

اتفاقية تعاون بين المجلس الطبي والعربي للاختصاصات الصحية

اتفاقية تعاون بين المجلس الطبي والعربي للاختصاصات الصحية

القلعة نيوز - وقّع المجلس الطبي الأردني والمجلس العربي للاختصاصات الصحية، مذكرة تفاهم واتفاقية تعاون تنفيذية، اليوم الخميس، برعاية وزير الصحة رئيس المجلس الطبي الأردني، رئيس الهيئة العليا للمجلس العربي للاختصاصات الصحية بالنيابة الدكتور فراس الهواري.

وتأتي مذكرة التفاهم واتفاقية التعاون التي جرى توقيعها في الأمانة العامة للمجلس الطبي الأردني من أجل دعم رسالتي المجلسين التعليميتين، وبما يخدم أهدافهما في مختلف مجالات التعاون المشترك.
ووقع المذكرة والاتفاقية أمين عام المجلس الطبي الأردني الدكتور محمد العبداللات وأمين عام المجلس العربي للاختصاصات الصحية الدكتور عمر الرواس، بحضور رئيس المكتب التنفيذي للمجلس العربي للاختصاصات الصحية الدكتور عادل عدوي.
وأكد العبداللات ديمومة التنسيق بين المجلس الطبي الأردني والعربي للاختصاصات الصحية، بما يدعم تنفيذ الاعتماد المؤسسي واعتماد البرامج التدريبية، وإجراء الامتحانات بما يتفق مع لوائح وأنظمة المجلسين.
وبين أن المذكرة والاتفاقية توضحان أهم بنود ومجالات التعاون بين المجلسين فيما يخص الاعتماد للمؤسسات التدريبية، إضافة إلى البرامج التدريبية داخل الأردن وكذلك تبادل الخبرات في مجال التعليم والتدريب والتقييم والتطوير المهني المستمر والبحوث، وتنظيم امتحانات المجلس العربي في مقر المجلس الطبي الأردني، وتخطيط وتنفيذ الدورات التدريبية وتبادل الكفاءات البشرية، حسب آليات معتمدة بينهما.
وأوضح العبداللات أن التوقيع جاء كخطوة تجديد وتحديث لاتفاقية مبرمة سابقاً عام 2013 لخدمة المصالح العامة للمجلسين ولرفعة سوية مهنة الطب على الصعيد العربي، ولمواكبة التطورات الجديدة فيما يخص أسس الاعتماد للمؤسسات والبرامج التدريبية، وإجراءات تنفيذ الامتحانات، وتضمن بنوداً تتعلق بالتطوير المهني المستمر والدراسات والبحوث، بما يخدم عمل المجلسين.
من جهته، أشار الرواس الى الدعم الذي يتلقاه المجلس العربي من الأردن منذ احتضانه مقر أعماله، مشيدا بالتسهيلات التي تقدمها مختلف الجهات المعنية في المملكة لعقد أنشطته.
وبين أن توقيع مذكرة التفاهم واتفاقية التعاون التنفيذية مع المجلس الطبي الأردني تأتي في إطار سعي المجلس العربي للانفتاح على المؤسسات المناظرة عربيا وإقليميا وعالميا لتحقيق رسالته التي خطها له وزراء الصحة العرب في تحسين الخدمات الصحية في الدول العربية عن طريق تأهيل اختصاصيين في المجالات الصحية ذوي كفاءة مهنية وعلمية عالية، ووفق المعايير العالمية.
وأكد الرواس أهمية المذكرة والاتفاقية في تعزيز التعاون بين المجلس العربي والمجلس الطبي الأردني ومختلف المؤسسات التعليمية المعنية بالأردن، وتوسيع الاستفادة من خبرة الأساتذة الأردنيين في المجالات التي تهم الطرفين.
--(بترا)